مدير جامعة الملك فهد : الاتهامات الزائفة لن تنال من مواقفنا الراسخة ومكانتنا المتميزة

17 أكتوبر، 2018  |   التواصل المجتمعي

سهل عبد الجواد
مدير جامعة الملك فهد للبترول د.سهل عبد الجواد.

قال مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. سهل بن نشأت عبدالجواد إن المملكة ستبقى شامخة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز –حفظهم الله، وستظل عصية على المتربصين بها وقادرة على التصدي للاتهامات الزائفة التي لن تنال من مواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية المتميزة.

وأوضح أن هذه الافتراءات التي يرددها من يكرهون استقرار المملكة وتسوؤهم عزتها ومنعتها، مجرد محاولات يائسة ستفشل مثلما فشلت مثيلاتها على مر التاريخ، وستبقى المملكة حكومة وشعباً عزيزة أبية وستنتصر -بحول الله ثم بحكمة قادتها وتلاحم مواطنيها- على كل من يحاول المساس بسياستها وسيادتها.

وأضاف أن المملكة تتميز بثقلها العالمي فهي مهبط الوحي وفيها قبلة المسلمين، وأحد أكبر الاقتصادات في العالم، وتحظى باحترام الأنظمة والشعوب نتيجة عطاءاتها ومواقفها والإنسانية وسياساتها التي تسعى دائما إلى تحقيق أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأضاف أن المملكة لا تقبل إملاءات من أحد، وأنها قادرة على حماية سيادتها وحريصة على احترام سيادة الآخرين، وأن علاقتها بكل دول العالم يحكمها الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى وعدم السماح للآخرين بالتدخل في شؤونها الداخلية، فضلاً عن إيمانها الراسخ بالسلام العالمي والاستقرار الدولي والإقليمي، بما يحقق التنمية والرخاء لجميع الدول.

وأكد على مرتكزات السياسة الخارجية السعودية وقدرتها على التصدي للتحديات، وأهم هذه المرتكزات الدفاع المتواصل عن القضايا العربية والإسلامية والسعي الجاد لتحقيق التضامن العربي والإسلامي من خلال تنقية الأجواء وتوحيد الصفوف ومواجهة المخاطر والتحديات المحدقة بهما فضلاً عن السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم ورفض أية ممارسات تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف: كلنا يداً واحدة خلف قيادتنا الرشيدة لمواجهة هذه الادعاءات الباطلة التي تهدف إلى الإساءة إلى بلدنا الكريم.

وفي الختام دعا الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وعزها في ظل القيادة الحكيمة لحكومتنا الرشيدة .. إنه نعم المولى ونعم النصير.