الابتكار


جامعة الملك فهد للبترول والمعادن توقّع اتفاقيات تسويق اختراعاتها مع شركات صناعية

وقّعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018، خمس اتفاقيات تسويق عدد من منتجاتها البحثية وبراءات الاختراع مع أربع شركات عالمية ومحلية. ويمثل هذا الحدث علامة بارزة في تاريخ الجامعة ويشهد على انطلاق المرحلة الثانية من استراتيجية الابتكار في الجامعة المتمثلة في تتجير وتسويق التقنيات التي أنتجتها الجامعة وتحويلها إلى مخرجات اقتصادية ومنتجات تقنية.
6 ديسمبر، 2018

أدنوك تبرم اتفاقية تعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أبرمت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لدراسة فرص التعاون المحتملة في مجالات البحث والتطوير، وتفعيل برامج التدريب لطلاب الجامعة في شركة أدنوك ومنح موظفي الشركة فرص الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وذلك يوم الأحد 11 نوفمبر 2018م.
15 نوفمبر، 2018

مشاركة واسعة في الندوة السعودية اليابانية لتقنيات التكرير والبتروكيماويات بجامعة الملك فهد

افتتح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. سهل بن نشأت عبدالجواد ، يوم الإثنين (12 نوفمبر 2018م)، الندوة السنوية الثامنة والعشرين عن المستجدات في تقنيات تكرير البترول والبتروكيماويات، التي تنظمها، لمدة يومين، الجامعة بالتعاون مع أرامكو السعودية ومعهد البترول الياباني ومركز التعاون البترولي الياباني.
12 نوفمبر، 2018

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تنظّم ندوة تقنية الغازات الصناعية وسبل تطويرها

نظّم قطاع نقل التقنية والابتكار وريادة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018م، ندوة شركة "اير برودكتز Air Products" عن تقنية الغازات الصناعية وسبل تطويرها.
7 نوفمبر، 2018

لتسويق براءات الاختراع..الجامعة تنظم ورشة عمل مع شركة الإلكترونيات المتقدمة

عقدت كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن و شركة الإلكترونيات المتقدمة يوم الخميس (13 سبتمبر 2018م) ورشة عمل لتتجير وتسويق براءات الاختراع التي حصلت عليها الكلية.
19 سبتمبر، 2018

في حفل أقيم بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.."وادي الظهران" يضم "الشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة NESR" إلى قائمة شركائه

أبرم وادي الظهران للتقنية، التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة يوم الثلاثاء (11 سبتمبر) اتفاقية تقضي بقيام الشركة بإنشاء مركز عالمي لتطوير الأبحاث العلمية، في الوادي، بحلول ديسمبر 2019، وبذلك يرتفع عدد مراكز البحث العلمي وتطوير التقنية في وادي الظهران للتقنية إلى 19 مركزاً، تعمل في أبحاث الطاقة بكافة أنواعها.
11 سبتمبر، 2018

الخميس.. آخر موعد للتسجيل ببرنامج سابك لريادة الأعمال

حددت الجامعة ، بالإشتراك مع شركة سابك، الخميس (26 يوليو 2018م) آخر موعد للتسجيل في برنامج ريادة الأعمال في مجال التصنيع والمشاريع الصناعية الذي كان قد بدأ في ( 20 مايو) الماضي. يستهدف البرنامج، الذي يأتي متوافقاً مع رؤية المملكة لعام 2030م
24 يوليو، 2018

أمير المنطقة الشرقية يفتتح المنتدى الخامس لريادة الأعمال بجامعة الملك فهد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أن المنتدى الخامس لريادة الأعمال، الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أصبح مظهراً من مظاهر اهتمام الجامعة ببناء ثقافة ريادة الأعمال، ورفع مستوى الوعي بأهمية العمل الحر، وتوفير أنشطة اقتصادية جديدة تعتمد على البحث والتطوير والخدمات المبتكرة، وتعميق مشاركة رواد الأعمال في التحول إلى الاقتصاد المعرفي.
21 فبراير، 2018

لدعم الابتكار والتدريب في السوق المحلي "إيمرسون" تفتتح مركزا جديداً في وادي الظهران

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، افتتح الأستاذ سليمان عبدالرحمن الثنيان، محافظ الخبر، اليوم (الأربعاء 17 يناير 2018)، مركز "إيمرسون" (Emerson)، الجديد للتكنولوجيا والابتكار في وادي الظهران للتقنية التابع لجامعة اللملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية.
17 يناير، 2018

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن و"الالكترونيات المتقدمة" توقعان مذكرة تعاون مشترك في مجالي البحوث والتطوير

وقعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن - التي تمتلك شركة وادي الظهران للتقنية بنسبة 100% - وشركة الإلكترونيات المتقدمة، مذكرة تعاون مشترك في مجال البحوث والتطوير، بحيث تصبح شركة الالكترونيات المتقدمة الشريك التقني للجامعة، بقدرات محلية، من خلال توطين عدد من التقنيات في مجالات الأنظمة الأمنية والبحوث المتقدمة، وتطويرها وتصديرها إلى الخارج.
21 ديسمبر، 2017