فعاليات ومناسبات


مجلس جامعة الملك فهد يقر إتاحة المجال للطالبات الإلتحاق ببرامج الدراسات العليا

دأبت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن منذ نشأتها على تخريج كفاءات قيادية أحدثت أثراً مشهوداً في التنمية الوطنية بمستويات عالية من الجودة والتميز، إضافة إلى إسهام الجامعة النوعي في البحوث والدراسات الوطنية والخدمة المجتمعية. وقد تمكّنت الجامعة من تحقيق هذه الإنجازات بفضل الله ثم بفضل الدعم المادي والمعنوي الكبيـرين اللذين تلقاهما من حكومتنا الرشيدة. كما ساعد على ذلك عدد من العوامل والممكّنات التي تبنتها الجامعة.
22 مايو، 2018

اختتام الأنشطة الرياضية بقسم التربية البدنية

احتفل قسم التربية البدنية بكلية الدراسات المساندة والتطبيقية مؤخراً باختتام انشطته اللاصفية للفصل الدراسي (71/172) في حضور عدد كبير من طلاب الجامعة امتلأت بهم الصالة الرياضية (مبنى رقم 11)، ما أضفى قدراً كبيراً من الحماسة والمستوى التنافسي المتميز على الأنشطة الرياضية التي تم تنفيذها خاصة كرة السلة.
20 مايو، 2018

سمو الأمير سعود بن نايف يرعى حفل التخرج الثامن والأربعين بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذويهم وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية، وذلك خلال رعايته حفل التخرج الـثامن والأربعين بالجامعة مساء يوم الخميس 10 شعبان 1439هـ (26 أبريل 2018)، الذي أقيم في الاستاد الرياضي بالمدينة الجامعية بالظهران، وضم خريجي الجامعة في الفصل الدراسي الأول والمرشحين للتخرج في الفصل الدراسي الثاني، والفصل الصيفي، والبالغ عددهم (1404) طلاب، منهم (1051) طالبًا بدرجة البكالوريوس و(293) طالبًا بدرجة الماجستير و(60) طالبًا بدرجة الدكتوراه.
29 إبريل، 2018

جامعة الملك فهد تكرم الخريجين الحاصلين على مراتب الشرف وأعضاء هيئة التدريس والموظفين المتميزين

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان كرّمت الجامعة، مساء الأربعاء 25 أبريل 2018م، الطلاب الحاصلين على مراتب الشرف الأولى والثانية والثالثة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الفائزين بجوائز التميز في الجامعة للعام 1438/1439هـ، وهم الحاصلون على لقب الأستاذ الجامعي المتميز وجوائز التميز في التدريس والإرشاد الأكاديمي وتقنية التدريس والبحث وأفضل مشروع بحثي من عمادة البحث وجوائز معهد البحوث للتميز في البحث التطبيقي وإدارة البحوث التطبيقية وفريق البحث التطبيقي المتميز وتنظيم الدورات الدراسية القصيرة وجوائز التميز للموظفين وهي المدير المتميز والموظف المحترف المتميز وموظف الدعم الإداري المتميز والعامل المتميز، وجوائز الطلاب للمتميز في المساعدة الأكاديمية والنشاط الطلابي وأفضل ناد طلابي وأعضاء هيئة التدريس الحاصلين على براءات اختراع.
26 إبريل، 2018

سمـو الأمير أحمـد بن فهـد يرعى حفل التخرج الثالث عشر بكلية المجتمع بالدمام

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية تحتفل كلية المجتمع بالدمام – التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن – بتخريج الـدفعـة الثالثـة عشـرة مـن طـلابها وذلك فـي تمام الساعـة الثامنة مـن اليوم ( الثلاثاء 1 شعبان 1439هـ الموافـق 17 أبريـل 2018 م ) في مقـر الكلية بمدينة الـدمام .
18 إبريل، 2018

"سايتك" يحصل على جائزة الأميرة صيتة في العمل الاجتماعي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أقيم مؤخراً حفل تكريم الفائزين بجائزة الاميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها الخامسة. حضر الحفل الذي أقيم في فندق الفور سيزون بالرياض وزير العمل والتمية الاجتماعية رئيس مجلس أمناء الجائزة الدكتور/ علي بن ناص الغفيص . والأمير فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الأمناء. وأعضاء لجان الاختيار . بحضور اجتماعي وثقافي وإعلامي كبير.
10 إبريل، 2018

معالي وزير التعليم يفتتح ورشة عمل مديري الجامعات التاسعة

افتتح معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى، يوم الأربعاء 11 رجب، ورشة العمل التاسعة لمديري الجامعات السعودية، التي تعقد بمدينة الرياض، تحت عنوان " التميز في التعليم الجامعي"، وينظمها مركز القيادة الأكاديمية التابع لوزارة التعليم، والذي تشرف عليه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
28 مارس، 2018

نائب أمير المنطقة الشرقية يفتتح يوم المهنة الخامس والثلاثين بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، صباح الاثنين 9 رجب (26 مارس)، يوم المهنة السنوي الخامس والثلاثين، الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويستمر أربعة أيام، بمشاركة (64) من شركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والأهلي.
26 مارس، 2018

أمير المنطقة الشرقية يرعى يوم المهنة الخامس والثلاثين بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حفل افتتاح يوم المهنة السنوي الخامس والثلاثين، الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم الاثنين 9 رجب 1439هـ (26 مارس 2018م)، ولمدة أربعة أيام، بمشاركة عدد كبير من شركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والأهلي.
21 مارس، 2018

الجامعة تستضيف ورشة عمل لمناقشة الخطة الإستراتيجية للبحث والتطوير والابتكار

نظّمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، يوم الاثنين 26 فبراير 2018م، ورشة عمل لمناقشة إستراتيجية البحث والتطوير والابتكار في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية استضافتها الجامعة وشارك بها وكلاء وعمداء ومسؤولو البحوث في الجامعات السعودية واستهدفت التعرف على مرئيات الجامعات السعودية والتفاعل مع مقترحاتها والاستفادة منها في صياغة الخطة.
27 فبراير، 2018