يهدف إلى تأهيل متخصصين في تطوير الطاقة.. الجامعة تعلن تمديد القبول في ماجستير الطاقة المستدامة والمتجددة

7 يونيو، 2020  |   أخبار أكاديمية

ضمن برامجها للدراسات العليا، أعلنت الجامعة تمديد القبول لدراسة ماجستير الهندسة في الطاقة المستدامة والمتجددة.

وحددت الجامعة الاثنين (15 يونيو 2020م) آخر موعد لاستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني http://www.kfupm.edu.sa/MEG-SEN.

وقال رئيس قسم الهندسة الكهربائية د.عبدالله الأحمري إن البرنامج، الذي تم تصميمه، كبرنامج ماجستير بدوام جزئي (part-time)، يهدف إلى إعداد المهندسين والمهنيين والقادة الناشئين وإكسابهم المهارات اللازمة التي تلبي احتياجات المملكة في قطاع الطاقة المتجددة وتساهم في تحقيق رؤية 2030 والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة في تنويع مصادر الطاقة وزيادة حصة المملكة في إنتاج الطاقة المتجددة إلى الحد الأقصى .

ويوفر البرنامج للخريجين فرصة كبيرة للمساهمة في تطوير وقيادة صناعة الطاقة في المملكة.

وأوضح أن مدة البرنامج نحو سنتين (من سبتمبر 2020 إلى مايو 2022)، ويتضمن 6 مواد أساسية و3 اختيارية من مجموعة واسعة من المواد في مجال الطاقة.

وأضاف أنه يجب على الطلاب إكمال مشروع السنة النهائية الذي يهدف إلى تطبيق المعرفة المكتسبة وممارسة مجموعة متنوعة من المهارات المطلوبة في سوق العمل التنافسية. وأشار إلى أن الخريجين سيكتسبون المعرفة الحديثة ومهارات حل المشكلات لمعالجة القضايا التقنية والاقتصادية والبيئية المتعلقة بتصميم أنظمة الطاقة المتجددة والمستدامة، بالإضافة إلى اكتساب مهارات قيادة التشغيل والتحكم والتصميم وإدارة أنظمة الطاقة المتجددة.