الابتكار


فريق طلابي يفوز بالمركز الثاني في مسابقة (تحدي إدارة المشاريع)

فاز فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمركز الثاني في مسابقة (تحدي إدارة المشاريع) التي نظمها معهد إدارة المشاريع، فرع المملكة العربية السعودية، برعاية شركة النيزك للنظم الهندسية العالمية في 31 أكتوبر 2020. ضم الفريق أربعة طلاب من كلية علوم وهندسة الحاسب وكلية الأعمال وهم ‏أحمد أبو العلا، عبد الله الغشام، فراس نياز، وعبد الله الشمردل.
3 يناير، 2021

الجامعة تفوز بجائزتين في مسابقة المراعي للإبداع العلمي

فازت الجامعة بجائزتين في مسابقة المراعي للإبداع العلمي في دورتها التاسعة عشرة، حيث ذهبت جائزة الوحدة البحثية إلى مركز التميز في الطاقة المتجددة، فيما فاز طالب الدكتوراه محمد يونس ديتا من قسم الفيزياء بجائزة الإبداع الطلابي (مناصفة).
10 ديسمبر، 2020

بفيلم قصير عن الاكتئاب.. الطالب عسيري يفوز بجائزة "وعي" عن مسار (الموشن جرافيك)

فاز الطالب حمزة جمال عسيري، قسم العمارة، بالمركز الأول في جائزة وعي 2020 التي نظمتها، مؤخرا، وزارة الصحة السعودية بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي التعاوني وشارك بها العديد من المتسابقين من مختلف أنحاء المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. وفاز الطالب عسيري بالمركز الأول عن مسار الموشن جرافيك بفئة الأفراد وجائزة قدرها (70000) ريال، حيث شارك بفيلم متحرك قصير بعنوان " الاكتئاب المزمن"
30 نوفمبر، 2020

بمشاركة 400 طالب وطالبة من 39 جامعة..فريقان طلابيان يحصدان المركزين الأول والثاني في تحدي نيوم للذكاء الاصطناعي

فاز فريقان طلابيان من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمركز الأول في مسار الطاقة والمركز الثاني في مسار الترفيه في مسابقة تحدي نيوم للذكاء الاصطناعي المصاحبة للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي نظمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي
29 أكتوبر، 2020

هيئة الصناعات العسكرية وجامعة الملك فهد تتعاونان في دعم مجالات البحث والتطوير والتعليم في قطاع الصناعات العسكرية

وقعت الهيئة العامة للصناعات العسكرية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى دعم منظومة البحث والتطوير الصناعي العسكري ومواءمة مخرجات التعليم والأبحاث العلمية مع الاحتياج الاستراتيجي لقطاع الصناعات العسكرية
29 أكتوبر، 2020

فريق طلابي بجامعة الملك فهد يفوز بالمركز الأول على جامعات المملكة في مسابقة سابك لأفضل مشاريع التخرج

فاز فريق طلابي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمركز الأول في مسابقة سابك لأفضل مشاريع التخرج في الهندسة الكيميائية على مستوى جامعات المملكة للعام 2020.
1 سبتمبر، 2020

حاز تمويلاً بحثياً من مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية: الطالب علي الشهري يشارك في ابتكار جهاز أقل تكلفة وأكثر فاعلية لتشخيص "كورونا"

شارك الطالب علي الشهري، خريج قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمبتعث للدراسات العليا بجامعة كاليفورنيا، فريقاً بحثياً في ابتكار طريقة فعالة لتشخيص فيروس كورونا تمتاز بالتكلفة المنخفضة والفعالية العالية في إعطاء نتائج التشخيص
11 يونيو، 2020

يتم تطويرها كمنتح صناعي..فريق بحثي بجامعة الملك فهد يبتكر تقنية فعالة لتقليل كلفة الصيانة في المصانع

ابتكر فريق بحثي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تقنية تعمل على تقليل تكلفة الصيانة في المصانع وإطالة عمر الأجهزة المستخدمة في أنظمة التحكم.
7 يونيو، 2020

تنافس فيها 15 ألف مشارك حول العالم: فريق طلابي يفوز بالمركز الأول في مسابقة "هاكاثون الأمل" الدولية

فاز فريق طلابي، من قسم الهندسة الكهربائية، بالمركز الأول في مسابقة "هاكاثون الأمل" الدولية، التي نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع أكثر من 15 جهة في القطاعين العام والخاص وبشراكات عالمية، وشارك فيها أكثر من 15 ألف متنافس مثلوا 450 فريقاً في أكثر من 70 دولة حول العالم.
15 مايو، 2020

فريق طلابي يفوز ب ( ذهبية ) المسابقة الدولية لـ(هندسة النظم)

فاز فريق طلابي، يضم الطالب علي المسبح من قسم هندسة النظم، بالمركز الأول في مسابقة الألعاب الدولية للطلاب (ISA-International Students Games)، التي نظمتها الجمعية الدولية للأتمتة بمعهد جنوب
22 مارس، 2020