فعاليات متنوعة نظمها نادي الهندسة الميكانيكية

18 نوفمبر، 2019  |   المدينة الجامعية

نادي الهندسة الميكانيكية
زيارة إلى شركة الزامل

نظم نادي الهندسة الميكانيكية زيارة ميدانية إلى شركتي الزامل للحديد والتكييف في الدمام، يوم الأربعاء (13 نوفمبر 2019م)، وكان في استقبال وفد النادي المهندسين محمد الجهني- أحد المهندسين المتخرجين من الجامعة ، والمهندس صلاح الغامدي.

وأطلع المهندس محمد الجني الحضور على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة التي قد يواجهونها، وتحدث عن تاريخ الشركتين و مجالات عملهما و أهم منتجاتهما .

وأوضح المهندس فهد لأعضاء النادي دوركل قسم في مصنع شركة الزامل للتكييف وكيفية تكامل الأقسام لتحقيق أهداف الشركة بالإضافة إلى شرح آليات تصنييع المكيفات ومايتبعها، من ثم توجه الحضور برفقة المهندس صلاح الغامدي لمصنع الحديد التابع للشركة وشرح للحضور كيفية تحويل الحديد من مادة خام إلى المنتج النهائي وشرح كل مرحلة من مراحل التصنيع وأهميتها.

IMG_2863.jpg
حصة مساعدة لمادة ME204.

وتعد مجموعة الزامل القابضة شركة استثمارية عائلية لها مصالح واستثمارات ضخمة ومتنوعة حول العالم، ويعمل بها ما يزيد على 21.000 من المهنيين والمحترفين في أكثر من 60 قطاعاً في المرافق التصنيعية والخدمات المتنوعة للمجموعة المنتشرة في 60 دولة حول العالم.

وتقدم المجموعة، معززة بتحالفات وشراكات إستراتيجية، منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة بأسعار تنافسية، والتي تشمل تصنيع أجهزة تكييف الهواء، والصناعات الحديدية.

كما نظم النادي، يومي الاثنين والأربعاء (4 و6 نوفمبر2019)، دورة تدريبية بعنوان (EES).

قدم الدورة، التي أقيمت بمبنى (63) وحضرها (16) طالباً، الدكتور بلال القرشي، وتهدف الدورة إلى تدريب المشاركين على استخدام برنامج (EES) والذي يمكن من خلاله حل معادلات هندسية معقدة أو دراسة حالات هندسية عديده والمقارنة بينها من خلال البرنامج، بالإضافة إلى حل بعض الأمثلة على البرنامج لتثبيت المعلومات عند الطلاب.

كما نظم النادي حصة مساعدة لمادة ME204 يوم الأربعاء(13 نوفمبر 2019م).

قدم الحصة، التي أقيمت بمبنى (63) وحضرها (40) طالباً، الطالب علاء الجويهر، وتضمنت أهداف حصة المساعدة الاستعداد للاختبار الأول للمادة وترسيخ المعلومات عند الطلاب والاجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب ومناقشتها، بالإضافة الى حل بعض المسائل المهمة في المادة.