وكيل وزارة الاتصالات يزور الجامعة

5 سبتمبر، 2018  |   فعاليات

الوكيل مع مدير الجامعة (2).jpg
لقاء مدير الجامعة د. سهل بن نشأت عبد الجواد بوكيل وزارة الاتصالات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية د. أحمد آل ثنيان.

استقبل مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المكلف د. سهل بن نشأت عبد الجواد وكيل وزارة الاتصالات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية د. أحمد آل ثنيان خلال زيارته الجامعة يوم الثلاثاء (4 سبتمبر 2018م) . كما التقى د. آل ثنيان خلال الزيارة  وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. محمد آل حمود وعدداً من مسؤولي الجامعة بهدف بحث سبل التعاون مع الجامعة في مجال تطوير  التقنية والتعرف على آخر إنجازات الجامعة البحثية والمشاريع العملية في المجال التقني.

كما زار د. آل ثنيان كلية هندسة وعلوم الحاسب الآلي و التقى عميد الكلية د. عادل فضل أحمد وعدداً من الأساتذة. وقدّم د. عادل أحمد ، خلال اللقاء، عرضاً عن رؤية الكلية وأهدافها التي تركز على التميز في تخريج كفاءات مؤهلة لسوق العمل بالإضافة إلى التميز في المشاريع البحثية وبراءات الاختراع في المجال التقني. ، مشيراً إلى اهتمام الكلية بالمجالات التقنية الحديثة ، والتي تعد من أهداف رؤية المملكة 2030م في التطوير التقني، كالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وأمن المعلومات. كما زار د. آل ثنيان معمل أريكسون بمعهد البحوث بالإضافة إلى وادي الظهران للتقنية.

DSC_8628.JPG
د. آل ثنيان خلال جولته في كلية هندسة وعلوم الحاسب الآلي.

كما تم بحث سبل التعاون مع وزارة الاتصالات في ربط العلوم التقنية بسوق العمل ، تحفيز ابتكارات الطلاب وتسويقها ، ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تسويق وابراز انجازات الجامعة في مجال الحاسب الآلي والبرامج الأكاديمية التي توفرها لأرباب العمل في شتى القطاعات بحيث يتم استقطاب الكفاءات التي تبحث عنها هذه القطاعات في سوق العمل.