أمير المنطقة الشرقية يفتتح يوم المهنة السادس والثلاثين بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

1 إبريل، 2019  |   فعاليات

الافتتاح.jpg
أمير المنطقة الشرقية يفتتح يوم المهنة السنوي السادس والثلاثين في جامعة الملك فهد للبترول و المعادن.

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، يوم الاثنين 1 ابريل 2019م ، يوم المهنة السنوي السادس والثلاثين، الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لمدة أربعة أيام بمشاركة عدد كبير من شركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والأهلي.

واطلع سموه، خلال جولة في المعرض، على أجنحة الجهات المشاركة، كما استمع إلى شرح حول دور يوم المهنة في توفير الفرص الوظيفية والتدريبية للخريجين والطلاب والتطور الذي تشهده المناسبة هذا العام، وكرّم سموه مسؤولي الجهات الداعمة لفعاليات المناسبة، وهي شركة أرامكو السعودية- الراعي الرسمي، مجموعة سامبا المالية-الراعي الذهبي،و شركة الاتصالات السعودية-الراعي الرقمي.

جولة في أجنحة الشركات في المعرض.jpg
أمير المنطقة الشرقية خلال جولة في أجنحة الشركات في المعرض.

وأعرب مدير الجامعة د. سهل بن نشأت عبدالجواد عن اعتزازه برعاية سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يوم المهنة السنوي السادس والثلاثين. ووصف الرعاية الكريمة بأنها تقدير للدور الذي تنهض به الجامعة في إعداد وتنمية الموارد البشرية القادرة على المشاركة في مسيرة التنمية الوطنية.

وأضاف أن هذه الرعاية الكريمة تعد امتداداً لاهتمام سموه الدائم ورعاية سموه المستمرة أنشطة الجامعة، مشيراً إلى رعايته الكريمة قبل أيام قليلة حفل التخرج التاسع والأربعين بالجامعة.

وشكر المؤسسات والشركات الداعمة للمناسبة والجهات المشاركة في فعالياتها، مؤكداً أن حرصها المتجدد على المشاركة يعكس العلاقات المتميزة بين قطاعات المجتمع، كما يؤكد على المستوى المتميز لخريجي الجامعة بحيث أصبحت المؤسسات والشركات تتسابق على استقطابهم للعمل لديها والاستفادة من ارتفاع مستويات تأهيلهم العلمي والأكاديمي.

الأمير يتفقد أجنحة المعرض.jpg
73 شركة ومؤسسة شاركت في يوم المهنة.

وأوضح عميد شؤون الطلاب رئيس اللجنة المنظمة لـ"يوم المهنة" د. أحمد العجيري أن المناسبة تهدف إلى توفير الفرص الوظيفية والتدريبية لخريجي الجامعة وطلابها، كما تسعى إلى التعريف بتخصصات الجامعة وبرامجها الأكاديمية، وتتيح الفرصة لجهات العمل لتعريف الطلاب بالأنشطة التي تقوم بها ومجالات عملها، كما تهدف المناسبة إلى توعية الطلاب بالمستقبل الوظيفي لمختلف التخصصات الأكاديمية، وتعزيز الشراكة التعاونية بين الجامعة ومجموعة كبيرة من أهم المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والأهلي، وتهدف المناسبة كذلك إلى تعريف الطلاب وتوعيتهم بالطريقة المثلى في إعداد السيرة الذاتية والطرق الفعالة في البحث عن الوظيفة وكيفية اجتياز المقابلة الشخصية عن طريق مجموعة من المحاضرات يلقيها متخصصون في هذا المجال من الجامعة والجهات المشاركة وتقدم ضمن جدول الفعاليات.

تكريم الرعاة.jpg
تكريم الرعاة

وأفاد أيضا العميد أن "يوم المهنة" شهد هذا العام مشاركة أكبر مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عدد الجهات المشاركة (73) شركة ومؤسسة، كما شهدت الفعالية هذا العام تصنيف الجهات المشاركة إلى (8) قطاعات محددة هي المالي والصناعي والطاقة والحكومي وشبه الحكومي وتقنية المعلومات والاستشارات والتجزئة، بالإضافة إلى قطاع شركاء التوظيف، كما تم تنظيم جولات تعريفية للحاضرين لشرح كل قطاع والتخصصات المطلوبة له والتحديات التي يواجهها بحيث تتعدى أهداف"يوم المهنة" طرح الفرص الوظيفية إلى التوعية بالقطاعات الموجودة والتعريف بها ، وأضاف أن "يوم المهنة" تميز أيضاً بتنظيم برنامج المهارات الوظيفية والذي يتضمن عدداً من الدورات لتنمية المهارات وصقل الشخصية تستمر لمدة أسبوع ويشارك فيها عدد من أساتذة الجامعة ومتحدثين يشغلون مناصب رفيعة في الشركات الخارجية.

وأضاف أن “يوم المهنة” يعد أحد الأفكار الرائدة التي تبنتها الجامعة، فقد بدأ تنظيمه للمرة الأولى عام 1404هـ بمشاركة 14 شركة ومؤسسة، فيما تزايد عدد الجهات المشاركة عاماً بعد عام، وهو ما يؤكد نجاح الجامعة في تطوير علاقات متميزة مع قطاعات المجتمع ويعكس إحساس هذه القطاعات بالدور الرائد الذي تنهض به الجامعة في إعداد وتنمية الموارد البشرية ونجاحها في توفير احتياجات سوق العمل من الكوادر الفنية المدربة.

أمير الشرقية مع مدير الجامعة وعدد من المسؤولين والطلاب من نادي العلاقات.jpg
أمير الشرقية مع مدير الجامعة وعدد من المسؤولين والطلاب من نادي العلاقات