النادي الرياضي ينظم ماراثون الجامعة

25 نوفمبر، 2019  |   المدينة الجامعية

WhatsApp Image 2019-12-02 at 4.58.49 PM.jpeg
بطولة ماراثون الجامعة.

نظم النادي الرياضي، يوم السبت (23 نوفمبر 2019م)، فعالية الماراثون التي شارك فيها أكثر من (100) طالب.

تهدف الفعالية إلى التشجيع على ممارسة رياضة الجري التي تعد أحد أهم الرياضات ولها العديد من الفوائد منها زيادة طاقة الجسم وتقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون وغيرها.

وألقى رئيس النادي عبدالرحمن الغامدي، في بداية الفعالية التي بدأ التجمع لها أمام مبنى (58)، كلمة توعوية للمشاركين وشرح المسار المخصص للسباق و نقاط توزيع المشروبات على طول الطريق وأهمية عدم رمي المخلفات أو علب المياه البلاستيكية على الطريق، كماتم توزيع أرقام على المشاركين لمعرفة الفائزين وحصرهم.

وقال الغامدي إن أمن الجامعة كان له دور فعال بتوفير سيارات لتنظيم السير وإغلاق التقاطعات عند مرور المشاركين في السباق بها لضمان سلامة المتسابقين، بالإضافة إلى توفير سيارات في الخلف لعدم تعريض المشاركين للخطر من قبل السيارات الأخرى.

وأوضح أن نادي الإسعافات الأولية شارك بتوفير عدد من المسعفين على طول خط السباق في حال تعرض أحد المتسابقين للإصابة خلال السباق. وتعرض ثلاثة طلاب لآلام خفيفة في الأقدام والبطن نتيجة الإرهاق و كان لنادي الإسعافات الأولية دور فعال وسريع في توفير الإسعافات الأولية للمصابين وتم التأكدمن عدم وجود إصابات خطيرة.

وقد وصل جميع المتسابقين إلى نقطة النهايه وكان المشاركون سعداء بالتنظيم الذى شاركت به أكثر من جهه وتم تكريم أصحاب المراكز العشر الأولى.

WhatsApp Image 2019-12-02 at 4.58.47 PM.jpeg
الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى.

..وبطولة السباحة للطلاب

نظم قسم التربية البدنية، بالتعاون مع النادي الرياضي ،بطولة السباحة لطلاب الجامعة يوم الأربعاء ( ٢٧ نوفمبر م٢٠١٩).

شارك في البطولة حوالي (100) طالب من مختلف المراحل الجامعية، وقد تم تقسيم السباق إلى مجموعات من 6 أشخاص لتصفية العدد ثم أقيم السباق النهائي.

وقال رئيس النادي عبدالرحمن الغامدي إن عدداً من أعضاء النادي تواجد في البطولة وشاركوا في تنظيمها، كما تم توفير مسعف لتقديم العناية الطبية في حالة حدوث حالة غرق أو إصابة و خلت البطولة من الحالات الحرجة.

وأوضح أن الفعالية تهدف إلى تشجيع ممارسة الرياضة بشكل عام والسباحة بشكل خاص لما لها من فوائد عديدة منها التخفيف من الإجهاد، والقضاء على آلام الظهر وحرق الدهون وتقوية العضلات، مشيراً إلى أنه تم تكريم جميع الفائزين مع توزيع شهادات مشاركة للجميع من قبل قسم التربية البدنية.