طلاب برنامج " الإعداد للجامعة" يزورون كلية البترول وعلوم الأرض

1 نوفمبر، 2018  |   فعاليات

زيارة كلية البترول
طلاب " البرنامج التحضيري للجامعة" بكلية هندسة البترول وعلوم الأرض.

استقبلت كلية هندسة البترول وعلوم الارض بالجامعة ،يوم الثلاثاء (31 اكتوبر 2018م)، طلاب البرنامج الإعدادي للمرحلة الجامعية ،والذي ترعاه شركة أرامكو السعودية، خلال زيارة لهم بحضور عميد الكلية و رؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة. 

تهدف زيارة الطلاب ، و البالغ عددهم 70 طالباً من خريجي المرحلة الثانوية، إلى التعرف على الجامعة و أخذ نبذة عن كلية البترول وعلوم الأرض و مميزاتها و البرامج التي تقدمها والمعارف التي يتم اكتسابها في كل تخصص.

زيارة كلية البترول
كلمة عميد الكلية خلال الزيارة.

تضمن برنامج الزيارة عرضا عن الكلية وأقسامها تحدث فيه رؤساء الأقسام عن مميزات البرامج الأكاديمية ، وعرضاً علمياً من البرفيسور بان من مركز أبحاث البترول التكاملية .

 

وقال عميد الكلية د.عبدالعزيز الكعبي ،في كلمة له بداية اللقاء، إن الكلية تقدم برامج مميزة وبعض خصائص هذه البرامج لا توجد في أي كليات أخرى بالعالم، مشيراً إلى أن هدف الكلية أن تكون ضمن أفضل خمس كليات بالعالم في هندسة البترول وعلوم الأرض.

زيارة كلية البترول
عرض من أحد الطلاب بالكلية يشرح تجربة الدراسة بالجامعة.

وأضاف أن حوالي نصف الطلاب المنضمين للبرنامج التحضيري في السنة الماضية اختاروا الدراسة في جامعة الملك فهد حيث انضم للجامعة (15) طالباً من أصل (33) طالباً ، مما يعكس تميز الجامعة و جودة برامجها الأكاديمية.

كما شمل برنامج الزيارة عرضاً من طلاب الكلية تحدثوا فيه عن الكلية و خبرتهم كطلاب بالجامعة، بالإضافة إلى مميزات الدراسة كالزيارات الميدانية داخل المملكة وخارجها والتطبيق العملي للعلوم.