مركز الطاقة والمعالجة الجيولوجية ينظم ورشة عمل مع معهد جورجيا التقني

20 مارس، 2019  |   فعاليات

DSC_4866.JPG
وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية د.ناصر العقيلي.

نظم مركز الطاقة والمعالجة الجيولوجية ، بالتعاون مع قسم الهندسة الكهربائية، ورشة عمل مع معهد جورجيا التقني لبحث سبل التعاون والعمل البحثي المشترك بين الجانبين ومناقشة آخر الأنشطة البحثية المتعلقة بمجال الجيولوجيا والطاقة والذكاء الاصطناعي.

DSC_4894.JPG
عميد كلية الهندسة مدير المركز د.علي الشيخي.

وعرض عميد كلية الهندسة مدير المركز د.علي الشيخي نبذة عن نشاط المركز وأهدافه والتحديات التي يواجهها بالإضافة إلى المشاريع التي تم إنجازها وخطة التطوير في المستقبل، كما استعرض المشاريع التعليمية التي تهدف لتطوير العملية التعليمية في الجامعة وشارك فيها أساتذة الجامعة وطلابها.

وقال د.الشيخي إن تأثير المركز أصبح واضحاً ولكننا نهدف إلى تحويل المزيد من الأنشطة البحثية إلى واقع ملموس من خلال إنشاء شركات تنقل هذه الأبحاث إلى القطاع الصناعي، وأشار إلى أن المركز قام بتوسيع شراكته مع معهد جورجيا التقني ليضم جهات خارجية أخرى كجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وشركة أرامكو السعودية.

الجدير بالذكر أن مركز الطاقة والمعالجة الجيولوجية يمثل شراكة بين قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة وكلية الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في معهد جورجيا للتقنية . ويركز التعاون البحثي على مجالات معالجة الإشارات ومعالجة البيانات الزلزالية وتطبيق معالجة الإشارات الحديثة على البيانات المتعلقة بالطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، يركز المركز على مشاريع التعليم التي تؤدي إلى تطوير المناهج ومنهجيات التعلم الجديدة.

ويهدف المركز إلى إيجاد ممارسات بحثية مبتكرة والتعليم القائم على ريادة الأعمال في مجال المعالجة الرقمية للإشارات الجيولوجية وبيانات الطاقة ، وتتمثل رؤية المركز في استخدام البحث والتعليم لإنشاء تعاون ناجح بين التجارب المتنوعة بهدف إفادة البحث العلمي.

DSC_4845.JPG
جانب من الحضور.