بالتعاون مع أرامكو السعودية ومعهد البترول الياباني... جامعة الملك فهد تنظم الندوة السنوية لتقنيات تكرير البترول والبتروكيماويات

28 أكتوبر، 2018  |   فعاليات

الجامعة
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

تنظم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالتعاون مع أرامكو السعودية ومعهد البترول الياباني ومركز التعاون البترولي الياباني، يومي 12 و13 نوفمبر 2018م، الندوة السنوية  الثامنة والعشرين عن المستجدات في تقنيات تكرير البترول والبتروكيماويات في مبنى الابتكار بوادي الظهران للتقنية في الجامعة.

وأكد الدكتور حسن بن سعيد العسيري مساعد مدير مركز التكرير والبتروكيماويات بالجامعة أن الندوة تهدف إلى تعريف المشاركين من الأساتذة والباحثين والمهندسين والطلاب على أحدث التقنيات التحويلية المستخدمة في إنتاج الوقود النظيف والهيدروجين والبتروكيماويات وتعزيز العلاقة بين الجامعة والقطاع الصناعي في المملكة.

وأضاف أن برنامج الندوة يتضمن (24) محاضرة فنية تتناول مواضيع تتعلق بالطاقة الهيدروجينية وازالة الكبريت من المشتقات النفطية الثقيلة وانتاج المواد البتروكيماوية العطرية والنمذجة العددية للتفاعلات وانتاج البوليمرات ومواد تخزين الطاقة الحرارية الشمسية واستخدام مطيافية الرنين المغناطيسي في البحث والتطوير.

وقال إن محاضرات الندوة سيشارك في إلقائها أساتذة وباحثون من أرامكو السعودية وجامعة الملك فهد وشركة سابك وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وشركة هانيويل يو أو بي الأمريكية وعدد من المختصين اليابانيين من جامعات واسيدا وهيروشيما وهوكايدو إضافة إلى معهد البترول الياباني ومركز الطاقة البترولية وشركة جي جي سي اليابانية.

وللحصول على مزيد من المعلومات وحضور الندوة يرجى التسجيل عبر الرابط: http://catsymp.kfupm.edu.sa/register.htm