الابتكار


حاز تمويلاً بحثياً من مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية: الطالب علي الشهري يشارك في ابتكار جهاز أقل تكلفة وأكثر فاعلية لتشخيص "كورونا"

شارك الطالب علي الشهري، خريج قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمبتعث للدراسات العليا بجامعة كاليفورنيا، فريقاً بحثياً في ابتكار طريقة فعالة لتشخيص فيروس كورونا تمتاز بالتكلفة المنخفضة والفعالية العالية في إعطاء نتائج التشخيص
11 يونيو، 2020

يتم تطويرها كمنتح صناعي..فريق بحثي بجامعة الملك فهد يبتكر تقنية فعالة لتقليل كلفة الصيانة في المصانع

ابتكر فريق بحثي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تقنية تعمل على تقليل تكلفة الصيانة في المصانع وإطالة عمر الأجهزة المستخدمة في أنظمة التحكم.
7 يونيو، 2020

تنافس فيها 15 ألف مشارك حول العالم: فريق طلابي يفوز بالمركز الأول في مسابقة "هاكاثون الأمل" الدولية

فاز فريق طلابي، من قسم الهندسة الكهربائية، بالمركز الأول في مسابقة "هاكاثون الأمل" الدولية، التي نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع أكثر من 15 جهة في القطاعين العام والخاص وبشراكات عالمية، وشارك فيها أكثر من 15 ألف متنافس مثلوا 450 فريقاً في أكثر من 70 دولة حول العالم.
15 مايو، 2020

فريق طلابي يفوز ب ( ذهبية ) المسابقة الدولية لـ(هندسة النظم)

فاز فريق طلابي، يضم الطالب علي المسبح من قسم هندسة النظم، بالمركز الأول في مسابقة الألعاب الدولية للطلاب (ISA-International Students Games)، التي نظمتها الجمعية الدولية للأتمتة بمعهد جنوب
22 مارس، 2020

فريق طلابي يفوز بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في المسابقة العلمية Imperial Barrel Award

فاز فريق طلابي، مكون من (4) طلاب من كلية هندسة البترول و علوم الأرض، على المركز الأول في المسابقة العلمية Imperial Barrel Award والتي نظمتها الجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول (AAPG)، وتنافست الجامعة ممثلة بطلاب
18 مارس، 2020

الجامعة تطلق مبادرة تحدي الشركات الناشئة

برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد السقاف، أطلقت الجامعة، خلال الفترة من 20 الى 22 فبراير 2020، مبادرة "تحدي الشركات الناشئة" بوادي الظهران للتقنية. مدة ستة أشهر وشارك فيها
23 فبراير، 2020

مشروع آلية البث التشاركي يفوز بالمركز الثاني في " الإثراء الشتوي"

فاز الطالب محمد البجادي، من قسم هندسة الحاسب الآلي، بالمركز الثاني في المسابقة السنوية لطلاب المرحلة الجامعية ضمن فعاليات برنامج الإثراء الشتوي في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الذي تم تنظيمه تحت عنوان "الطب الشخصي" خلال الفترة من 12 إلى 23 يناير 2020م.
2 فبراير، 2020

مشروع تطوير الكمبيوتر الكمي يفوز بالمركز الأول في "الإثراء الشتوي"

فاز الطالب محمد الغدير، من قسم الفيزياء والهندسة الكهربائية، بالمركز الأول في المسابقة السنوية لطلاب المرحلة الجامعية ضمن فعاليات برنامج الإثراء الشتوي في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الذي تم تنظيمه تحت عنوان "الطب الشخصي" خلال الفترة من 12 إلى 23 يناير 2020 م.
2 فبراير، 2020

مركز التميز في كفاءة الطاقة يعقد اجتماعا فنيا حول كفاءة الطاقة في الصناعة

عقد مركز التميّز في كفاءة الطاقة بالجامعة، يوم الأربعاء (30 أكتوبر ٢٠١٩)، اجتماعا فنيا تحت عنوان "كفاءة الطاقة في الصناعة" في وادي الظهران للتقنية التابع للجامعة. الاجتماع يعد أحد أنشطة الفرع السعودي لجمعية مهندسي الطاقةو يهدف إلى تبادل المعلومات والاراء والخبرات ومناقشة الأفكار حول مبادرات كفاءة الطاقة وأفضل الممارسات في هذا الحقل الحيوي، وشارك فيه نحو ٨٠ متخصصا في مجال الطاقة.
31 أكتوبر، 2019