"هندسة البترول" في مؤتمر ومعرض النفط والغاز.. وطلاب يفوزون بالمركز الأول في مسابقته العلمية

3 مايو، 2017  |   أخبار أكاديمية

46
د. عبدالعزيز الكعبي والطلاب الفائزون

مشاركة الكلية في هذا المؤتمر الدولي، الذي يعقد كل سنتين، هي الأولى من نوعها منذ انطلاق الدراسة بها في بداية العام الدراسي الماضي.

أساتذة  الكلية  و طلاب الدراسات العليا قدموا عشرة أوراق علمية في المؤتمر وشغل رئيس قسم هندسة البترول الدكتور عبدالله سلطان عضوية اللجنة المنظمة (التنفيذية) للمؤتمر وترأس عدداً من جلساته وإحدى حلقات النقاش التي تضمنتها فعالياته، كما شارك الدكتور حسن الهاشم في اللجنة العلمية للمؤتمر، و شارك عميد الكلية الدكتور عبدالعزيز الكعبي في إحدى حلقات النقاش التي عقدت بالمؤتمر، كما رأس عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية 7 جلسات من إجمالي جلسات المؤتمر، التي بلغت أربعين جلسة.

ومن ناحية أخرى، شاركت الكلية بجناح في المعرض المصاحب للمؤتمر وقدم أساتذتها عرضاً يومياً عن رؤية الكلية و برامجها الأكاديمية و البحثية، و شارك طلاب الكلية في مسابقة علمية ضمن الأنشطة الطلابية التي تضمنها المؤتمر وشارك فيها فريق من أربعة طلاب من قسم هندسة البترول  و هم صالح المير، حسن الاسماعيل، رضوان خان وحصل الفريق على المركز الأول بها. ويؤهل هذا الفوز الفريق للمنافسة العالمية والتي تنظمها جمعية هندسة البترول خلال مؤتمرها السنوي في سان أنتونيو بولاية تكساس.

و صرح الدكتور عبد العزيز الكعبي عميد الكلية أن مشاركة الكلية تأتي تحقيقا لرؤية الكلية و رسالتها بالمشاركة الفعالة في المحافل العلمية العالمية المتعلقة باستكشاف و إنتاج البترول، والتعريف برؤية الكلية ورسالتها ولقاء العلماء الباحثين في هذا المجال، و كذلك إعطاء الفرصة لأساتذة الكلية وباحثيها و طلابها لعرض نتائج أبحاثهم وتخطط الكلية للمشاركة في عدد من المؤتمرات و المعارض العالمية خلال هذه السنة.