أخبار أكاديمية


حضورياً لطلاب التحضيرية والسنة الأولى.. الجامعة تنظم اختبارات نهاية الفصل

عقدت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021، حضوريا لطلاب السنتين التحضيرية والأولى الجامعية بالإضافة لطلاب الدراسات العليا داخل حرم الجامعة وفي مراكز مختلفة في مناطق المملكة، في الفترة من الخميس ٢٤ /١٢ إلى الأربعاء ٣٠ /١٢. وتقدم للاختبار من التحضيرية والسنة الأولى ٤٣١١ طالبا في الظهران و١٢٨٦ طالبا في الرياض و١٢٥٤ طالبا في جدة و٢٤٧ طالبا في أبها، وما مجموعه 1900 طالب دراسات عليا.
30 ديسمبر، 2020

نظمها مركز المياه والبيئة.. ورشة عمل عن آفاق التنوع الحيوي في الخليج العربي

نظم مركز المياه والبيئة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يومي ١٦ و١٧ نوفمبر الماضي، ورشة عمل حول آفاق التنوع الحيوي في الخليج العربي. وتهدف الورشة إلى جمع وتوحيد ما هو معروف عن التنوع البيولوجي للخليج العربي والتعرف على التهديدات الأخيرة التي تواجه التنوع البيولوجي في الخليج، وتحديد الثغرات في المعرفة في مجال التنوع وتحديد الأولويات ومناقشة الحفاظ على التنوع البيولوجي، وخلق الوعي حول أهميته.
1 ديسمبر، 2020

كجزء من مؤتمر ستانفورد العالمي.. قسم المشرف على تعليم الطالبات ينظم ورشة عمل للمرأة في علوم البيانات

نظم قسم (المشرف على تعليم الطالبات) بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بدعم من الدكتور سليمان الحميدان، ورشة عمل للمرأة في علوم البيانات كجزء من مؤتمر ستانفورد العالمي السنوي، وذلك لأول مرة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. حضرها أكثر من 150 مشاركا ومشاركة من ضمنهم الطالبات وأعضاء هيئة التدريس في القسم.
30 نوفمبر، 2020

جامعة الملك فهد تختتم البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين

اختتمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم الخميس (20 أغسطس 2020)، البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين الذي استمر 3 أيام بهدف إنهاء إجراءات القبول وتهيئة الطلاب ليكونوا بكامل جاهزيتهم في بداية أول أيام العام الدراسي 2020-2021 يوم الأحد (30 أغسطس 2020).
25 أغسطس، 2020

إنجاز جديد لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بتحقيق المركز العاشر عالميًا في هندسة البترول لعام ٢٠٢٠م

حققت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران المركز العاشر عالمياً في هندسة البترول لعام ٢٠٢٠م، حسب تصنيف كيو أس (QS) العالمي، الذي يُعد أحد أشهر برامج تصنيف الجامعات، ومن أكثرها متابعة على مستوى العالم.
26 يوليو، 2020

يبدأ 11 ذو القعدة ويستمر أسبوعا..فتح باب القبول للطلاب المستجدين بجامعة الملك فهد

حددت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم الخميس 11 ذو القعدة 1441هـ (2 يوليو 2020م) موعدا لبدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لخريجي المرحلة الثانوية.
2 يوليو، 2020

نجاح كبير لمنظومة التعليم الإلكتروني بجامعة الملك فهد

قال عميد التطوير الأكاديمي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن د.محمد باشماخ إن الجامعة تميزت، منذ إنشائها، بجودة مخرجاتها التعليمية المبنية على تقديم أعضاء هيئة التدريس المتميزين المحاضرات للطلاب وجهاً لوجه.
13 مايو، 2020

في برنامج التبادل الطلابي.. كانت لنا أيام

كانت بداية هذه الحكاية من معمل الحاسب الآلي في مبنى 22، حين استطاع صديقي (م . ع) إقناعي بضرورة خوض غمار تجربة التبادل الطلابي. بعد الاستشارة والاستخارة، عقدت العزم على أن أسلك هذه الطريق حتى نهايتها.
20 فبراير، 2020

عرضت أفكاراً مبتكرة في مختلف المجالات الهندسية.. الجامعة تنظم معرض ومسابقة مشاريع التخرج السادس

افتتح مدير الجامعة د. سهل بن نشأت عبدالجواد، يوم الاثنين (16 ديسمبر 2019م)، معرض ومسابقة مشاريع التخرج السادس الذي شارك فيه (303) طلاب يمثلون (99) فريقاً.
17 ديسمبر، 2019