الابتكار


فريق طلابي يفوز ب ( ذهبية ) المسابقة الدولية لـ(هندسة النظم)

فاز فريق طلابي، يضم الطالب علي المسبح من قسم هندسة النظم، بالمركز الأول في مسابقة الألعاب الدولية للطلاب (ISA-International Students Games)، التي نظمتها الجمعية الدولية للأتمتة بمعهد جنوب
22 مارس، 2020

فريق طلابي يفوز بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في المسابقة العلمية Imperial Barrel Award

فاز فريق طلابي، مكون من (4) طلاب من كلية هندسة البترول و علوم الأرض، على المركز الأول في المسابقة العلمية Imperial Barrel Award والتي نظمتها الجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول (AAPG)، وتنافست الجامعة ممثلة بطلاب
18 مارس، 2020

الجامعة تطلق مبادرة تحدي الشركات الناشئة

برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد السقاف، أطلقت الجامعة، خلال الفترة من 20 الى 22 فبراير 2020، مبادرة "تحدي الشركات الناشئة" بوادي الظهران للتقنية. مدة ستة أشهر وشارك فيها
23 فبراير، 2020

مشروع تطوير الكمبيوتر الكمي يفوز بالمركز الأول في "الإثراء الشتوي"

فاز الطالب محمد الغدير، من قسم الفيزياء والهندسة الكهربائية، بالمركز الأول في المسابقة السنوية لطلاب المرحلة الجامعية ضمن فعاليات برنامج الإثراء الشتوي في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الذي تم تنظيمه تحت عنوان "الطب الشخصي" خلال الفترة من 12 إلى 23 يناير 2020 م.
2 فبراير، 2020

مشروع آلية البث التشاركي يفوز بالمركز الثاني في " الإثراء الشتوي"

فاز الطالب محمد البجادي، من قسم هندسة الحاسب الآلي، بالمركز الثاني في المسابقة السنوية لطلاب المرحلة الجامعية ضمن فعاليات برنامج الإثراء الشتوي في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الذي تم تنظيمه تحت عنوان "الطب الشخصي" خلال الفترة من 12 إلى 23 يناير 2020م.
2 فبراير، 2020

مركز التميز في كفاءة الطاقة يعقد اجتماعا فنيا حول كفاءة الطاقة في الصناعة

عقد مركز التميّز في كفاءة الطاقة بالجامعة، يوم الأربعاء (30 أكتوبر ٢٠١٩)، اجتماعا فنيا تحت عنوان "كفاءة الطاقة في الصناعة" في وادي الظهران للتقنية التابع للجامعة. الاجتماع يعد أحد أنشطة الفرع السعودي لجمعية مهندسي الطاقةو يهدف إلى تبادل المعلومات والاراء والخبرات ومناقشة الأفكار حول مبادرات كفاءة الطاقة وأفضل الممارسات في هذا الحقل الحيوي، وشارك فيه نحو ٨٠ متخصصا في مجال الطاقة.
31 أكتوبر، 2019

يهدف إلى تمكين القيادات الواعدة في المملكة..طلاب الجامعة يشاركون في برنامج قمم

شارك طالبان من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في برنامج قمم الذي أقيم مؤخراً في الرياض. والتحق بالبرنامج الطالبان سلطان العبودي (تخصص هندسة صناعية) ومحمد آل سعيد ( تخصص إدارة مالية)، وتضمن البرنامج مجموعة من الخدمات والبرامج للمشاركين كالتدريب على القيادة من قبل مدربين محترفين وتنفيذيين يعملون في شركات رائدة، جلسات إرشادية خاصة، زيارات ميدانية إلى عدد من الشركات الرائدة في السعودية، بناء علاقات قوية ومستمرة مع المشاركين الآخرين في البرنامج، عضوية في شبكة قمم للخريجين، نشر السيرة الذاتية على موقع قمم الإلكتروني ومشاركتها مع تنفيذيين ومديري موارد بشرية.
10 يوليو، 2019

تدشين توسعة مصفاة "إس أويل" الكورية يجسد نجاح جامعة الملك فهد في تتجير براءات الاختراع

توسعة مصفاة "إس أويل" الكورية، التي دشنها فخامة الرئيس مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يوم الأربعاء (26 يونيو 2019م) تعتمد في عملها على عدة تقنيات من بينها تقنية مبتكرة (HS-FCC) تم تطويرها في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وترخيص براءة اختراعها للشركة الكورية.
27 يونيو، 2019

الأولى من نوعها على مستوى المملكة.. وادي الظهران للتقنية يشهد افتتاح أول محطة وقود بالهيدروجين

شهد وادي الظهران للتقنية، التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، افتتاح أول محطة هيدروجين في المملكة تم إنشاؤها لتعبئة مركبات خلايا الوقود الهيدروجيني يوم الثلاثاء (18 يونيو 2019م) ، وحضر حفل الافتتاح مدير الجامعة د.سهل عبدالجواد ورئيس شركة أرامكو السعودية م.أمين الناصر و رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "اير برودكتس" السيد سيفي قسيمي .
18 يونيو، 2019