يهدف إلى تهيئة الطلاب المستجدين للدراسة الجامعية انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

1 سبتمبر، 2019  |   أخبار أكاديمية

صور الاسبوع التعريفى (4).jpg
انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أطلقت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، صباح الاثنين (26 أغسطس 2019م)، فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين والذي تنظمه الجامعة سنوياً بهدف تهيئة الطلاب المستجدين وتحضيرهم لبدء الدراسة الجامعية وإتمام إجراءات القبول بها.

ويتضمن البرنامج، الذي يستمر حتى يوم الخميس (29 أغسطس 2019م)، حصول الطالب على البطاقة الجامعية وبطاقة الصراف الآلي لصرف المكافآت، والحصول على البريد الإلكتروني وتفعيله، وإنهاء إجراءات السكن، واستلام الجدول الدراسي مع الكتب الدراسية، والتعريف بأنظمة الجامعة واللوائح الدراسية، وأداء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى حضور دورة التهيؤ للدراسة والحياة الجامعية والتي تساعد على تهيئة الطلاب وتيسير اندماجهم في الدراسة الجامعية.

كما تضمن البرنامج لقاءً مفتوحاً لمدير الجامعة د. سهل عبدالجواد مع الطلاب المستجدين وأولياء أمورهم ولقاءً مفتوحاً مع عميد شؤون الطلاب وعميد القبول والتسجيل ومسؤولي برنامج السنة التحضيرية، بالإضافة إلى جولة تعريفية لأولياء أمور الطلاب في السنة التحضيرية، و تقديم نبذة عامة عن الحياة الجامعية، والإجابة على استفساراتهم.

صور الاسبوع التعريفى (1).jpg
انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

وأوضح عميد شؤون الطلاب د. أحمد العجيري إن الجامعة تحرص، كعادتها في بداية كل عام دراسي، على تقديم جميع الخدمات للطلاب المستجدين تحت سقف واحد، بطريقة تواكب التقدم التقني، وفي مدة وجيزة لا تتجاوز السبع دقائق، ليشارك الطالب بعد ذلك في بقية أنشطة البرنامج التي تتضمن عدداً من الفعاليات الإرشادية والتثقيفية والترفيهية لإعداد الطلاب ليكونوا بكامل جاهزيتهم في بداية أيام الدراسة.

وذكر د. العجيري أن الجامعة دأبت، كجزء من تقاليدها، على الاحتفاء والترحيب بطلابها المستجدين كل عام من خلال برنامج تعريفي متكامل، وقد تم توزيع مجموعات الطلاب المستجدين على أيام البرنامج التعريفي حسب جدول زمني أعدته العمادة فور إعلان نتائج القبول في الجامعة خلال الفترة القريبة الماضية.

وأضاف د. العجيري: إننا في عمادة شؤون الطلاب نتلقى الدعم المستمر من إدارة الجامعة لإنجاح البرنامج التعريفي *وتزويد* الطلاب المستجدين بكافة الإرشادات والمعلومات الأساسية التي تعينهم على بدء الحياة الجامعية بالثقة العالية والمشاعر الإيجابية وتحقق هدف اجتياز المرحلة الجامعية بكل اقتدار.

وأوضح أن البرنامج التعريفي يقدم في هذا الإطار سلسلة مميزة من المحاضرات التوجيهية والإرشادية يقدمها نخبة من أساتذة الجامعة وتتضمن العديد من الجوانب الأكاديمية والإدارية المهمة لهم، حيث يتعرف الطلاب على نظام الدراسة الجامعية وبرنامج السنة التحضيرية، ويقدم لهم كذلك أفضل الإرشادات في العادات الدراسية السليمة وتنظيم الوقت وتحديد الفروق الأساسية بين الدراسة في المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية، كما تقدم محاضرات البرنامج تعريفاً دقيقاً بالخدمات التي تقدمها لهم الجامعة وذلك لضمان أفضل الظروف الاجتماعية والتربوية المساندة لهم بالتحصيل الجامعي.

صور الاسبوع التعريفى (2).jpg
انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن
صور الاسبوع التعريفى (3).jpg
انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن