نادي ريادة الأعمال ينظم لقاء "من طلاب إلى مؤسسين"

4 ديسمبر، 2019  |   المدينة الجامعية

WhatsApp Image 2019-12-03 at 11.43.23 AM.jpeg
لقاء بعنوان " من طلاب إلى مؤسسين".

نظم نادي ريادة الأعمال، يوم الاثنين (2 ديسمبر 2019م)، لقاء بعنوان " من طلاب إلى مؤسسين" استضاف الطالب عبدالله عسيري والخريج أحمد مسرحي اللذين تحدثا عن تجاربهما في ريادة الأعمال.

تناول اللقاء كيفية بدء المشروع خلال الدراسة الجامعية وعدم وجود رأس المال، وأشار الضيفان إلى العزيمة والإصرار على الفكرة والبحث عن جميع الموارد المتاحة لك لإنشاء المشروع هي أولى الخطوات في ريادة الاعمال، حيث تحدث عبدالله عسيري عن بداية مشروعه (قصور) في معهد ريادة الأعمال في جامعة الملك فهد، كما تحدث أحمد مسرحي عن انضمامه وتطوير مشروعه(Saudi Filaments) لاحقا في معهد ريادة الاعمال في الجامعة.

WhatsApp Image 2019-12-03 at 11.41.48 AM.jpeg
تم تناول تجارب مشاريع ريادية عمل عليها المضيفان.

وتحدث الضيفان عن حالات الفشل التي واجهاها في مشاريع سابقة وتعلما منها ومن أخطائهما فيها وطوراً طريقهما وغيرا فكرهما حتى نجحا وأصبحا لديهما مشاريع ناجحة في السوق.

وسأل أحد الحضور عبدالله عسيري عن سبب بدايه مشروعه وكيف جاءته الفكرة؟

وأجاب أنه مر بتجربة متعبة عند طلب أحد أقاربه زيارة بعض قاعات الأفراح لمعرفة الأسعار والمساحة وأصبح الموضوع متعباً نوعًا ما، حيث أخذت من وقته الكثير ، وقال : فكرت بأنه من الغريب أن أحجز غرفة في فندق عن طريق الجوال ولا أستطيع حجز قاعة أفراح.

وأوضح أنه بالإمكان معرفة تفاصيل كثيرة عند الحجز إلكترونيا دون الحاجة إلى زيارة القاعة وإضاعة الوقت في الطرق والقصور كعدد الضيوف، السعر، المعدات، والتفاصيل الأخرى.

من جهة أخرى ،تحدث أحمد مسرحي أحمد عن حبه لتخصصه (الهندسة الميكانيكية)، وأشار إلى أن التخصص كان له دور كبير في مساعدته على بدء مشروعه والانطلاق فيه وهو Saudi filament.

وذكر أن مشروع Saudi filament تطور إلى شركة متخصصة في صناعة الفلمنت وأخذ المواد الأولية من الشركات المحلية (سابك، صدارة، تصنيع) و تحويله لمنتج نهائي، و يعد هذا المنتج هو المادة للطابعات ثلاثية الأبعاد، مشروع واعد و مؤثر في الثورة الصناعية الرابعة.