تزامنا مع زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى المملكة: اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين الجامعة ومعهد موسكو الحكومي والمعهد الدولي لسياسة الطاقة

20 أكتوبر، 2019  |   فعاليات ومناسبات

اتفاقية مع المعهد الروسي
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تزامناً مع الزيارة التي قام بها فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية إلى المملكة العربية السعودية، يوم الأثنين ( 14 أكتوبر 2019)، أقيم منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الروسي الذي شهد توقيع 17 مذكرة تفاهم بين عدد من الجهات السعودية والجهات الروسية تضمنت عددًا من القطاعات المستهدفة مثل التقنية والبتروكيماويات والنقل والخدمات اللوجستية والطاقة والخدمات المالية والفضاء.

ومن بين الاتفاقيات التي تم توقيعها اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية والمعهد الدولي لسياسة الطاقة والدبلوماسية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وقّع الاتفاقية عن الجامعة د.سهل بن نشأت عبدالجواد مدير الجامعة وعن الجانب الروسي د.فاليري سالجين مدير المعهد الدولي لسياسة الطاقة والدبلوماسية بجامعة MGIMO .

اتفاقية مع المعهد الروسي
مدير الجامعة د.سهل عبدالجواد ومدير المعهد الروسي د.فاليري سالجين.

وتمثّل الاتفاقية إطاراً عاماً للتعاون بين المؤسستين وتهدف إلى تكوين برامج تعاو ن ثنائية محددة واتفق الجانبان من خلال الاتفاقية على تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين من خلال إجازات التفرغ والندوات والدورات وورش العمل وتطوير برامج ومشاريع بحثية وتطوير برامج التدريب وتطوير برامج البكالوريوس والدراسات العليا في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما تتضمن الاتفاقية تقديم المشورة والدعم والخدمات الفنية بشكل متبادل واستكشاف فرص إرسال واستقبال الطلاب الزائرين لفصل دراسي أو سنة وتبادل الدراسات والبرامج التعاونية والأبحاث وتحديد المجالات ذات الاهتمام والتعاون الممكنة.