جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تمنح 8 من الطلاب الفائزين بالأولمبياد العالمي القبول مباشر

17 يونيو، 2021  |   أخبار أكاديمية

بالتعاون مع (موهبة)، قدّمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن فرصة قبول مباشر للفائزين في الأولمبياد العلمي الدولي الأعلى تصنيفًا.

وتأتي هذه الخطوة تشجيعا وتقديراً للطلاب السعوديين المتميزين الذين فازوا بالميداليات الذهبية أو الفضية أو البرونزية في تحديات الأولمبياد، وقد بلغ عددهم ثمانية طلاب في المجموع، موزعين على مختلف المسابقات.

وتم التواصل مع الطلاب الثمانية جميعًا لعرض فرصة التقدم للجامعة، وسارع جميعهم للتسجيل دون استثناء، وأُرسلت خطابات القبول إليهم جميعًا.

وعبّر رئيس الجامعة، الدكتور محمد السقاف، عن فخره وسعادته باستقبال هؤلاء الطلاب المتميزين أكاديمياً وقيادياً، وأكد أن الجامعة ترحب بهم وتتمنى لهم مزيداً من التفوق.

وأضاف أن الجامعة تسعى دائماً لاستقطاب أفضل الطلاب وأكثرهم تميزاً.

download.jpg
الطالب فارس بسيوني، أحد الحاصلين على القبول المباشر في جامعة الملك فهد

ومن أهم الامتيازات التي يتمتع بها هؤلاء الطلاب من خلال مسار القبول المباشر، هي قدرتهم على اختيار تخصصاتهم قبل الآخرين الذين تقدموا خلال دورة القبول العادية، وبالتالي سيتم منحهم الأولوية للالتحاق بالتخصصات التي يرغبون بها.

وأعرب حمزة الشيخي، أحد الطلاب المقبولين، عن سعادته وامتنانه للجامعة على هذه الفرصة، واعتبرها مبادرة مفيدة جداً خاصة للطلاب المستحقين، مما ينم عن تقدير الجامعة لجهودهم.

وقال طالب آخر، فارس بسيوني، والذي يرغب بدراسة علوم الحاسب الآلي في الجامعة، بأن هذه مبادرة ممتازة حيث تعطي الطالب الأسبقية في اختيار التخصص الذي يرغبه، وتساعد على تخطي بعض عقبات التسجيل.

ومن الجدير بالذكر أن هؤلاء الطلاب متميزون حقًا، فقد حصلوا على نسبة 95٪ فما فوق في اختبار القدرات، وحصل اثنان منهم على نسبة 100٪. وأوضحت الجامعة بأن هذه الطريقة الرائدة للقبول، والتي أطلقتها هذا العام، ستصبح تقليدًا للجامعة في السنوات القادمة.