بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية: (الدراسات الإسلامية والعربية) ينظم ندوة بعنوان :"جامعة وطنية بأفق عالمي"

29 سبتمبر، 2022  |   فعاليات

DSC_5520 copy
ضيوف الندوة د. سامر الحماد ود. سالم الغامدي

برعاية سعادة الدكتور محمد السقاف

وبإشراف قسم الدراسات الإسلامية والعربية وبالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بالجامعة

أقام قسم الدراسات الإسلامية والعربية ندوة اليوم الوطني 92 بعنوان:" جامعة وطنية بأفق عالمي "شارك فيها كل من د. سامر الحماد ود. سالم الغامدي، واستطاع د. خالد الجريان أن يعيد شريط الذكريات في أذهان الضيفين الكريمين، وأسهم ذلك في استحضار تلك الذكريات الجميلة وتقديمها لأبنائهم ولبناتهم الطلبة، محملة بدروس تربوية عدة، حيث استعرض الضيفين الكريمين أهم المحطات التاريخية التي مرت بها الجامعة من بدء تأسيسها في عهد الملك سعود –رحمه الله-حتى يومنا هذا، وأبرزا من خلال الصور التاريخية وبعض المقاطع المرئية زيارات الملوك المتتالية بدءا بالملك فيصل ثم خالد ثم فهد وثم عبدالله –رحمهم الله جميعا.

DSC_5504 copy
جانب من الحضور للندوة

واستعرضا الضيفين -أيضا- مسيرة الجامعة في عهد الملك سلمان وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-وما قدماه من اهتمام كبير بهذه الجامعة، لتكون في مصاف الجامعات العالمية.

DSC_5634 copy
لحظة تكريم د. سامر الحماد من قبل د. رامي الشبل
DSC_5623 copy
لحظة تكريم د. سالم الغامدي من قبل د. رامي الشبل

في ختام هذه الندوة الرائعة قدم رئيس قسم الدراسات الإسلامية والعربية الدكتور رامي بن عبدالعزيز الشبل شكره للمحاضرين الكريمين على ما قدماه من عرض تاريخي ودروس مستفادة، تنير الدرب لأبنائنا وبناتنا الطلبة، وتعزز لديهم الانتماء الوطني.