نظّمها قسم العمارة.. رحلة ميدانية لمحافظة العلا واستكشافها

8 نوفمبر، 2018  |   فعاليات

رحلة العلا
محافظة العلا.

نظّم قسم العمارة بكلية تصاميم البيئة بالجامعة، يوم الأربعاء (6 سبتمبر 2018م)، رحلة ميدانية لمحافظة العلا شارك فيها عدد من طلاب الدراسات العليا بالقسم وأعضاء هيئة التدريس.

وقال رئيس قسم العمارة د. محمد بابصيل إن الرحلة جاءت انطلاقاً من رغبة الهيئة الملكية لمحافظة العلا بإشراك عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا في مجال العمارة والتخطيط الحضري والإقليمي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذلك للانضمام مع مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب في مجال التصميم تابعين لكليات أخرى بالمملكة مع كلية هارفارد للدراسات العليا في زيارة لمحافظة العلا واستكشافها في رحلة ميدانية ليوم واحد، حيث تهدف هذه الزيارة إلى توليد حلول مبتكرة وتطوير خيارات متعددة ذات طابع إبداعي من قبل طلاب الدراسات العليا في جامعة هارفارد.

رحلة العلا
تهدف الرحلة إلى التعرف على المحافظة وبحث سبل تطويرها.

وأضاف أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا استقبلت وفد الجامعة ونظمت رحلة ميدانية تم خلالها زيارة عدة مواقع أثرية تاريخية مثل: مدينة العلا القديمة ومنطقة عكمة ومنطقة مدائن صالح.

وأفاد أنه تم، خلال الرحلة، أخذ لنبذة عن خبرات كل كلية ومن ثم قام فريق من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بتقديم عرض مرئي للمجموعة يوضح أهداف ورؤية الهيئة لتطوير محافظة العلا وفرص عمل مشاريع وفريق عمل يضم عدة أشخاص من كل كلية مشاركة بالرحلة. مشيراً إلى أن هذه الرحلة هي مجرد بداية لعمل علاقات بين هذه الكليات وسوف تكون هناك خطوات قادمة في هذا الإطار.