عمادة البحث العلمي تنظم ورشة عمل عن "فرص النشاط البحثي" للأساتذة والباحثين

19 سبتمبر، 2018  |   البحث العلمي

ناصر العقيلي
عميد البحث العلمي د.ناصر العقيلي.

نظمت عمادة البحث العلمي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم الأحد (16 سبتمبر 2018م)  ورشة العمل السنوية عن فرص النشاط البحثي للأساتذة والباحثين.

وافتتح عميد البحث العلمي د.ناصر العقيلي الورشة بكلمة تعريفية عن مجمل البرامج البحثية التي توفرها الجامعة وما تتوقعه الجامعة من أساتذتها وباحثيها ، مشيراً إلى البرامج المتعددة و الدعم الكبير الذي توفره الجامعة لتعزيز البحث والنشر العلمي المتميز .

و قدّم  وكيل عمادة البحوث د. سهيل الضراب نبذة عن جميع البرامج  والاختلافات فيما بينها ، و  الشروط الواجب توافرها لقبول مقترحات المشاريع من خلالها، بالإضافة إلى الكشف عن بعض البرامج البحثية الجديدة التي تم البدء بها لهذا العام .

وقدم مدير مركز التميز البحثي في التآكل د. أحمد سرور عرضاً تعريفياً عن مراكز التميز البحثي في الجامعة ، وقال إن غالبية هذه المراكز تلقى دعماً مباشراً من وزارة التعليم ، موضحاً أهميتها والأسباب التي من شأنها أنشئت هذه المراكز ، وأهداف واستراتيجية كل منها، وتطرق إلى أعداد المشاريع التي تم إنجازها تحت هذه المراكز.

و قدم د. محمد صلاح الدين من مركز البحوث الهندسية  عرضاً تعريفياً عن البحوث التعاقدية و الفرص البحثية التي يقدمها  معهد البحوث، إضافة إلى المراكز البحثية التابعة للمعهد وأهداف كل منها والمجالات التي تركز عليها. 

كما قدم الأستاذ إسلام الديك عرضاً عن التعاون القائم مع وادي الظهران للتقنية، ودور قطاع التقنية في دعم العملية البحثية بالجامعة.

وفي نهاية الورشة أدار  وكيل العمادة نقاشاً مفتوحا مع الأساتذة والباحثين أجاب فيه عن الأسئلة التي تم طرحها من الحضور.