أخبار أكاديمية


مدير جامعة الملك فهد: الميزانية الجديدة تؤكد حرص حكومتنا الرشيدة على مواصلة مسيرة التنمية والتطوير

قال مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. سهل بن نشأت عبدالجواد إن الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440/1441هـ تؤكد سلامة النهج الاقتصادي الذي تعتمده حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز –حفظهم الله، وأن بلادنا تسير في الاتجاه الصحيح ناحية رؤيتها المباركة وأهدافها المنشودة، كما تؤكد بنود الميزانية حرص حكومتنا الرشيدة على مواصلة مسيرة التنمية والتطوير وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال استمرار نمو الاقتصاد الوطني والتركيز على تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل.
19 ديسمبر، 2018

اكتساب الخبرة العملية والتأهيل لسوق العمل قبل التخرج برنامج التدريب: أحد محاور التعليم بالجامعة

يحظى برنامج التدريب باهتمام بالغ في الجامعة كأحد المحاور الرئيسية في العملية التعليمية ليكتسب الطالب من خلاله المهارات اللازمة والتهيئة لسوق العمل و التعامل مع التحديات التي يمكن أن يواجهها أثناء تطبيقه العملي لتخصصه.
25 نوفمبر، 2018

عمادة التطوير الأكاديمي .. برامج وفعاليات لتطوير أعضاء هيئة التدريس وتقنيات التعلم ومتابعة المستجدات في التعليم العالي

نظّمت عمادة التطوير الأكاديمي بالجامعة العديد من البرامج والفعاليات التي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية بالجامعة. شملت البرامج والفعاليات مجالات تطوير أعضاء هيئة التدريس، والسياسات والإجراءات الأكاديمية، و تقنيات التعلم، و ضمان الجودة.
30 أكتوبر، 2018

مركز النانو ينظم برنامجاً تدريبياً لطلاب الجامعة

نظّم مركز التميز البحثي لتقنية النانو، مع بداية الفصل الدراسي الحالي، برنامج التدريب الطلابي في معهد البحوث (مبنى 15). ويهدف البرنامج، والذي يستمر (12) أسبوعاً، إلى إعداد الطلاب للعمل البحثي و تعزيز المفاهيم والأدوات والأنشطة المشتركة للبحوث التي يمكن إجراؤها في مركز التميز البحثي في تقنية النانو كإنتاج المواد النانوية وتوصيفها وتطبيقها في الحقول المتعلقة بالنفط.
29 أكتوبر، 2018

بمشاركة 24 شركة... جامعة الملك فهد تنظم "لقاء التدريب"

نظمت إدارة التدريب بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، يوم الإثنين (15 اكتوبر 2018م) ، فعالية "لقاء التدريب" للفصل الدراسي الحالي وذلك بمشاركة (24) شركة و مؤسسة من قطاعات مختلفة طرحت فرصها التدريبية على الطلاب.
18 أكتوبر، 2018

أكاديمية الفوزان تختتم برنامج "تطوير الموارد المالية"

اختتمت أكاديمية الفوزان لتطوير قيادات المؤسسات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن برنامج "محترف" لتطوير الموارد المالية وذلك بإقامة اللقاء الثاني بعنوان "تطوير الاستدامة السنوية" يوم الإثنين والثلاثاء (24-25 سبتمبر 2018م) في مدينة جدة بحضور 40 مشاركاً ومشاركة من المؤسسات غير الربحية من مناطق المملكة العربية السعودية.
30 سبتمبر، 2018

الجامعة تعلن بدء قبول طلبات الالتحاق بالدراسات العليا

حددت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم الأربعاء (5 سبتمبر 2018م) موعداً لبدء استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا آلياً عبر الموقع الإلكتروني لعمادة الدراسات العليا على الرابط www1.kfupm.edu.sa/gs .
6 سبتمبر، 2018

الجامعة تنظم البرنامج التعريفي بماجستير المديرين التنفيذيين

استقبلت كلية الإدارة الصناعية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم الأحد (2 سبتمبر 2018م) المشاركين بالدفعة السابعة عشرة لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال للمديرين التنفيذيين ضمن فعاليات الأسبوع التعريفي للبرنامج الذي استمر حتى (6 سبتمبر 2018م).
6 سبتمبر، 2018

جامعة الملك فهد تختتم البرنامج التعريفي للطلاب الجدد

اختتمت جامعة الملك فهد البرنامج التعريفي الذي تنظمه للطلاب الجدد ويهدف إلى تعريفهم على نظم الجامعة ولوائحها واعدادهم للدراسة الجامعية. ويتضمن البرنامج التعريفي تهيئة الطالب المستجد من خلال انخراطه في دورة التهيؤ، حيث يخضع لمحاضرات يتم فيها شرح مختصر لأنظمة الجامعة وطرق التهيؤ مع الحياة الجامعية، بإشراف وكالة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب.
30 أغسطس، 2018

المنظمة الدولية لكليات إدارة الأعمال تجدد اعتماد كلية الإدارة بجامعة الملك فهد

جددت المنظمة الدولية لكليات إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية (AACSB) اعتمادها الأكاديمي لكلية الأدارة الصناعية لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لمدة خمس سنوات أخرى في الفترة (2018-2023م).
8 أغسطس، 2018