نادي هندسة الطيران والفضاء يزور وزارة الدفاع

25 نوفمبر، 2019  |   المدينة الجامعية

صور.jpeg
زيارة إلى وزارة الدفاع.

نظم نادي هندسة الطيران والفضاء، يوم الخميس ( 23 نوفمبر 2019م)، زيارة إلى وزارة الدفاع، ممثلة بقوات مجموعة الدفاع الجوي في المنطقة الشرقية .

الزيارة، التي شارك فيها عدد من طلاب القسم ورافقهم خلالها رئيس قسم هندسة الطيران والفضاء الدكتور أيمن عبدالله،تضمنت تقديم عرض تعريفي عن قوات مجموعة الدفاع الجوي: نشأتها وتطورها على مدى السنين و جهود القطاع في الدفاع عن أرض الوطن من أي هجمات إرهابية كالصواريخ البالستية أو الطيارات بدون طيار.

كما تضمنت الزيارة جولة ميدانية إلى مقرات الصيانة لأنظمة الرادار وأسلحتها والمدرعات الحاملة لها.

وقال رئيس النادي باسل حبيب إن التجربة الميدانية كانت ثرية جدًا للطلاب من خلال رؤية وتطبيق ما يدرّس داخل القاعات الدراسية و تجربة أجهزة الرادار و فاعلية جميع المعلومات السابقة على أرض الواقع.

صوره4 (2).jpeg
صورة جماعية للطلاب مع أفراد القوات الجوية.

وأوضح أن أفراد القوات الجوية أطلعوا الطلاب على آخر التطورات في مجال الطيارات بدون طيار وكيفية الكشف عنها والتصدي لها بحكم خبرتهم وتجاربهم في هذا المجال , كما شددوا على أهمية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في تخريج كفاءات أكاديمية قادرة على تطوير القوات بعد تخرجهم وانضمامهم إلى قوات الدفاع الجوي.

واختتمت الزيارة بجولة في معرض القوات الجوية وإعطاء الطلاب الفرصة لرؤية مدفعيات وأسلحة استخدمت قديما في القطاع و مثيلاتها الحديثة المتطورة كذلك.

وشكر رئيس النادي ووزارة الدفاع وإدارة النشاط الطلابي للتعاون على تعزيز التجربة الأكاديمية للطلاب من خلال زيارات ميدانية لجهات مختلفة، و تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بإتمام هذه الزيارات.