فريق طلابي يفوز بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في المسابقة العلمية Imperial Barrel Award

18 مارس، 2020  |   الابتكار

WhatsApp Image 2020-03-17 at 9.20.48 PM.jpeg
الفريق الطلابي مع المشرفين، كلية هندسة البترول وعلوم الأرض.

فاز فريق طلابي، مكون من (4) طلاب من كلية هندسة البترول و علوم الأرض، على المركز الأول في المسابقة العلمية Imperial Barrel Award والتي نظمتها الجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول (AAPG)، وتنافست الجامعة ممثلة بطلاب كلية هندسة البترول و علوم الأرض مع جامعات من السعودية, عمان, الامارات, العراق, لبنان والاردن من خلال العرض عبر المنصة الالكترونية يومي الأحد و الإثنين الموافق 16/3/2020-15م.

و كانت المسابقة شملت مشروع تقييم منطقة امتياز نفطية وإمكانية استغلالها و تحديد الاماكن المناسبة للحفر الإستكشافي اعتمادا على تفسير المعلومات الجيولوجية و الجيوفيزيائية التي زودت بها الجمعية الفرق المشاركة.

ومثل فريق الجامعة كل من الطلاب (محمد الدبيس, محمد نفيد, ارغا, فواز القحطاني) وأشرف على الفريق عضو هيئة التدريس بكلية هندسة البترول و علوم الأرض الدكتور خالد الرمضان كمشرف أكاديمي والدكتور مهدي ابوعلي من شركة ارامكو كمشرف احترافي.

وبعد حصول فريق كلية هندسة البترول و علوم الأرض على المركز الأول في هذه المسابقة، سيمثل فريق الجامعة منطقة الشرق الأوسط وسينافس فيما بعد فرق أخرى من الجامعات العالمية في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول والذي سيقام في مدينة هيوستن بولاية تكساس في شهر يونيو القادم .