مدير جامعة الملك فهد افتتح اليوم المفتوح للتوظيف

18 ديسمبر، 2017  |   فعاليات

1
مدير جامعة الملك فهد افتتح اليوم المفتوح للتوظيف

افتتح معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان، صباح الاثنين 30 ربيع الأول 1439هـ (18 ديسمبر 2017م)، فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف، الذي تنظمه الجامعة لمدة أربعة أيام ويشارك به عدد كبير من شركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والأهلي.

وتفقد معاليه أجنحة الجهات المشاركة في اليوم المفتوح للتوظيف، الذي يقام بمركز المعارض بمبنى (54) بالجامعة، وتعرف على الفرص الوظيفية والتدريبية التي توفرها للخريجين والطلاب.

ويهدف اليوم المفتوح إلى وزيادة معرفة الطلاب بطبيعة سوق العمل واحتياجاتها المتجددة والمتطورة، كما تساعد الفعاليات الطلاب الجدد بالجامعة في تكوين صورة واضحة فيما يتعلق بالتخصصات الأكاديمية المناسبة لقدراتهم العلمية وميولهم الشخصية واختيار التخصص وفقاً للمعايير الموضوعية السائدة في سوق العمل والمعايير الشخصية الخاصة بكل طالب فضلاً عن تفعيل العلاقات المتميزة بين الجامعة وقطاعات المجتمع. وتعرف المناسبة  قطاعات التوظيف المشاركة في فعالياتها بتخصصات الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تطرحها ومستوى التأهيل العلمي والأكاديمي المتميز الذي تقدمه لطلابها.

3
مدير جامعة الملك فهد افتتح اليوم المفتوح للتوظيف

وأشار د. أحمد العجيري عميد شؤون الطلاب رئيس اللجنة المنظمة إلى أن المناسبة تتيح الفرصة لجهات العمل للتعريف بالأنشطة التي تقوم بها وتعزز علاقتها بالجامعة، كما تهدف المناسبة لتوعية الطلاب بالطرق الفعّالة في البحث عن الوظيفة ومهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية.

وقال إن المناسبة أثبتت نجاحها وتميزها وهو ما جعل مؤسسات تعليمية أخرى تتبناها مما يؤكد تميز الجامعة في تبني المبادرات المتميزة وتوفير فرص النجاح لها.

وأشار إلى اهتمام الجامعة بالتأهيل العلمي والأكاديمي المتميز لطلابها إضافة إلى الاهتمام بتطوير مهارات الطلاب وهو ما يمنحهم فرصة أكبر للتفوق المهني والنجاح في الحياة العملية.

3
مدير جامعة الملك فهد افتتح اليوم المفتوح للتوظيف

وشكر الجهات التي تشارك في المناسبة، مشيراً إلى أن حرصها على المشاركة يعكس اقتناعها بأهمية الفكرة وتميز مستوى الخريجين ومكانة الجامعة وحرص هذه الجهات على استقطاب الخريجين والاستفادة من تأهيلهم المتميز وقدرتهم على آداء متطلبات الأعمال التي تسند إليهم وتوظيف ما تلقوه من علوم ومعارف ومهارات لخدمة القطاعات الإنتاجية والخدمية التي سيعملون بها.

وشكر اللجنة المنظمة واللجان الفرعية على جهودها في الإعداد للمناسبة حتى تخرج بالصورة التي تتناسب مع أهميتها وتحقق أهدافها.