كجزء من مؤتمر ستانفورد العالمي.. قسم المشرف على تعليم الطالبات ينظم ورشة عمل للمرأة في علوم البيانات

30 نوفمبر، 2020  |   فعاليات

إعداد: آلاء القواسمي


نظم قسم (المشرف على تعليم الطالبات) بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بدعم من الدكتور سليمان الحميدان، ورشة عمل للمرأة في علوم البيانات كجزء من مؤتمر ستانفورد العالمي السنوي، وذلك لأول مرة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

تهدف الورشة لتمكين المرأة ودعم دورها في مجال الذكاء الصناعي وتقنية المعلومات، والتي أصبحت المحرك الأساسي في كافة مجالات الحياة.

المرأة في علم البيانات
المشاركين والمنظمين للفعالية من قسم الطالبات

وتعد هذه الفعالية المميزة، التي عقدت في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر عبر منصة زووم، أولى نشاطات قسم الطالبات الذي تم إنشاؤه في عام 2019.

حضر الفعالية أكثر من 150 مشاركا ومشاركة من ضمنهم الطالبات وأعضاء هيئة التدريس في القسم.

وأوضحت الدكتورة رابعة الزايدي، سفيرة جامعة ستانفورد للمرأة في علم البيانات والتي نظمت مع فريقها بقيادة أ. إيمان المجدوعي ورشة العمل، أهمية هذه الفعالية في إطلاع المجتمع الجامعي والطلاب والطالبات والحضور من أنحاء المملكة على الدور المهم لتقنية الذكاء الصناعي والمعلومات في حياتنا اليومية.

وأكدت سرعة تطور هذه التقنية ودخولها إلى مختلف المجالات العلمية كالبيولوجيا والطاقة.

المرأة في يعلم البيانت- المشاركات
تكريم المشاركات في ورشة العمل مع د. رابعة الزايدي و أ. إيمان المجدوعي

وتنوعت الفعاليات في الورشة، حيث قدم البرنامج أربع متحدثات متميزات في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم، وأتاح مشاركة ثلاث من طالبات الماجستير في قسم علوم الكمبيوتر في الجامعة.

وأثنت د. الزايدي على إسهام جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في جهود الجامعات الرائدة في إبراز دور المرأة في استخدام البيانات وتطوير التقنيات المتعلقة بها.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول الفعالية، يرجى زيارة الموقع : https://wids-dhahran.kfupm.edu.sa/