طلاب الجامعة يفوزون بالمركز الأول على مستوى المملكة ويمثلونها دولياً في مسابقة "تحدي المدير التنفيذي"

10 مارس، 2019  |   فعاليات ومناسبات

طلاب الجامعة يفوزون في تحدي بروكتر اند غامبل
أعضاء الفريق الفائز (من اليمين): ناصر السياري، محمد الدوسري، و حمد الصائغ.

فاز فريق طلابي بالجامعة بالمركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة لقب "تحدي المدير التنفيذي" (CEO Challenge)، الذي نظمته شركة بروكتر آند غامبل (P&G) مؤخراً في جدة، ليمثل المملكة في المسابقة الإقليمية على مستوى الهند والشرق الأوسط وأفريقيا والتي ستقام في جنوب إفريقيا بنهاية شهر مارس.

ضم الفريق الطلابي محمد الدوسري(هندسة صناعية)، ناصر السياري (هندسة ميكانيكية و فيزياء)، و حمد الصائغ (طالب هندسة كهربائية)، وفاز عقب التأهل في المرحلة الأولى ،التي تم خلالها المنافسة إلكترونياً، ثم فاز في التصفيات النهائية التي أقيمت في مدينة جدة (من 26 إلى 28 فبراير 2019م).

وتعد مسابقة تحدي المدير التنفيذي مسابقة عالمية تنظمها شركة بروكتر آند غامبل سنويًا ويشارك فيها طلاب المرحلة الجامعية للمنافسة على اللقب العالمي، وقد أطلقت الشركة هذه المسابقة بهدف تعزيز أسس القيادة ومهارات الأعمال من خلال منح الطلاب الفرصة لاختبار تحديات الأعمال التي تواجهها الشركة في الحياة الواقعية، وتم تصميم المسابقة على شكل عدة جولات متتالية، بحيث يتزايد مستوى الصعوبة مع كل جولة، وتم تشجيع الطلاب لإظهار قدراتهم على حل المشكلات، وكفاءتهم التحليلية والإبداعية.

وقال الطالب محمد الدوسري إن الفريق ترشح ضمن ٥ فرق تتنافس على الفوز بلقب بطل السعودية، و تمثيل المملكة على المستوى الإقليمي -ولله الحمد- فاز فريقنا بالمركز الأول على مستوى المملكة العربية السعودية، و سنقوم بتمثيل وطننا في المسابقة الإقليمية والتي ستقام في جنوب إفريقيا بنهاية شهر مارس، حيث سنتنافس مع الفائزين من مصر و جنوب إفريقيا و الهند.

وأوضح أن فكرة المسابقة تتمثل في طرح تحدي واجه الشركة سابقاً، و يكون هناك هدف للخروج من هذه المشكلة، ويتم اختبار المشاركين في كيفية مواجهة التحدي أو حل المشكلة كمديرين تنفيذيين.