أحدث الأخبار


أمير المنطقة الشرقية يفتتح المنتدى الخامس لريادة الأعمال بجامعة الملك فهد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أن المنتدى الخامس لريادة الأعمال، الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أصبح مظهراً من مظاهر اهتمام الجامعة ببناء ثقافة ريادة الأعمال، ورفع مستوى الوعي بأهمية العمل الحر، وتوفير أنشطة اقتصادية جديدة تعتمد على البحث والتطوير والخدمات المبتكرة، وتعميق مشاركة رواد الأعمال في التحول إلى الاقتصاد المعرفي.
21 فبراير، 2018

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تشـــارك في "الجنادرية 32 "

شهد جناح جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إقبالا كبيراً من زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32"، الذي بدأ يوم 21 جمادى الأولى 1439هـ، ويعد مناسبة وطنية تمتزج في نشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج حاضرنا الزاهر، ويسعى إلى التأكيد على هويتنا العربية الإسلامية وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه، ويستهدف إيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الإنجازات الحضارية، التي تعيشها المملكة العربية السعودية، والعمل على إزالة الحواجز الوهمية بين الإبداع الأدبي والفني وبين الموروث الشعبي
21 فبراير، 2018

وفد جامعة ليدز يشيد بإمكانات الجامعة وتطورها

استقبل معالي مدير الجامعة د. خالد بن صالح السلطان، يوم الاثنين 19 جمادى الأولى 1439هـ وفداً من جامعة ليدز البريطانية برئاسة البروفيسور يو ووكيل الجامعة للعلاقات الدولية يرافقه عدد من أعضاء هيئة التدريس وممثل السفارة البريطانية بالمملكة.
21 فبراير، 2018

لدعم الابتكار والتدريب في السوق المحلي "إيمرسون" تفتتح مركزا جديداً في وادي الظهران

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، افتتح الأستاذ سليمان عبدالرحمن الثنيان، محافظ الخبر، اليوم (الأربعاء 17 يناير 2018)، مركز "إيمرسون" (Emerson)، الجديد للتكنولوجيا والابتكار في وادي الظهران للتقنية التابع لجامعة اللملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية.
17 يناير، 2018

جامعة البترول تصعد إلى المركز السابع عالميا في عدد براءات الاختراع

تمكنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من دخول نادي الجامعات العشر الأوائل في العالم في عدد براءات الاختراع الممنوحة من مكتب براءات الاختراع الأمريكي، حيث صعدت إلى المركز السابع عالميا بعد تحقيقها (183) براءة اختراع في العام 2017 متفوقة بذلك على جامعات مرموقة مثل هارفارد وجون هوبكنز ومعهد كاليفورنيا للتقنية.
10 يناير، 2018

مدير جامعة الملك فهد د. خالد السلطان: المواطن في قلب القيادة وهي حريصة على تجنيبه تبعات الإصلاح الاقتصادي

ذكر معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان أن الأوامر الملكية تؤكد أن حياة المواطنين ورفاهيتم تحتل الصدارة في أولويات القيادة الحكيمة وأن المواطن في قلب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وفي قلب سمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله
9 يناير، 2018

جامعة الملك فهد وسابك توقعان اتفاقية لريادة الأعمال في مجال التصنيع والمشاريع الصناعية

وقَعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، صباح اليوم الخميس 17 ربيع الآخر 1439هـ، اتفاقية "برنامج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن - سابك لريادة الاعمال في مجال التصنيع والمشاريع الصناعية".
7 يناير، 2018

الأمير سعود بن نايف يترأس الاجتماع الأول للدورة الثالثة لصندوق دعم البحوث والبرامج التعليمية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

ترأس صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، مساء أمس الأحد 6 من ربيع الثاني 1439 هـ، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم البحوث والبرامج التعليمية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن (وقف الجامعة) الأول في دورته الثالثة وذلك في مركز المؤتمرات في الجامعة.
26 ديسمبر، 2017

بيعة سلمان.. موعد مع التاريخ

في حياة الأمم أيام خالدة تشكل علامة فارقة في تاريخها وتشكل مصدر فخرها واعتزازها، كما أن في مسيرتها شخصيات يظل عطاؤها التاريخي والإنساني ومواقفها العظيمة، التي تجعل من أمن وسلامة بلادنا ورفاهية ورخاء مواطنيها همها الأول، مطبوعا في ذاكرة شعوبها ووجدان مواطنيها بأحرف من نور، لما أضافته تلك الأيام إلى سجلات بلادها من الأمجاد والبطولات والتاريخ المجيد، ولما حققته هذه الشخصيات من إنجازات غيرت مجرى التاريخ، وقادت الوطن باقتدار في مراحل استثنائية سيتوقف أمامها المؤرخون بالفحص واستخلاص العبر والدروس.
24 ديسمبر، 2017

مشيدا بنجاحها في تنويع مصادر الدخل.. د. خالد السلطان: الميزانية الجديدة تركز على بناء الإنسان وتساعد مؤسسات التعليم العالي على الالتزام بالتميز

قال مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان إن الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1439- 1440، هي تأكيد على حرص حكومتنا الرشيدة على مواصلة مسيرة التنمية والتطوير والسعي إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال استمرار نمو الاقتصاد الوطني والتركيز على تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل.
21 ديسمبر، 2017