فعاليات ولقاءات متعددة ينظّمها نادي هندسة النظم

26 نوفمبر، 2018  |   المدينة الجامعية

نادي هندسة النظم
لقاء مجالات المهندس الصناعي.

نظّم نادي هندسة النظم بالجامعة، يوم الاثنين (24 سبتمبر 2018م)، اللقاء التعريفي للنادي للفصل الحالي (181) بحضور (60) طالباً .

تضمن  اللقاء، الذي أقيم في مجمع الجامعة، تعريف الطلاب بنادي هندسة النظم، و التعريف باللجان المسؤولة عن النادي، وعرض أهداف كل لجنة وتحديد مسؤولياتها، و فتح التسجيل لجميع الراغبين بالانضمام الى النادي، وعرضاً موجزاً لأهم إنجازات النادي للأعوام الماضية، وعرضاً لخطة النادي للعام الدراسي (182-181) وطريقة تنفيذها، كما تم  فتح باب الأسئلة للحضور والإجابة عليها.

وأقيمت، خلال اللقاء، مسابقة أسئلة عامة عن التخصص وتقديم جوائز للفائزين، و التواصل مع الحضور وأخذ اقتراحاتهم للفعاليات القادمة.

نادي هندسة النظم
لقاء حول "الشركات الصناعية الناشئة" .

كما نظّم النادي، يوم الثلاثاء (25 سبتمبر 2018م) لقاء مسائياً حول "مجالات المهندس الصناعي"، ويهدف إلى عرض تجربة مهندسين صناعيين بعد التخرج بحضور عدد من المهندسين ممن تعدوا العشر سنوات في هذا التخصص، كما تم تخصيص وقت لأسئلة الطلاب للضيوف وتوفير سبل التواصل المستقبلي.

ونظّم النادي، يوم الجمعة (26 اكتوبر 2018م) بحضور (40) طالباً من القسم، لقاء حول "الشركات الصناعية الناشئة" بحضور المهندس أحمد الخويطر والذي عرض تجربته العملية بعد الجامعة في مجال الصناعة، وتطرق إلى كيفية اقتناص الفرص الصناعية الريادية خلال وبعد الدراسة، بالإضافة إلى إعطاء نصائح عامة للطلاب في مستقبلهم الدراسي والمهني.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس الخويطر هو أحد خريجي الجامعة في تخصص الهندسة الصناعية، وشغل العديد من المناصب خلال مسيرته العملية في عدة شركات بالإضافة إلى مشروعه الريادي الخاص.

كما نظم النادي، يوم الاثنين (30 اكتوبر 2018م) بمشاركة (25) طالباً، لقاء بين طلاب القسم بمختلف مستوياتهم لتبادل التعريف بمواد التخصص بعد السنة الثالثة والمقارنة بينها.   

كما يهدف اللقاء إلى بناء جسور للتواصل بين طلاب السنة الأخيرة ومشاركة خبراتهم مع طلاب التخصص الأقل خبرة، و تهيئة الطلاب لتجهيز جداولهم بالمواد المطلوبة قبل مناقشتها وتحسينها مع طلاب التخصص الأكثر خبرة في اللقاء القادم من النادي. تم خلال اللقاء طرح العديد من الأسئلة عن المواد و علاقتها بمادة. (ISE205) 

نادي هندسة النظم
لقاء " الاستشارات الأكاديمية ".

كما نظّم النادي، يوم الاثنين (30 اكتوبر 2018م) بمشاركة (40) طالباً، لقاء " الاستشارات الأكاديمية "، ويهدف إلى مساعدة الطلاب في وضع جداولهم الدراسية للفصول القادمة.

وشارك في اللقاء أكثر من مستشار من خريجي الفصل الحالي مما يعطي الطالب معلومات عن جميع مواد التخصص.

وأشار المسؤول الإعلامي بالنادي الطالب سعيد خوج أن نادي هندسة النظم هو أول نادي يبدأ فعالية الاستشارات الأكاديمية منذ ثلاث أعوام، ولا زال يقيمها في كل فصل دراسي كما بدأت الأندية الأخرى بأخذ الفكرة وتطبيقها في تخصصاتهم.