نظمها نادي هندسة الطيران والفضاء: محاضرة بعنوان "حياة في الهندسة"

3 ديسمبر، 2019  |   المدينة الجامعية

ص-3.jpeg
محاضرة "حياة في الهندسة" قدمها المهندس محمد العمري.

نظم نادي هندسة الطيران والفضاء، يوم الأحد (1 ديسمبر 2019م)، محاضرة بعنوان "حياة في الهندسة" تناولت محاورها منهجيات هندسية علمية والخبرة المهنية، وقدمها الموظف لدى الشركة البريطانية للطيران والفضاء لصناعة الأنظمة الدفاعية "BAE Systems"، أحد خريجي الجامعة -قسم هندسة الطيران والفضاء، مهندس الدعم الهندسي المهندس حسن محمد العُمري.

تحدث المهندس العمري، خلال المحاضرة التي أقيمت في مبنى (63) وحضرها أكثر من (20) مشاركاً، عن الجانب الفكري الهندسي وأثره على الفرد، وقال إن الهندسة هي علم نظري لكن لها أهمية في جوانب عدة حيث إنها تزرع فينا طريقة التفكير والحدس الصحيح حتى في الحياة الشخصية، لأن العلوم التي نكتسبها منها والمعادلات التي نتعلمها فيها في مضمونها فن جميل وطريقة تفكير فريدة من نوعها.

ص-6.jpeg
صورة جماعية مع الطلاب.

وذكر أن الحياة هندسة، وأن أجمل هندسة في الحياة هي أن تبني جسراً من الأمل فوق نهرٍ من اليأس، حيث عبّر عن اليأس إما بإخفاق أو صعوبات أو مشاكل نواجهها، كما تناول أهمية المرحلة الجامعية، حيث حث على استغلال هذه المرحلة بتطوير المهارات الذاتية ومنها مهارة التواصل والإلقاء وأكد على أهميتهما لما لهما من قدرة على إعطاء الأفضلية عند التوظيف في المستقبل.

وحث الطلاب على الاجتهاد وتطوير مهاراتهم خلال مرحلة الدراسة الجامعية واستغلال الموارد والفرص قدر إلامكان التي توفرها الجامعة ومن أهمها التواصل مع الأساتذة وطلب نصائحهم والاستفادة من خبراتهم.

وشكر المهندس العُمري نادي هندسة الطيران والفضاء على جهوده وتنظم العديد من البرامج والفعاليات خلال هذا الفصل الدراسي، و عبر عن حبّه وانتمائه لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن قائلاً: بترولُ حسبتكِ جنة الجناتِ … أقسمتُ أنكِ قطعةٌ من ذاتي".