نادي الهندسة الكهربائية يُشارك في اليوم التطوعي

12 فبراير، 2019  |   المدينة الجامعية

نادي الهندسة الكهربائية يشارك في اليوم التطوعي
نادي الهندسة الكهربائية يشارك في مبادرة "إلهام" في اليوم التطوعي.

شارك نادي الهندسة الكهربائية في إحدى مبادرات اليوم التطوعي الحادي عشر الذي نظمته الجامعة يوم السبت (2 فبراير 2019م)، حيثُ عمل النادي، على مدى أسبوع كامل، على بناء مشروعين علميين بسيطين بهدف إثراء وإلهام الجيل الجديد من طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وقال رئيس النادي نادر هاشم إن الجامعة حرصت دومًا على أن تكون جهةً فعالّة ومؤثرة على الصعيدين الأكاديمي والاجتماعي. وأضاف إن منسوبي الجامعة من طلابٍ وأعضاءِ هيئة تدريسٍ وموظفين اعتادوا مشاركة الجامعة في اليوم التطوعي من خلال العديد من الأنشطة التطوعية المتنوعة، وهو "هدية الجامعة إلى مجتمعها، مجتمع المنطقة الشرقية".

وأوضح أن مبادرة "إلهام" تضم العديد من المبادرات والفرق، وقد تشرّف أعضاء نادي الهندسة الكهربائية بمشاركة الأطفال فرحتهم في برنامجٍ تعليمي ترفيهي أمضى فيه الأطفال أوقاتًا امتزجت فيها الرياضات الحركية بالأنشطة التعليمية، حيثُ شارك الأطفال في مسابقات ذهنية تتعلق بتركيب الدوائر الكهربائية، واستمعوا إلى شرحٍ موجز عن الأنظمة الكهربائية بالمملكة العربية السعودية.

نادي الهندسة الكهربائية يشارك في اليوم التطوعي
تضمنت مسابقات ذهنية وشرح في الدوائر والأنظمة الكهربائية للأطفال.

وأضاف أن البرنامج اختتم بتوزيع الجوائز على الطلاب والمشاركين الذين أبدوا سعادتهم بمستوى البرامج ورغبتهم بالمشاركة إن شاء الله في السنوات القادمة.

..وينظّم لقاء برئيس القسم

كما نظّم نادي الهندسة الكهربائية اللقاء الأول برئيس القسم الدكتور عبدالله الأحمري للتعريف بقسم الهندسة الكهربائية ومجالاته وأحدث مستجداته.

وقدم د.الأحمري عرضًا بسيطاً للخطط المستقبلية في تطوير القسم والاستمرارية في منهجية التميز والنجاح. بعد ذلك استمع رئيس القسم إلى استفسارات الطلاب واقتراحاتهم، حيثُ تطرق إلى مجالات العلوم في الهندسة الكهربائية وكيفية الاستعداد الأمثل لهذه المواد، كما تطرّق أيضًا إلى نظامِ الدرجات المتبع في الجامعة، حيثُ بين أنه نظام عادل وواضح يضمنُ المساواة بين الطلاب في التقييم.

حضر اللقاء (45) طالباً من طلاب الهندسة الكهربائية وطلاب السنتين التحضيرية والأولى الذين أبدوا اهتماماً بالتخصص، وعدد من أعضاء نادي الهندسة الكهربائية الذين عملوا على الإعداد والتجهيز للقاء.