فعاليات نظمها نادي الهندسة المدنية

20 إبريل، 2021  |   المدينة الجامعية

نظم نادي الهندسة المدنية مؤخراً محاضرة بعنوان " ماذا بعد التخرج من الجامعة" والتي ألقاها المهندس علي البقشي، أحد خريجي قسم الهندسة المدنية.

وتناولت المحاضرة عدة محاور، وهي: مقارنة بين ما قبل وبعد التخرج، تحديد مسار الطالب، مقارنة بين الشركات والوظائف الهندسية، البحث عن وظيفة، التطور المستمر، نبذة عن مشروع الإسكان بمدينة الدمام.

وأضاف م. البقشي انه من المهم للطالب الخريج بأن يحدد هدفه المستقبلي مبكراً ما بين التوجه نحو الدراسات العليا أو مجال العمل المهني.

وذكر أن المسارات الوظيفية المتوقعة للمهندسين حديثي التخرج غالبا ما تكون مهندس موقع ومهندس مبيعات ومهندس تصميم، إلا أنه من المهم الاطلاع على المجالات الهندسية الأخرى كالكهرباء والميكانيكا والسلامة، بالإضافة إلى المجالات الإدارية المرتبطة بالمشاريع الهندسية.

Screenshot.JPG
محاضرة عن بعد بعنوان " ماذا بعد التخرج من الجامعة" مع م.علي البقشي

كما نظم النادي ندوة بعنوان "التحديات التي تواجه المهندس في سوق العمل"، والتي أقيمت عن بعد، باستضافة المهندس عبد الغني الجند، أحد المهندسين المدنيين في المملكة بمجال التشييد والبناء.

وتحدث المهندس عبد الغني خلال الندوة عن دور المهندس المدني في مشاريع البناء، وكيفية تجنب الأخطاء الحاسمة في المشاريع. إضافة إلى نصائح عامة للمهندسين حديثي التخرج، وأهمية الاطلاع والبحث في مجال البناء حتى بعد التخرج، والطرق الفعالة للبحث عن وظيفة.

وذكر م. عبد الغني بعض النصائح القيّمة للطلاب من خلال خبرته الطويلة في هذا المجال، وأنهى الندوة بالإجابة على أهم الأسئلة المطروحة من الطلاب.

صورة 555552.jpg
لقطة شاشة خلال محاضرة " التحديات التي تواجه المهندس في سوق العمل"