بمشاركة 24 شركة... جامعة الملك فهد تنظم "لقاء التدريب"

18 أكتوبر، 2018  |   فعاليات

لقاء التدريب بانر
فعالية "لقاء التدريب" بالجامعة.

نظمت إدارة التدريب بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، يوم الإثنين (15 اكتوبر 2018م) ، فعالية "لقاء التدريب" للفصل الدراسي الحالي وذلك بمشاركة (24) شركة و مؤسسة من قطاعات مختلفة طرحت فرصها التدريبية على الطلاب.

 

تهدف الفعالية ،التي أقيمت بمبنى (68) واستمرت يومين، إلى مساعدة الطلاب في الحصول على فرص تدريب من خلال التنسيق مع الشركات الراغبة بتدريب الطلاب المرشحين لبرنامجي التدريب الصيفي والتعاوني وتسهيل تنظيم المقابلات الشخصية معهم.


لقاء التدريب
الجهات المشاركة أجرت العديد من المقابلات الشخصية مع الطلاب.

وقال مدير إدارة التدريب بالجامعة محمد بن حسين بالحارث أن الجهات المشاركة عرضت أكثر من (150)  فرصة تدريب على الطلاب، وأجرت العديد من المقابلات الشخصية معهم. 

وأوضح أن إدارة التدريب تعمل كحلقة وصل بين طلاب الجامعة والجهات المشاركة في التدريب حيث تبدأ بالتواصل مع هذه الجهات لجمع فرص التدريب وإعلانها للطلاب المرشحين والتأكد من مناسبتها لتخصصات الطلاب بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية.

و أضاف أن الإدارة تقوم بمتابعة الطلاب ، خلال فترة التدريب، بما في ذلك تنسيق لقاءات دورية تجمع مشرفي التدريب في الشركات مع منسقي التدريب في الأقسام الأكاديمية في الجامعة والطلاب المتدربين، مشيراً إلى أن الفعالية تأتي ضمن برنامج التدريب الذي تعتمده الجامعة كجزء من الدراسة الجامعية للطالب والذي الذي يهدف إلى إكساب الطالب خبرة عملية في التخصص وتهيئته لسوق العمل.

لقاء التدريب
الجهات المشاركة عرضت أكثر من (150) فرصة تدريب على الطلاب.

وقال إن قائمة الجهات المشاركة ضمت شركة  نسيج ، شركة ديلويت ، شركة الجبيل لخدمات الطاقة (جسكو)، شركة إير ليكويد ، شركة الاتصالات السعودية STC، شركة بيت.كوم ، الراجحي المتحدة ، شركة علي التميمي للتجارة والمقاولات، شركة شلمبرجير ، شركة وذرفورد ، الشركة العربية للجيوفيزيا والمساحة (Argas)، شركة برايس وتر هاووس كوبرز ، شركة تشب العربية للتأمين، شركة هنقرستيشن المحدودة، شركة زد للتجارة الالكترونية، شركة التقنية المباركة، هاليبرتون، شركة بروكتر وغامبل (P&G)، شركة مصانع الخليج العربي للبلاستيك، شركة الهزاز (RICI)، شركة الاتصالات السعودية للحلول المتقدمة، شركة الكفاح القابضة ، و شركة الزامل للصناعات المعمارية.