أحدث الأخبار


يهدف إلى تهيئة الطلاب المستجدين للدراسة الجامعية انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أطلقت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، صباح الاثنين (26 أغسطس 2019م)، فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين والذي تنظمه الجامعة سنوياً بهدف تهيئة الطلاب المستجدين وتحضيرهم لبدء الدراسة الجامعية وإتمام إجراءات القبول بها.
1 سبتمبر، 2019

التحاق أول دفعة من طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك فهد اليوم الأحد

لأول مرة في تاريخ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وإنفاذاً لقرار مجلس الجامعة العام الماضي بشأن بدء التحاق الطالبات بها، بدأت اليوم الأحد ١ سبتمبر ٢٠١٩م، نحو ١٠٠ طالبة الدراسة بالجامعة لمرحلة الدراسات العليا وذلك في تخصصات الرياضيات، وعلوم الحاسب الآلي، وإدارة الأعمال، واللاتي تم قبولهن بعد اجتيازهن معايير وشروط القبول المتبعة في أنظمة الدراسات العليا بالجامعة من بين أكثر من ٦٠٠ طالبة من المتقدمات.
1 سبتمبر، 2019

جامعة الملك فهد تستأنف الدوام بحفل معايدة " عيد الأضحى المبارك"

نظّمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الأحد 17 ذو الحجة 1440هـ، حفل معايدة لمنسوبي الجامعة.
18 أغسطس، 2019

نحو إيجاد مصادر مستدامة للطاقة النظيفة..فريق بحثي يطور مواد نانوية لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية

يتجه العالم اليوم نحو تنويع مصادر الطاقة لسد الاحتياج العالمي المتزايد للوقود كما أن إيجاد مصادر نظيفة ومستدامة للطاقة للحد من الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة يعد أحد أهم التحديات التي تتطلب المزيد من العمل البحثي لتطوير تقنيات واعدة لحل هذه المعضلة وفتح مجالات استثمارية جديدة ترفد اقتصاد الدول، وتتمتع المملكة العربية السعودية بإمكانات طبيعية تُتيح لها الاستفادة من الفرص الهائلة في قطاع الطاقة المتجددة.
30 يوليو، 2019

أرقام قياسية وأنشطة متنوعة خلال صيف 1440 هـ بالجامعة

شهدت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن خلال فترة الصيف (1440هـ -2019 م) برامج أكاديمية، بالإضافة إلى أنشطة وفعاليات ثقافية واجتماعية حافلة ومتنوعة، وبلغ عدد الطلاب المنتظمين بالفصل الصيفي (6180) طالباً جامعياً، وشارك (160) طالباً في برنامج الإثراء الصيفي للطلاب الموهوبين، لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، الذي تنظمه الجامعة وترعاه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، حيث يركز البرنامج الإثرائي على ثمانية مواضيع علمية وهندسية محددة، بالإضافة إلى برامج أخرى متنوعة.
28 يوليو، 2019

يهدف إلى تمكين القيادات الواعدة في المملكة..طلاب الجامعة يشاركون في برنامج قمم

شارك طالبان من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في برنامج قمم الذي أقيم مؤخراً في الرياض. والتحق بالبرنامج الطالبان سلطان العبودي (تخصص هندسة صناعية) ومحمد آل سعيد ( تخصص إدارة مالية)، وتضمن البرنامج مجموعة من الخدمات والبرامج للمشاركين كالتدريب على القيادة من قبل مدربين محترفين وتنفيذيين يعملون في شركات رائدة، جلسات إرشادية خاصة، زيارات ميدانية إلى عدد من الشركات الرائدة في السعودية، بناء علاقات قوية ومستمرة مع المشاركين الآخرين في البرنامج، عضوية في شبكة قمم للخريجين، نشر السيرة الذاتية على موقع قمم الإلكتروني ومشاركتها مع تنفيذيين ومديري موارد بشرية.
10 يوليو، 2019

ضم 160 موهوباً من مختلف مناطق المملكة.. اختتام الملتقى العلمي الصيفي الـ(18) بالجامعة

اختتم الملتقى العلمي الصيفي الـ(18) للموهوبين بالجامعة مساء يوم الخميس (4 يوليو 2019م) فعالياته بعد أن استمر ثلاثة أسابيع وشارك فيه (160) طالباً موهوباً من مختلف مناطق المملكة.
7 يوليو، 2019

تدشين توسعة مصفاة "إس أويل" الكورية يجسد نجاح جامعة الملك فهد في تتجير براءات الاختراع

توسعة مصفاة "إس أويل" الكورية، التي دشنها فخامة الرئيس مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يوم الأربعاء (26 يونيو 2019م) تعتمد في عملها على عدة تقنيات من بينها تقنية مبتكرة (HS-FCC) تم تطويرها في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وترخيص براءة اختراعها للشركة الكورية.
27 يونيو، 2019

الأحد القادم: فتح باب القبول للطلاب بكلية المجتمع بالدمام

تعلن كلية المجتمع بالدمام التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن عن فتح باب القبول للطلاب الراغبين في الالتحاق بها للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي القادم 1440/1441هـ.
19 يونيو، 2019

الأولى من نوعها على مستوى المملكة.. وادي الظهران للتقنية يشهد افتتاح أول محطة وقود بالهيدروجين

شهد وادي الظهران للتقنية، التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، افتتاح أول محطة هيدروجين في المملكة تم إنشاؤها لتعبئة مركبات خلايا الوقود الهيدروجيني يوم الثلاثاء (18 يونيو 2019م) ، وحضر حفل الافتتاح مدير الجامعة د.سهل عبدالجواد ورئيس شركة أرامكو السعودية م.أمين الناصر و رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "اير برودكتس" السيد سيفي قسيمي .
18 يونيو، 2019