الاجتماع الفني حول كفاءة الطاقة في الصناعة

31 أكتوبر، 2019  |   البحث العلمي

dr. fahad sulaiman.png
الدكتور فهد عبدالعزيز آل سليمان مدير مركز التميز في كفاءة الطاقة

استضاف مركز التميّز في كفاءة الطاقة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم الأربعاء، ٣٠ تشرين الأول/أكتوبر ٢٠١٩، اجتماعا فنيا تحت عنوان "كفاءة الطاقة في الصناعة" في وادي الظهران التقني بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. حيث يعد هذا الاجتماع أحد أنشطة الفرع السعودي لجمعية مهندسي الطاقة بهدف تبادل ومناقشة الأفكار حول مبادرات كفاءة الطاقة وأفضل الممارسات، وشارك فيه نحو ٨٠ متخصصا في مجال الطاقة.

في بداية الاجتماع، رحب عضو الجمعية المهندس سلطان الحربي بالحضور. أعقب ذلك كلمة افتتاحية ألقاها رئيس الفرع السعودي لجمعية مهندسي الطاقة المهندس علي القحطاني، بعنوان "جمعية مهندسي الطاقة الفرع السعودي"، وتلي ذلك كلمة عن مركز التميّز في كفاءة الطاقة ونشاطاته التي ألقاها مدير المركز أ.د. فهد بن عبد العزيز آل سليمان.

وقد تضمن هذا الاجتماع التقني عرضين فنيين حول محطات الطاقة البخارية ومحطات الإنتاج المزدوج. كان العرض الأول حول "تكلفة البخار وقيمته" والذي قدمه المدير التنفيذي لشركة قابتك المهندس أحمد عسيري، والثاني كان حول " تحسين نسبة الهواء إلى الوقود للمراجل البخارية" قدمها المهندس محمود سامي من شركة الرازي، أحد فروع سابك.

واختُتم الاجتماع بمناقشة شاملة حول المواضيع المطروحة وتكريم المتحدثين.

الجدير بالذكر أن مركز التميّز في كفاءة الطاقة هو مركز وطني أنشئ في عام 2016م استجابة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وذلك من أجل المساهمة في دعم التنمية المستدامة. ويغطي المركز حلول كفاءة الطاقة ويدعم تقنيات واساليب الطاقة الحديثة في المملكة. كما يقدم المركز خدمات عامة في تحسين كفاءة الطاقة وإدارتها عن طريق نشر المعرفة والتدريب، ودعم البحث والتطوير، وتشجيع التقنيات المبتكرة والأفكار الجديدة، ونشر الوعي العام.

aee saudi chapter meeting.png
الاجتماع الفني حول كفاءة الطاقة في الصناعة، بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن