الشؤون المالية تنظم ورشة عمل حول منصة "اعتماد"

28 إبريل، 2019  |   فعاليات ومناسبات

ورشة عمل اعتماد
المشرف العام على الخدمات د.نضال الرطروط يفتتح ورشة العمل.

نظمت إدارة الشؤون المالية، برعاية مدير الجامعة د.سهل عبدالجواد، ورشة عمل حول منصة "اعتماد" يوم الخميس (25 ابريل 2019م) حضرها 100 مشارك من مسؤولي الجامعة وموظفيها.

تأتي الورشة، التي أقيمت بمبنى 10، استكمالاً لورش عمل سابقة حول منصة "اعتماد" والتي تهدف إلى العمل على تثقيف المتعاملين مع المنصة والمستفيدين من خدماتها ، وإطلاع المعنيين في الأقسام الأكاديمية والبحثية والخدمية في الجامعة على مستجدات الأنظمة والإجراءات المالية لضمان سير العمل بكفاءة وسرعة في الإنجاز.

وقال المشرف العام على الخدمات د.نضال الرطروط، خلال افتتاحه ورشة العمل، إن"اعتماد" هي المنصة الإلكترونية المعتمدة للخدمات المالية الحكومية والتي تقدمها وزارة المالية لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، و تأتي مواكبةً لرؤية المملكة 2030، وتهدف إلى توحيد كافة إجراءات الخدمات المالية للجهات الحكومية ابتداءً من طرح المنافسات حتى تحويل الدفعات المالية إلكترونياً بكل سهولة لرفع الكفاءة والشفافية.

ورشة عمل اعتماد
مدير عام الشؤون المالية الأستاذ محمد السويعي يعرض محتوى الورشة ومستجدات ميزانية العام الحالي.

وأوضح مدير عام الشؤون المالية الأستاذ محمد بن عبد العزيز السويعي محتوى الورشة في عدة محاور منها التعريف بمنصة اعتماد، ومستجدات ميزانية العام الميلادي الحالي، شرح مفصل حول آلية عمل وتنفيذ طلبات الشراء وما يتبعها من إجراءات تضمن استكمال تنفيذ الطلب، كما تطرق إلى فقرات العرض الخاصة بالمنصة والإجراءات التي يتم اتخاذها داخلياً وعلى المنصة، كما أجاب على أسئلة الحضور واستفساراتهم المتعلقة بالميزانية وإجراءات طلبات الشراء والمناقصات وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للشؤون المالية سبق وأن نظمت، في 3 يناير 2018م، أول ورشة عمل حول منصة "اعتماد"، و في بداية شهر إبريل 2019م ورشتي عمل، حيث استهدفت الأولى كبار المسؤولين بحضور مدير الجامعة والوكلاء والمشرفين والعمداء والمدراء العامين في حين استهدفت الثانية مسؤولي قطاع الخدمات.