رئيس جامعة الملك فهد يفتتح معرض التوظيف الافتراضي 1442ه

18 فبراير، 2021  |   فعاليات

افتتح رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. محمد السقاف، يوم الاثنين (15 فبراير2021)، معرض التوظيف الافتراضي 1442ه الذي تنظمه الجامعة لمدة أربعة أيام وتشارك به 45 شركة ومؤسسة من القطاعين الحكومي والأهلي.

تهدف الفعالية، التي حضرها ( 20 ) ألف طالب من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والجامعات الأخرى، إلى التعريف بالفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة وتسهيل عملية التوظيف والتدريب مع شركاء الجامعة من جهات التوظيف، ويتيح المعرض للباحثين عن العمل الاتصال مع الجهات الموظفة المشاركة وتبادل المعلومات والخبرات واستكشاف فرص التوظيف المحتملة من خلال الندوات عبر الإنترنت والمراسلات الفورية والتقديم على الوظائف الشاغرة وحضور المقابلات الشخصية.

وقال رئيس الجامعة إن المعرض يعد من أهم المبادرات التي تبنتها الجامعة منذ سنوات عديدة ويلتقي من خلاله طلابنا مع ممثلي الشركات والهيئات في لقاء مثمر ينتج عنه الكثير من الفوائد ومن أهم تلك الفوائد تعريف الطلاب الخريجين بفرص العمل المتوافرة بسوق العمل وكذلك تعريف الطلاب الجدد بالتخصصات المختلفة ومدى طلب سوق العمل عليها حتى يتمكنوا من اختيار تخصصاتهم بكل ثقة ومعرفة، بالإضافة إلى تعريف الجهات المشاركة برأس مال الجامعة، وهم الطلاب الخريجون، والتمكن من الوصول إليهم بشكل مباشر لتتمكن هذه الشركات من استقطاب أحسن وأفضل المخرجات في سوق العمل وهي مخرجات جامعتنا العزيزة.

صورة 2.jpg
معرض التوظيف الافتراضي 1442هـ.

وأوضح د. السقاف أن الجامعة تستقطب أميز الطلاب وتخرج أفضل الطلاب الذين تتنافس الشركات على استقطابهم وهو ما نفخر به ونتحدث عنه كثيراً في المحافل وخصوصاً أن الجامعة خلال السنة الماضية قد أثرت برامجها الأكاديمية بالعديد من البرامج الجديدة ومنها إدراج الذكاء الاصطناعي والمجالات المتعلقة به في صميم برامجها التعليمية، حيث تم إعداد وتجهيز ( 35 ) برنامجاً بحيث يتمكن جميع الطلاب من بناء تخصصاتهم على قاعدة متينة من الذكاء الاصطناعي بمواد في علم المعلومات والذكاء الاصطناعي وغيرها من التخصصات التي تؤهلهم لسوق العمل المستقبلي وحتى تتمكن الجامعة -بإذن الله- من المساهمة في تحول اقتصاد المملكة إلى اقتصاد معرفي ثري ومتنوع ورقمي تحتل المملكة من خلاله مكانتها المتميزة في العالم من خلال المشاركة والمنافسة في الاقتصاد العالمي الرقمي الجديد.

وأفاد أن الجامعة أطلقت الكثير من المبادرات ومنها مبادرة التخصصات الدقيقة، حيث أنشأت ( 20 ) تخصصا دقيقا في السنة الماضية وسيتخرج طلابنا -بإذن الله- بنهاية هذه السنة الأكاديمية.

صورة 3.jpg
المعرض يهدف إلى التعريف بالفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة وتسهيل عملية التوظيف والتدريب مع شركاء الجامعة.

وأضاف أن الجامعة أطلقت ( 15 ) برنامجاً للماجستير المهني في عدة مجالات منها الذكاء الاصطناعي وكذلك الأمن السيبراني والاتصالات اللاسلكية.

ورفع د. السقاف أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سليمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة على ما يقدمه من دعم لا محدود للجامعة، وشكر المنظمين والجهات المشاركة في الفعالية، متمنياً أن يستفيد الطلاب من فعاليات المعرض.