أخبار أكاديمية


بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية: (الدراسات الإسلامية والعربية) ينظم ندوة بعنوان :"جامعة وطنية بأفق عالمي"

برعاية سعادة الدكتور محمد السقاف وبإشراف قسم الدراسات الإسلامية والعربية وبالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بالجامعة
29 سبتمبر، 2022

تدشين خمسة أندية لتنمية مهارات الطالبات في مجالات قيادية وتعليمية

دشنت عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية (الأحد 30 يناير 2022) خمسة أندية للطالبات وهي النادي الصحي، النادي الثقافي والفني، النادي الاجتماعي، النادي العلمي، والنادي التقني.
8 فبراير، 2022

إقبال كبير على المشاركة بـ (مهرجان اليوم التطوعي ال 13) تحت شعار "بالعطاء نحيا"

نظمت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، يوم السبت (5 فبراير 2022م)، مهرجان اليوم التطوعي الثالث عشر تحت شعار (بالعطاء نحيا).
5 فبراير، 2022

د. السقاف مشيداً ب (برنامج التخصصات الدقيقة في جامعة الملك فهد للبترول): تجربة فريدة عالمياً تزيد جاهزية الخريجين وتجعلهم الخيار الأفضل لسوق العمل

في إطار التحول الاستراتيجي الذي تشهده جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، طرحت الجامعة برنامج التخصصات الدقيقة لطلاب البكالوريوس. البرنامج يعتمد على إضافة درجة تخصصية دقيقة لطلابه إلى جانب تخصصهم الأساسي.
29 يونيو، 2021

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تمنح 8 من الطلاب الفائزين بالأولمبياد العالمي القبول مباشر

بالتعاون مع (موهبة)، قدّمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن فرصة قبول مباشر للفائزين في الأولمبياد العلمي الدولي الأعلى تصنيفًا. وتأتي هذه الخطوة تشجيعا وتقديراً للطلاب السعوديين المتميزين الذين فازوا بالميداليات الذهبية أو الفضية أو البرونزية في هذا الأولمبياد، وقد بلغ عددهم ثمانية طلاب في المجموع ، موزعين على مختلف المسابقات.
17 يونيو، 2021

ماجستير السنة الواحدة.. بتخصصات تتماشى مع رؤية 2030

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم الأربعاء (12 مايو 2021 م)، عن بداية تقديم طلبات الالتحاق ببرامج ماجستير السنة الواحدة في الجامعة. ويفتح باب تقديم الطلبات حتى موعد أقصاه 3 يونيو 2021 م.
26 مايو، 2021

مركز البيئة والمياه يناقش مؤشرات الأداء الرئيسية للربع الأول من العام 2021

عقد مركز البيئة والمياه في معهد البحوث بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ورشة عمل بعنوان "مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) لمركز البيئة والمياه في الربع الأول لعام 2021 م: الأهداف والإنجازات"، وأقيمت عن بعد يوم الأربعاء 21/4/2021 م. وتهدف ورشة العمل هذه إلى مناقشة وتقييم أداء المركز في الربع الأول من العام الجاري من خلال مقارنة الإنجازات التي تحققت مع الأهداف المأمولة التي تم وضعها قبل بداية العام.
28 إبريل، 2021

حضورياً لطلاب التحضيرية والسنة الأولى.. الجامعة تنظم اختبارات نهاية الفصل

عقدت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021، حضوريا لطلاب السنتين التحضيرية والأولى الجامعية بالإضافة لطلاب الدراسات العليا داخل حرم الجامعة وفي مراكز مختلفة في مناطق المملكة، في الفترة من الخميس ٢٤ /١٢ إلى الأربعاء ٣٠ /١٢. وتقدم للاختبار من التحضيرية والسنة الأولى ٤٣١١ طالبا في الظهران و١٢٨٦ طالبا في الرياض و١٢٥٤ طالبا في جدة و٢٤٧ طالبا في أبها، وما مجموعه 1900 طالب دراسات عليا.
30 ديسمبر، 2020

نظمها مركز المياه والبيئة.. ورشة عمل عن آفاق التنوع الحيوي في الخليج العربي

نظم مركز المياه والبيئة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يومي ١٦ و١٧ نوفمبر الماضي، ورشة عمل حول آفاق التنوع الحيوي في الخليج العربي. وتهدف الورشة إلى جمع وتوحيد ما هو معروف عن التنوع البيولوجي للخليج العربي والتعرف على التهديدات الأخيرة التي تواجه التنوع البيولوجي في الخليج، وتحديد الثغرات في المعرفة في مجال التنوع وتحديد الأولويات ومناقشة الحفاظ على التنوع البيولوجي، وخلق الوعي حول أهميته.
1 ديسمبر، 2020

كجزء من مؤتمر ستانفورد العالمي.. قسم المشرف على تعليم الطالبات ينظم ورشة عمل للمرأة في علوم البيانات

نظم قسم (المشرف على تعليم الطالبات) بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بدعم من الدكتور سليمان الحميدان، ورشة عمل للمرأة في علوم البيانات كجزء من مؤتمر ستانفورد العالمي السنوي، وذلك لأول مرة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. حضرها أكثر من 150 مشاركا ومشاركة من ضمنهم الطالبات وأعضاء هيئة التدريس في القسم.
30 نوفمبر، 2020

  • «
  • صفحة 1 of 8
  • next