بمشاركة عدد كبير من شركات القطاعين الحكومي والخاص: جامعة الملك فهد تنظم اليوم المفتوح للتوظيف 1443هـ

9 ديسمبر، 2021  |   المجتمع

الجلسة.jpeg
حفل افتتاح معرض اليوم المفتوح للتوظيف

تحت رعاية رئيس الجامعة د. محمد السقاف، نظمت الجامعة اليوم المفتوح للتوظيف 1443هـ، الذي افتتحه، صباح الاثنين (6 ديسمبر2021)، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. مسفر الزهراني، وشارك به عدد كبير من شركات القطاعين الحكومي والأهلي وتم خلال حفل الافتتاح تكريم الجهات الراعية وهي الراعي الرسمي أرامكو السعودية والرعاة الذهبيون: مصرف الراجحي وشركة التعدين العربية السعودية (معادن) وشركة اس تي سي.

صورة د. مسفر.jpeg
كلمة رئيس الجامعة يلقيها بالنيابة د. مسفر الزهراني نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية

وقال د. مسفر الزهراني، في كلمته بحفل الافتتاح الذي أقيم بمبنى (54) بالجامعة، إن المعرض يعد أحد أهم المبادرات الرائدة التي كان للجامعة الفضل في إطلاقها قبل أربعين عاما وقبل أن تنقلها عنها جامعات ومؤسسات تعليمية عديدة رأت أن مسؤوليتها تجاه طلابها تتجاوز التأهيل العلمي إلى توفير ملتقي تتيح من خلاله لهؤلاء الطلاب لقاء ممثلي الشركات الكبيرة في القطاعين الحكومي والخاص والتعرف على الفرص الوظيفية والتدريبية التي توفرها هذه المؤسسات المهمة، فضلا عن إطلاع هذه الجهات على تخصصات الجامعة وبرامجها وما توفره من كفاءات وطنية قادرة على المشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أن هذه المناسبة تعرف خريجي وطلاب جامعتنا بالاحتياجات الآنية والمستقبلية من الموارد البشرية كما تساعد الطلاب الجدد على اختيار التخصص المناسب وفقا للمؤشرات الواقعية والدقيقة والاحتياجات المتجددة والمتطورة التي تقدمها سوق العمل وتعرف جهات التوظيف بالنقلة النوعية التي تشهدها الجامعة على مختلف الأصعدة بما في ذلك التخصصات النوعية الحديثة التي أطلقتها الجامعة مواكبة لرؤية ٢٠٣٠ وتحقيقا لمستهدفاتها وتلبية لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة والمساعدة على تحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة.

وأفاد أن اليوم المفتوح للتوظيف يكتسب هذا العام أهمية مضاعفة فهو يعقد حضوريا بعد أن نجحت حكومتنا الرشيدة في مواجهة فيروس كورونا من خلال الإجراءات والتدابير التي ساعدت على الحد من خطورته وتجنب آثاره وتداعياته.

وقال: يشرفني في هذه المناسبة أن أؤكد أن كل ما حققته الجامعة من إنجازات تم بفضل الله ثم بفضل الدعم الكبير الذي توفره للتعليم حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - يحفظهم الله، كما أرفع خالص الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية على رعاية أنشطة الجامعة ومساندة جهودها على أصعدة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع كما أرفع خالص الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء الجامعة على متابعته الدائمة وتوجيهاته السديدة بوجه عام ودعمه تنظيم هذه المناسبة على نحو خاص.

إفتتاح اليوم المفتوح للتوظيف.jpeg
لحظة افتتاح معرض اليوم المفتوح للتوظيف

وأقيم اليوم المفتوح للتوظيف بحضور ممثلي عدد من الشركات الكبيرة والشركات الناشئة، كما تضمن برنامج المناسبة عددا من المحاضرات التي تمحورت حول نجاح المقابلات وصناعة العلامات الشخصية ورحلة التوظيف ومحاولة الإجابة على أسئلته الصعبة وفي مقدمتها: كيف تصنع وظيفتك وإدارة الضغوط بحسب الأنماط الشخصية وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة بالتوظيف.

المعرض.jpeg
جانب من معرض اليوم المفتوح للتوظيف

وأعرب الخريج أحمد عبدالله الربيع عن أهمية مبادرة اليوم المفتوح للتوظيف، التي تنظمها الجامعة سنويا لطلابها وخريجيها، حيث تكون هي نقطة الوصل بين الخريجين والشركات التي تطرح الفرص الوظيفية التي يطمح لها الخريجون من التخصصات المتنوعة.

وقال فيصل الحربي، وهو أحد ممثلي شركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية، إن معارض التوظيف مهمة للشركات لتوافر مرشحين باحثين عن الوظائف من حديثي التخرج أو ممن تتوافر لديهم الخبرة من مختلف التخصصات العلمية.