اتفاقية إطارية للتعاون التكنولوجي مع بيكر هيوز – جنرال إلكتريك

19 سبتمبر، 2019  |   البحث العلمي

اتفاقية بيكرهيوز
سعادة الدكتور مسفر الزهراني وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والسيد سكوت بيرنت نائب رئيس شركة بيكرهيوز - جنرال إلكتريك للتكنولوجيا.

وقّعت الجامعة اتفاقية إطارية للتعاون البحثي وتطوير التقنية مع شركة «بيكر هيوز - جنرال إلكتريك» -أحد الشركاء الاستراتيجيين للجامعة – ممثلة في مركزها البحثي الواقع بوادي الظهران للتقنية.

وقّع الاتفاقية سعادة الدكتور مسفر الزهراني وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية - بالنيابة عن وكيل الجامعة للبحوث - والسيد سكوت بيرنت نائب رئيس شركة بيكرهيوز - جنرال إلكتريك للتكنولوجيا.

GTS_4410.JPG
الاتفاقية تتضمن التعاون بين الجانبين في مجالات البحوث والابتكار.

وتمثل الاتفاقية مظلة للتعاون بين الجانبين في مجالات البحوث والابتكار حيث تمهد الطريق لعدد من المشاريع المشتركة المتفق عليها مسبقا والمتعلقة بمجالات البحث والتطوير وتتجير التقنية، والتي تعزز الاستفادة من القدرات البحثية للجامعة في تتجير وتوطين التقنية وذلك في إطار التحديات التقنية الرئيسية التي تركز عليها الشركة في مجال النفط والغاز وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة التي تخدم الاقتصاد الوطني.

وتم توقيع الاتفاقية خلال ورشة العمل التي نظمتها الجامعة لمراكز الأبحاث والشركات في وادي الظهران للتقنية في 15سبتمبر 2019م، وحضرها (90) مشاركاً من ممثلي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومراكز أبحاث وادي الظهران للتقنية وشركة أرامكو السعودية.

وأكد د.مسفر الزهراني، في كلمة ألقاها نيابة عن مدير الجامعة، أن الجامعة لديها توقعات كبيرة من الشركات الموجودة في وادي الظهران للتقنية، كما تثق فيهم كشركاء استراتيجيين في إطار دعم النمو الاقتصادي في المملكة من أجل تحقيق أهداف رؤية 2030.