أحدث الأخبار


الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. الجامعة تشهد الاطلاق التجريبي لتقنية 5G

شهدت الجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، يوم الأربعاء (20 فبراير 2019م)، بالاشتراك مع شركة الاتصالات السعودية، الاطلاق التجريبي الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتقنية الجيل الخامس (5G) بشكل داخلي و التي تعد أحدث تقنيات الاتصال في الوقت الحاضر، وذلك بحضور مدير الجامعة د.سهل عبدالجواد وعدد من مسؤولي الجامعة.
21 فبراير، 2019

تهدف إلى تتجير أحد المنتجات البحثية..جامعة الملك فهد للبترول والمعادن توقّع اتفاقية تعاون مع شركة صناعية

وقّعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشركة السعيدي للصناعات الكيماوية ، يوم الاثنين( 18 فبراير 2019م) اتفاقية تعاون لتقييم أحد اختراعات الجامعة المطورة حديثاً ودراسة إمكانية تحويله إلى منتج تجاري و ترخيص الملكية الفكرية للجامعة.
20 فبراير، 2019

أمير المنطقة الشرقية يفتتح المنتدى السادس لريادة الأعمال بجامعة الملك فهد

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، يوم الاثنين (18 فبراير 2019م)، المنتدى السادس لريادة الأعمال الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تحت شعار "أهمية ريادة الأعمال في دعم المحتوى المحلي في ضوء رؤية 2030" .
18 فبراير، 2019

الجامعة تنظم برنامج "علماء الغد"

نظمت الجامعة، يوم الأثنين (11 فبراير 2018م)، برنامج "علماء الغد" استضافت خلالها الطلاب المتفوقين في المرحلة الثانوية على مستوى المملكة، ويهدف البرنامج إلى إطلاع الطلاب على تخصصات الجامعة وبرامجها الأكاديمية وأنظمتها والتعرف على منظومة الخبرة الجامعية التي تعمل من خلالها الجامعة على تهيئة الطلاب وإعدادهم.
11 فبراير، 2019

من مشروع بحثي إلى براءة اختراع ثم منتج تجاري : كاسحات كبريتيد الهيدروجين.. تقنية جديدة تم تطويرها مؤخراً في الجامعة

ابتكر باحثون بالجامعة مادة كيميائية، سميت (بكاسحات كبريتيد الهيدروجين)، للحد من غازات كبريتيد الهيدروجين السامة التي يتم إنتاجها عادة أثناء عمليات النفط والغاز. وتعد الصيغة الكيميائية المطورة حديثًا سهلة من حيث تصنيعها ولها تطبيقات واسعة النطاق في قطاعي التنقيب والإنتاج في صناعة النفط. وقد قامت شركة بتروجيستكس (Petrogistix) ، وهي شركة سعودية تقدم خدمات وحلولاً مبتكرة لمشغلي النفط والغاز الإقليميين، بإبرام اتفاقية مع الجامعة من أجل الاستغلال التجاري لبراءة الاختراع. ومن المتوقع أن يؤدي الاستخدام الناجح لهذه التكنولوجيا إلى تقليل تكاليف التشغيل والبنية التحتية الضخمة المطلوبة بحوالي (200) مليون دولار أمريكي.
4 فبراير، 2019

أكبر فعالية تطوعية تشهدها المنطقة الشرقية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تنظم المهرجان التطوعي الـ"11"

نظمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم السبت (2 فبراير 2019م)، المهرجان التطوعي الحادي عشر، الذي يعد أكبر فعالية تطوعية في المنطقة الشرقية، ويخدم رسالة الجامعة التي تهدف إلى الخدمة المجتمعية من خلال برامج تطوعية متنوعة شارك بها طلاب ومنسوبو الجامعة واستهدفت العديد من القطاعات كالقطاع الصحي والبيئي، دار المسنين، المراكز الإصلاحية، السلامة المرورية.
3 فبراير، 2019

مركز التميز الطلابي ينظم ملتقى الإتقان

نظم مركز التميز الطلابي بالجامعة، يوم السبت (24 نوفمبر 2018م)، ملتقى الإتقان بالتعاون مع مبادرة باسمح لخدمة المجتمع (متقن) والذي يهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وصقل الشخصية وتعزيز قدراتهم على اتخاذ القرار بطريقة علمية. اشتمل الملتقى على العديد من الأنشطة والبرامج و ورش العمل والألعاب الحركية والتي تم الإعداد لها وتقديمها من قبل القائمين على برنامج متقن والتي أقيمت في عدة مبان داخل الحرم الجامعي شملت القاعات الدراسية والصالات الرياضية.
31 يناير، 2019

تهدف لتعزيز شراكة الجامعة مع القطاع الصناعي بالمملكة... لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية تزور جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

استقبل مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. سهل بن نشأت عبد الجواد، يوم الثلاثاء (29 يناير 2019م)، لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية. تهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون وتعزيز شراكة الجامعة مع القطاع الصناعي من خلال تصنيع منتجات صناعية يتم الاستفادة منها في المملكة وتنافس المنتجات العالمية، وبحث إمكانية استثمار برءات الاختراع وتتجيرها، والعمل على توطين التقنية والتي تعد أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 .
30 يناير، 2019

طلاب الجامعة يحصدون المركز الأول في مسابقة هاكاثون

حاز طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المركز الأول في مسابقة هاكاثون التي نظمها مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد" وأقيمت يومي الخميس والجمعة (29-30 نوفمبر 2018م) في وادي الظهران للتقنية و شارك فيها أكثر من (150) متسابقاً (30) فريقاً من مختلف مناطق المملكة.
28 يناير، 2019

قسم هندسة الحاسب يشهر مشروع " الروبوكب"

نظم قسم هندسة الحاسب الآلي بالجامعة، يوم الاثنين (14 يناير 2019م)، فعالية في مول الطلاب لإشهار مشروع الروبوكب (RoboCup) في إطار رغبة القسم في تقديم مبادرات لمشاريع تتجاوز حدود التخصص الواحد .
24 يناير، 2019