حقق المركز الأول على ٤٨٠ فريقا من ٣٥ جامعة..فريق طلابي يفوز بمسابقة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني

19 إبريل، 2020  |   فعاليات

edited.jpg
الفريق الطلابي: أحمد الشمري، أحمد الحربي، خالد الرشيدي، محمد الغامدي، ومشعل آل منصور.

فاز فريق طلابي من الجامعة (BloodHunters) بالمركز الأول في مسابقة "التقط العلم"، التي نظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، يومي السبت والأحد (11 و12 أبريل 2020) واستمرت( 24) ساعة متواصلة، وشارك فيها (2000) طالب يمثلون (480) فريقاً ينتمون ل (35) جامعة في المملكة.

ضم فريق الجامعة الطلاب أحمد الشمري، أحمد الحربي، خالد الرشيدي، محمد الغامدي، ومشعل آل منصور.

تضمنت المسابقة خمسة تحديات رئيسة في مجالات التشفير، اختراق الويب، الهندسة العكسية، التحقيق الجنائي الرقمي، والبرمجة، وأقيمت عبر منصة سايبرهب CyberHub، وهي أول منصة سعودیة مخصصة لدعم وتطویر الأندیة الطلابیة المهتمة بالأمن السیبراني في مختلف الجامعات السعودیة .

المسابقة أقيمت بالتعاون مع وزارة التعلیم وفي أجواء افتراضية داخل المنازل وعبر تنافس فردي ومنافسات جماعية ومن خلال تشكيل فرق يضم كل فريق منها

من 3 إلى 5 مشاركين.

وقال الطالب أحمد الشمري إن المسابقة ركزت على مجال الأمن السيبراني والبرمجة بحيث يخوضها متسابق أو فريق من المتسابقين من أجل تطبيق مهاراتهم وصقلها في مجال الأمن السيبراني .

وأضاف أن المشاركين تنافسوا للوصول إلى علم (Flag) يؤكد نجاحهم في حل التحدي، مشيراً إلى أن التعاون وروح الفريق كان أحد أهم الأسباب في الفوز، حيث تم تقسيم المهام بين أعضاء الفريق بشكل مثالي.

وأوضح أن المسابقة جذبت المهتمين في المجال ووفرت جوا تنافسيا بين الطلاب وساهمت في التوعية بأهمية مجال الأمن السيبراني لجميع طلاب جامعات المملكة.

وقال إن النشاط الطلابي يساعد بشكل كبير في تنمية مهارات الطلاب في العديد من المجالات، و نأمل في افتتاح ناد للأمن السيبراني ضمن الأندية الطلابية لأنه سيسهم بشكل كبير في تطوير مهارات الطلاب وتنظيم ورش العمل والدورات التخصصية في هذا المجال المهم.

وشكر الشمري، نيابة عن الفريق، خريج الجامعة عبدالله العمار الذي حاول فتح ناد لأمن المعلومات وجمع فيه الشباب الموهوبين وحفز الطلاب في مجال الأمن السيبراني، كما شكر الأسرة التي كان لها دور كبير في تشجيعهم وتوفير بيئة مساعدة للمشاركه في هذه المسابقة.

وتهدف مسابقة "التقط العلم"، وهي إحدى المبادرات التقنیة التي ينظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، إلى دعم الأندیة الطلابیة بمجال الأمن السیبراني في الجامعات السعودیة، وتعزیز روح المنافسة بینها.

كما تعد المسابقة امتدادًا لدور الاتحاد الرائد في دعم المجتمعات التقنیة، وبناء القدرات في مختلف تخصصات التقنیات المتقدمة واستكشاف مواهب الطلبة الجامعيين في تخصصات السايبر والتقنية والبرمجة.