الابتكار


تهدف إلى تتجير أحد المنتجات البحثية..جامعة الملك فهد للبترول والمعادن توقّع اتفاقية تعاون مع شركة صناعية

وقّعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشركة السعيدي للصناعات الكيماوية ، يوم الاثنين( 18 فبراير 2019م) اتفاقية تعاون لتقييم أحد اختراعات الجامعة المطورة حديثاً ودراسة إمكانية تحويله إلى منتج تجاري و ترخيص الملكية الفكرية للجامعة.
20 فبراير، 2019

أمير المنطقة الشرقية يفتتح المنتدى السادس لريادة الأعمال بجامعة الملك فهد

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، يوم الاثنين (18 فبراير 2019م)، المنتدى السادس لريادة الأعمال الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تحت شعار "أهمية ريادة الأعمال في دعم المحتوى المحلي في ضوء رؤية 2030" .
18 فبراير، 2019

طلاب الجامعة يحصدون المركز الأول في مسابقة هاكاثون

حاز طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المركز الأول في مسابقة هاكاثون التي نظمها مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد" وأقيمت يومي الخميس والجمعة (29-30 نوفمبر 2018م) في وادي الظهران للتقنية و شارك فيها أكثر من (150) متسابقاً (30) فريقاً من مختلف مناطق المملكة.
28 يناير، 2019

وفد من شركة أرامكو يزور الجامعة

زار وفد من قسم الخدمات الهندسية والابتكار بشركة أرامكو السعودية، يوم الخميس (17 يناير 2019م)، بقيادة كبير المهندسين د. جميل البقعاوي، مركز النمذجة وتطوير التقنية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وعقد اجتماعاً مع مسؤولي المركز ترأسه وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية د. ناصر العقيلي.
21 يناير، 2019

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن توقّع اتفاقيات تسويق اختراعاتها مع شركات صناعية

وقّعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018، خمس اتفاقيات تسويق عدد من منتجاتها البحثية وبراءات الاختراع مع أربع شركات عالمية ومحلية. ويمثل هذا الحدث علامة بارزة في تاريخ الجامعة ويشهد على انطلاق المرحلة الثانية من استراتيجية الابتكار في الجامعة المتمثلة في تتجير وتسويق التقنيات التي أنتجتها الجامعة وتحويلها إلى مخرجات اقتصادية ومنتجات تقنية.
6 ديسمبر، 2018

أدنوك تبرم اتفاقية تعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أبرمت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لدراسة فرص التعاون المحتملة في مجالات البحث والتطوير، وتفعيل برامج التدريب لطلاب الجامعة في شركة أدنوك ومنح موظفي الشركة فرص الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وذلك يوم الأحد 11 نوفمبر 2018م.
15 نوفمبر، 2018

مشاركة واسعة في الندوة السعودية اليابانية لتقنيات التكرير والبتروكيماويات بجامعة الملك فهد

افتتح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. سهل بن نشأت عبدالجواد ، يوم الإثنين (12 نوفمبر 2018م)، الندوة السنوية الثامنة والعشرين عن المستجدات في تقنيات تكرير البترول والبتروكيماويات، التي تنظمها، لمدة يومين، الجامعة بالتعاون مع أرامكو السعودية ومعهد البترول الياباني ومركز التعاون البترولي الياباني.
12 نوفمبر، 2018

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تنظّم ندوة تقنية الغازات الصناعية وسبل تطويرها

نظّم قطاع نقل التقنية والابتكار وريادة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018م، ندوة شركة "اير برودكتز Air Products" عن تقنية الغازات الصناعية وسبل تطويرها.
7 نوفمبر، 2018

لتسويق براءات الاختراع..الجامعة تنظم ورشة عمل مع شركة الإلكترونيات المتقدمة

عقدت كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن و شركة الإلكترونيات المتقدمة يوم الخميس (13 سبتمبر 2018م) ورشة عمل لتتجير وتسويق براءات الاختراع التي حصلت عليها الكلية.
19 سبتمبر، 2018

في حفل أقيم بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.."وادي الظهران" يضم "الشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة NESR" إلى قائمة شركائه

أبرم وادي الظهران للتقنية، التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة يوم الثلاثاء (11 سبتمبر) اتفاقية تقضي بقيام الشركة بإنشاء مركز عالمي لتطوير الأبحاث العلمية، في الوادي، بحلول ديسمبر 2019، وبذلك يرتفع عدد مراكز البحث العلمي وتطوير التقنية في وادي الظهران للتقنية إلى 19 مركزاً، تعمل في أبحاث الطاقة بكافة أنواعها.
11 سبتمبر، 2018