أكاديمية الفوزان تطلق برنامج رشيد لتأهيل أخصائيي التطوع في المدارس العامة

2 ديسمبر، 2020  |   فعاليات

إعداد: آلاء القواسمي


أطلقت أكاديمية الفوزان لتطوير قيادات المؤسسات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مؤخرا، مبادرة جديدة باسم برنامج "رشيد". يهدف لتأهيل أخصائيي التطوع في المدارس العامة، من معلمين ومشرفي أنشطة.

كما يهدف البرنامج إلى تفعيل المشاركات التطوعية من خلال البرامج الاجتماعية وإشراك الطلاب والمعلمين في برامج وفعاليات الجهات التي تعمل في خدمة المجتمع.

ويقوم البرنامج على عدة أهداف منها نشر ثقافة العمل الاجتماعي في البيئة التعليمية وتعزيز العلاقة بين قضايا التعليم والقضايا المجتمعية المختلفة والمساهمة المشتركة في التنمية وخدمة المجتمع. بالإضافة إلى تعزيز دور المدرسة في القضايا المجتمعية المحيطة بها.

رشيد.jpg
شعار برنامج "رشيد" لتأهيل أخصائيي التطوع في المدارس العامة

وشارك عدد من المستشارين بقطاع التعليم في تصميم المبادرة وإعدادها من خلال 4 ورش عمل، أثمرت عن صياغة معيار أخصائي التطوع في المدارس وإنشاء دليل إثرائي معرفي وفق منهجية رشيد.

كما قام الفريق العلمي بالأكاديمية بإعداد برنامج تدريبي مكثف وتطوير أداة التقييم الذاتي ونماذج وأدوات أخرى.

والتقى مدير الأكاديمية د. باسم المدني، صباح الأربعاء 25 / 11/ 2020 م، سعادة مديرعام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان في مكتبه بمدينة الدمام ودار الحوار حول برنامج (رشيد) لتأهيل أخصائي التطوع وبحث أوجه التعاون والشراكة مع إدارة التعليم في تنفيذ البرنامج.

ورحب سعادة مدير التعليم بالمنطقة الشرقية بفكرة البرنامج وطلب تزويده بالمحتوى العلمي والمعرفي للبرنامج ليتم في وقت لاحق اعتماد الخطة التنفيذية للبرنامج والبدء في التنفيذ.

يرجى متابعة حساب برنامج رشيد على التويتر @Rasheedprogram للاطلاع على المزيد.