يهدف إلى تمكين القيادات الواعدة في المملكة..طلاب الجامعة يشاركون في برنامج قمم

10 يوليو، 2019  |   الابتكار

شارك طالبان من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في برنامج قمم الذي أقيم مؤخراً في الرياض.

والتحق بالبرنامج الطالبان سلطان العبودي (تخصص هندسة صناعية) ومحمد آل سعيد ( تخصص إدارة مالية)، وتضمن البرنامج مجموعة من الخدمات والبرامج للمشاركين كالتدريب على القيادة من قبل مدربين محترفين وتنفيذيين يعملون في شركات رائدة، جلسات إرشادية خاصة، زيارات ميدانية إلى عدد من الشركات الرائدة في السعودية، بناء علاقات قوية ومستمرة مع المشاركين الآخرين في البرنامج، عضوية في شبكة قمم للخريجين، نشر السيرة الذاتية على موقع قمم الإلكتروني ومشاركتها مع تنفيذيين ومديري موارد بشرية.

الطالب سلطان العبودي قمم
تكريم الطالب سلطان العبودي (يمين الصورة) في ختام البرنامج.

وقال الطالب سلطان العبودي إن البرنامج كان تجربة فريدة من نوعها استطعنا خلاله بناء علاقات مع الطلاب المتميزين في المملكة، والتعرف على قادة القطاع الحكومي والخاص، وبناء العلاقات معهم، والحصول على فرص تعاون مستقبلية مع الجهات الراعية، بالإضافة إلى تطوير العديد من المهارات كاستراتيجيات القيادة والثقة في النفس.

وقال الطالب محمد آل سعيد إن قبول الطلاب يعتمد على معايير صارمة منها الأداء الأكاديمي والمسؤولية الاجتماعية بالإضافة إلى أن يملك المتقدم روح المبادرة، وأضاف أنه تم عرض عدد من الفرص التدريبية والعروض الوظيفية لهم عقب انتهاء البرنامج.

ويهدف برنامج قمم، المدعوم من مجموعة من الشركات المحلية والعالمية الرائدة في السعودية، إلى البحث عن طلاب وطالبات الجامعات السعودية الواعدين والأكثر تميزًا وتمكينهم وتطويرهم لتحقيق طموحاتهم المهنية.

قمم
تكريم الطالب محمد آل سعيد(يمين الصورة) في ختام البرنامج.

ويقدم البرنامج للطلاب والطالبات الذين تم اختيارهم إرشادًا مهنيًا مباشرًا من قبل قياديين في القطاعين العام والخاص، والتدريب القيادي من خلال مهنيين وتنفيذيين يعملون في شركات مرموقة، وزيارات لمكاتب شركات محلية وعالمية رائدة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عضوية في شبكة خريجي قمم، وحصولهم على وسام تقديرًا لتميزهم في حفل تكريمي رفيع المستوى بعد إكمالهم البرنامج، وتقديم سيرهم المهنية إلى أقسام الموارد البشرية في شركات رائدة في المملكة لتسهيل حصولهم على الفرص المهنية والوظيفية.

وقد تم إطلاق البرنامج في 2018م، وتقدّم إليه حينها أكثر من 13 ألف طالب وطالبة، وتم قبول 50 طالبًا وطالبة منهم للدفعة الأولى من البرنامج، و تقدم أكثر من (18) ألف طالب وطالبة للدفعة الثانية في 2019 وتم قبول (50) طالباً بعد عملية تقييم صارمة شملت مقابلتين شخصيتين أجراهما قادة وتنفيذيون من القطاعين العام والخاص .