الابتكار


الخميس.. آخر موعد للتسجيل ببرنامج سابك لريادة الأعمال

حددت الجامعة ، بالإشتراك مع شركة سابك، الخميس (26 يوليو 2018م) آخر موعد للتسجيل في برنامج ريادة الأعمال في مجال التصنيع والمشاريع الصناعية الذي كان قد بدأ في ( 20 مايو) الماضي. يستهدف البرنامج، الذي يأتي متوافقاً مع رؤية المملكة لعام 2030م
24 يوليو، 2018

أمير المنطقة الشرقية يفتتح المنتدى الخامس لريادة الأعمال بجامعة الملك فهد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أن المنتدى الخامس لريادة الأعمال، الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أصبح مظهراً من مظاهر اهتمام الجامعة ببناء ثقافة ريادة الأعمال، ورفع مستوى الوعي بأهمية العمل الحر، وتوفير أنشطة اقتصادية جديدة تعتمد على البحث والتطوير والخدمات المبتكرة، وتعميق مشاركة رواد الأعمال في التحول إلى الاقتصاد المعرفي.
21 فبراير، 2018

لدعم الابتكار والتدريب في السوق المحلي "إيمرسون" تفتتح مركزا جديداً في وادي الظهران

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، افتتح الأستاذ سليمان عبدالرحمن الثنيان، محافظ الخبر، اليوم (الأربعاء 17 يناير 2018)، مركز "إيمرسون" (Emerson)، الجديد للتكنولوجيا والابتكار في وادي الظهران للتقنية التابع لجامعة اللملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية.
17 يناير، 2018

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن و"الالكترونيات المتقدمة" توقعان مذكرة تعاون مشترك في مجالي البحوث والتطوير

وقعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن - التي تمتلك شركة وادي الظهران للتقنية بنسبة 100% - وشركة الإلكترونيات المتقدمة، مذكرة تعاون مشترك في مجال البحوث والتطوير، بحيث تصبح شركة الالكترونيات المتقدمة الشريك التقني للجامعة، بقدرات محلية، من خلال توطين عدد من التقنيات في مجالات الأنظمة الأمنية والبحوث المتقدمة، وتطويرها وتصديرها إلى الخارج.
21 ديسمبر، 2017

سيارة كيميائية أنجزها طلاب بجامعة الملك فهد

"سديم" تفوز بـ (7) جوائز عالمية وتستحوذ على جوائز مؤتمر الشرق الأوسط لهندسة العمليات
12 أكتوبر، 2017

تنشئ مركزاً عالمياً لـ"البحث والتطوير "إير برودكتز" الأمريكية تنضم إلى منظومة وادي الظهران للتقنية

عزّز "وادي الظهرن للتقنية"، التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، قائمة شركائه الإستراتيجيين، بعدما وقّع (الاثنين 27 ذو الحجة) اتفاقية مع شركة "إير برودكتز" الأمريكية، تقضي بقيام الأخيرة بإنشاء مركز عالمي لتطوير التقنية، داخل واحة العلوم بوادي الظهران، بحلول عام 2019، ليرتفع عدد مراكز البحث العلمي وتطوير التقنية في واحة العلوم إلى 18 شركة محلية وعالمية، تعمل مجتمعة في قطاع أبحاث الطاقة بكافة أنواعها.
19 سبتمبر، 2017

"المنشآت الصغيرة والمتوسطة" تمنح جامعة الملك فهد جائزة أفضل جامعة داعمة لرواد الأعمال

منحت هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن جائزة أفضل جامعة داعمة لرواد الاعمال و للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وذلك في ملتقى "بيبان" الذي تنظمه الهيئة في مدينة الرياض من 26 الى 29 ذي الحجة 1438، ويهدف الى تقديم المعرفة و الدعم لقطاع ريادة الأعمال. وذكر معالي مدير الجامعة د. خالد السلطان أن الجامعة تمتلك تجربة رائدة في ريادة الأعمال، وتشارك بفعالية في تأسيس مجتمع صانع لفرص العمل، وتضم بين طلابها عدداً كبيراً من المبادرين، الذين تجاوزوا تجربة البحث عن وظيفة إلى تجربة توفيرها للآخرين.
19 سبتمبر، 2017

"جامعة الملك فهد" و"هيئة المنشآت" تدعمان البرامج التعليمية الريادية

وقّعت الجامعة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، يوم الاثنين 5 شعبان 1438هـ في مقر الجامعة بالظهران، مذكرة تفاهم تهدف إلى دعم البرامج التعليمية الريادية في مجال تسريع واحتضان المشاريع، إضافة إلى برامج مشاركة المعرفة والتدريب وتطوير قاعدة للحالات الدراسية لرواد الأعمال بالمملكة.
3 مايو، 2017

"خالد السلطان" و "كاوست" .. القصة الكاملة

(السطور القادمة ليست حواراً مع د. خالد بن صالح السلطان ولكنها صورة طبق الأصل من كلمات من القلب قالها في ختام كلمته الرسمية في احتفال جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بتكريم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ولم يتوقف فيها أمام دور أداه في خدمة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ولكنها عبرت عما أحاط بهذا الدور من تجربة إنسانية رائعة)
3 مايو، 2017

الأمير سعود بن نايف يرعى حفل تكريم جامعة الملك عبدالله لجامعة الملك فهد

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، يوم الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ، احتفال جامعة الملك عبدالله للعلوم التقنية بتكريم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمناسبة دورها في إنشاء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ومرور عشرة أعوام من التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجامعتين والدور المحوري الذي قامت به جامعة الملك فهد في تأسيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كونها الشريك الاستراتيجي الأهم في المنطقة. أقيم الحفل في مركز الملك فهد للمؤتمرات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وحضره مسؤولو الجامعتين وقيادات الصناعة ورواد الابتكار العلمي والتقني في المملكة.
2 مايو، 2017