نادي هندسة البترول وعلوم الأرض ينظّم مسابقة (CPG Challenge Bowl)

12 مارس، 2019  |   المدينة الجامعية

2.jpg
مسابقة هندسة البترول وعلوم الأرض، (CPG Challenge Bowl)

نظّم نادي هندسة البترول وعلوم الأرض، بالتعاون مع جمعية الجيوفيزياء الاستكشافية (SEG-KFUPM) ، مسابقة هندسة البترول وعلوم الأرض، (CPG Challenge Bowl) ، و التي أقيمت يوم الأربعاء (6 مارس 2019م) بمبنى (76)

حيث قدّم المسابقة د. عمار الحسيني، وكان من بين الحضور عميد الكلية د. عبدالعزيز بن عبيد الكعبي ورؤساء الأقسام ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

تضمنت المسابقة (30) سؤالاً، (10) أسئلة لكل من هندسة البترول، الجيوفيزياء، والجيولوجيا لكل مرحلة وهي أسئلة عامة في تخصصات الكلية التي تركز على فهم واستيعاب المشاركين بهذه التخصصات وسرعة الإجابة، ودرجات كل سؤال (1000) نقطة، بحيث تتناقص النقاط مع مرور الوقت، أي كلما كانت إجابة الفريق على السؤال في وقت أقصر حصل على نقاط أكثر، كما تم تحديد وقت لكل سؤال ويختلف الوقت على حسب نوع السؤال، وفي حال الإجابة الخاطئة أو عدم الإجابة فلا يحصل الفريق على أي نقطة.

1.jpg
جانب من حضور الطلاب للمسابقة

وقال رئيس النادي علي الشمس إن المسابقة كانت على مرحلتين، حيث شملت المرحلة طلاب الدراسات العليا، وكان عدد المشاركين (9) فرق، (3) طلاب لكل فريق، وأما المرحلة الأخرى فكانت لطلاب مرحلة البكالوريوس وشارك فيها (21) فريق.

وأضاف أن جوائز مالية تم تقديمها للفائزين بالمراكز الأولى من الطلاب بكلا المرحلتين (الدراسات العليا والبكالوريوس)، كما أقيمت للحضور مسابقة سريعة عقب انتهاء المسابقة الرئيسية وكانت عبارة عن سؤالين فائز لكل سؤال, وكان الفائز هو من تكون إجابته أسرع إجابة.