الخميس.. آخر موعد للتسجيل ببرنامج سابك لريادة الأعمال

24 يوليو، 2018  |   الابتكار

حددت الجامعة ، بالإشتراك مع شركة سابك، الخميس (26 يوليو 2018م) آخر موعد للتسجيل في برنامج ريادة الأعمال في مجال التصنيع والمشاريع الصناعية الذي كان قد بدأ  في ( 20 مايو) الماضي. يستهدف البرنامج، الذي يأتي متوافقاً مع رؤية المملكة لعام 2030م ، رواد الأعمال السعوديين المهتمين بإنشاء شركات صناعية. ويمنح البرنامج المشاركين الفرصة في بناء شركات تقنية تساهم في خلق قيم اقتصادية، كما يكتسب فيه رواد الأعمال خبرة الجامعة من خلال التعايش والتفاعل مع طلاب و رواد الأعمال بالجامعة.يوفر البرنامج أيضاً العمل في معهد الريادة في الأعمال بمبنى الابتكار بوادي الظهران لتطوير فكرة العمل للشركات الناشئة.

وتحفيزاً لرواد الأعمال على الابتكار وإنشاء شركاتهم الخاصة، فإن البرنامج يمنح  مكافآت شهرية، كما يوفر للمشاركين السكن في الجامعة خلال فترة البرنامج، بالإضافة إلى خوض تجربة مكثفة وخبرة كبيرة في بناء نموذج الأعمال وجذب الأعمال وجذب العملاء والمستثمرين لشركاتهم الناشئة. 

ومن ضمن الشروط التي يجب توافرها  لكي يتم قبول المتقدم بالبرنامج أن يطرح فكرة مشروع صناعي ويعرضها أثناء المقابلة الشخصية وأن يكون سعودي الجنسية و أحد خريجي الجامعات السعودية أو برنامج خادم الحرمين للإبتعاث و حاصلاً على معدل (3.5 من 4) للدراسات العليا و (2.4 من 4) لخريجي مرحلة البكلاريوس و متفرغاً بشكل كلي للبرنامج و قادراً على العمل ضمن فريق يفضّل أن يكون أعضاؤه من تخصصات مختلفة.