اجتماع جمعية مهندسي الطاقة فرع السعودية - تقنيات وحلول كفاءة الطاقة في المباني

28 إبريل، 2019  |   البحث العلمي

AEE ( Dr. Fahad).png
الدكتور فهد بن عبد العزيز آل سليمان، مدير مركز التميز في كفاءة الطاقة بالجامعة

عقدت جمعية مهندسي الطاقة - فرع السعودية- وبالتعاون مع مركز التميّز في كفاءة الطاقة يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2019 ورشة عمل لمناقشة تقنيات وحلول كفاءة استخدام الطاقة في المباني وذلك بوادي الظهران للتقنية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

خلال الورشة، تم تقديم كلمة ترحيبية من قبل جمعية مهندسي الطاقة فرع السعودية ألقاها م. محمد الوظائفي، تلتها كلمة رئيسية ألقاها الدكتور فهد بن عبد العزيز آل سليمان، مدير مركز التميز في كفاءة الطاقة بالجامعة.

AEE (Group).png
اجتماع جمعية مهندسي الطاقة فرع السعودية - تقنيات وحلول كفاءة الطاقة في المباني

تم تقديم العروض التالية خلال الاجتماع:

  1. مبنى مكاتب مؤتمت بالكامل: تطبيق لدراسة وحدة اختبار حقيقية وتقيم كفاءة الطاقة.
  2. أحدث الابتكارات في ربط إنترنت الاشياء بالطاقة.
  3. إسكو السعودية، التحديات والفرص في تخفيض تكاليف الطاقة في المباني.
  4. تقنيات أبراج الطاقة الحرارية للتخزين والإضاءة: تعمل بالطاقة الهجينة (تعمل بالطاقة الشمسية / طاقة الرياح) مقابل الديزل.

اختتمت الورشة بمناقشة شاملة وجلسة أسئلة وأجوبة مفصلة. وسيواصل المركز إجراء مثل هذه اللقاءات في المستقبل.

الجدير بالذكر بأن مركز التميّز في كفاءة الطاقة التابع لمعهد البحوث في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن هو مركز وطني، أنشئ في عام 2016 بدعم من البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة وذلك تمشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للمساهمة في دعم التنمية المستدامة، وتغطية حلول كفاءة الطاقة، وتعزيز تقنيات الطاقة الحديثة. يقدم مركز التميز في كفاءه الطاقة خدمات عامة في تحسين كفاءة الطاقة وإدارتها من خلال نشر المعرفة والتدريب ودعم البحث والتطوير وتشجيع التقنيات المبتكرة والأفكار الجديدة وخلق الوعي العام.