جامعة الملك فهد تعلن عن منح زمالة ما بعد الدكتوراه

5 أغسطس، 2018  |   أخبار أكاديمية

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عن توافر منح زمالة ما بعد الدكتوراه  بدعم من وزارة التعليم.

وتشمل قائمة التخصصات المطلوبة : الطاقة المتجددة (Renewable Energy) ، الأبحاث البتروكيميائية (Petrochemical Research)، المواد البيئة المتقدمة (Environment Advanced Materials) ، و المواد النانوية (Characterization-Nanostructured Materials).  

تتراوح مدة البرنامج من سنتين إلى (3) سنوات، و يتم التقديم على هذه المنح من خلال الرابط jobs.kfupm.edu.sa.

خلال البرنامج ، ينضم الباحثون إلى مجموعات بحثية متخصصة تعمل على البحث عن المشاكل الحالية في المجالات المستهدفة ، إيجاد الحلول ، و تطوير تقنيات جديدة بالإمكان تحويلها إلى منتج صناعي وقيمة اقتصادية.

تأتي هذه الخطوة ضمن رؤية الجامعة لتعزيز  الكوادر  الوطنية وتدريبهم وتأهيلهم بالإضافة لتعزيز جودة مخرجات البحوث والتي سوف تدعم دور الجامعة في المجتمع المحلي والدولي.

DSC_8631.jpg
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وذكر عميد البحث العلمي بالجامعة  د. ناصر العقيلي أن البرنامج يهدف إلى تطوير الكوادر الوطنية والمساهمة في المجالات البحثية المختلفة وخصوصاً المجالات التي تخدم التنمية ، لمواكبة رؤية المملكة 2030 التي تركز على تطوير و تنويع مصادر الدخل والاستثمار في الصناعات الجديدة و تطوير الصناعات الحالية.

وأضاف أن البرنامج يستهدف حديثي التخرج من مرحلة الدكتوراه من الجامعات العالمية و خريجي برنامج الابتعاث. وأشار  إلى أن الحاصلين على المنح سيحصلون على العديد من المزايا تتضمن رواتب مجزية، مشاركة أبحاثهم في المؤتمرات، تعزيز مسيرتهم الأكاديمية من خلال التدريب في المعامل والعمل الجامعي، كتابة الأوراق البحثية المنافسة، الاستفادة من خبرات الباحثين والأساتذة المتميزين بالجامعة ومشاركتهم العمل البحثي مما سيؤهلهم ليكونوا أساتذة وباحثين متميزين، بالإضافة إلى الحصول على وظائف في الجامعات المرموقة.