المركز الطبي يشارك في فعاليات مجتمعية بالمنطقة الشرقية

21 يناير، 2021  |   التواصل المجتمعي

WhatsApp Image 2020-12-30 at 3.44.38 PM.jpeg
المركز الطبي يشارك في عدد من الفعاليات المجتمعية.

شارك المركز الطبي في فعالية "وطن المليون متطوع 2020" التي نظمها فريق الهمم الإسعافي التطوعي تحت مظلة إدارة طب الطوارئ والكوارث والنقل الاسعافي بالمنطقة الشرقية، يوم السبت (5 ديسمبر2020)، والتي انطلقت برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

تهدف الفعالية، التي أقيمت بمجمع " لولو هايبر " الراعي الرسمي إلى تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي والخدمة المجتمعية وتأكيد مكانة التطوع الصحي بشكل خاص والتطوع بشكل عام على مستوى المملكة وفق رؤية المملكة 2030 وإثراء اليوم العالمي للتطوع وتحقيق رؤية المملكة 2030 في استقطاب مليون متطوع وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجهات التطوعية للتعريف بجهودهم في العمل التطوعي والأعمال الخيرية التي تم تحقيقها والأثر الإيجابي الذي تم تحقيقه وخصوصا خلال جائحة كورونا.

استمرت الفعالية لمدة يوم واحد وشارك بها العديد من الجهات وهي إدارة طب الطوارئ والكوارث والنقل الاسعافي بصحة الشرقية وحرس الحدود بالمنطقة الشرقية والدفاع المدني وجمعية البر وجمعية العمل التطوعي ومنصة التطوع الصحي بالشرقية وإدارة المشاركة المجتمعية بصحة الشرقية وبنك الدم الإقليمي بالمنطقة الشرقية والمستشفى السعودي الألماني بالدمام وفريق المحترفين للبحث والإنقاذ التطوعي وفريق نقاء التطوعي وفريق إعزاز التطوعي وفريق باركرز وفريق دارين التطوعي.

WhatsApp Image 2020-12-15 at 2.21.00 PM (1).jpeg
مشاركة المركز في فعالية "وطن المليون متطوع".

كما شارك المركز فعالية، يوم الثلاثاء ( 15 ديسمبر 2020 )، في فعالية " اليوم العالمي للإيدز" والتي نظمتها وزارة الصحة والتي أقيمت في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية.

وشارك المركز في الفعالية لرفع مستوى الوعي بفيروس نقص المناعة البشرية، وإظهار التضامن الدولي في مواجهة هذا المرض. ولقد تبين أن الفيروس ينقص المناعة البشرية، وهو فيروس يهاجم جهاز المناعة في الجسم، وإن لم يتم علاجه يمكن أن يؤدي إلى مرض الإيدز ( متلازمة نقص المناعة المكتسبة ).

وضمت الفعالية ركن للمركز الطبي " استشر، افحص، تطمن " للفحص السريع لفيروس نقص المناعة البشرية بمشاركة أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور محمد جعفر ورئيس التمريض ومنسق شؤون المرضى علي عسيري ورئيسة التمريض إيمان بازياد ومشرفة الجودة ومكافحة العدوى فاطمة خبراني.

ويهدف اليوم العالمي للإيدز إلى الدعم للأشخاص المصابين وزيادة التغطية بالخدمات الوقائية والعلاجية لمرض الإيدز محليا وعالميا، ورصد انتشار الإيدز والعدوى به على صعيد العالمي، ورصد مدى توافر خدمات العلاج، والوقاية ذات الصلة، ووضع السياسات، وتوفير الإرشادات القياسية والتقنية لمساعدة البلدان على تعزيز التدخلات في القطاع الصحي بهدف مكافحة الإيدز.