أحدث الأخبار


يبدأ 11 ذو القعدة ويستمر أسبوعا..فتح باب القبول للطلاب المستجدين بجامعة الملك فهد

حددت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم الخميس 11 ذو القعدة 1441هـ (2 يوليو 2020م) موعدا لبدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لخريجي المرحلة الثانوية.
2 يوليو، 2020

ممثلاً عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا..فريق طلابي بـ (هندسة البترول) يتأهل لنهائيات المسابقة الدولية (BetroBowl )

تأهل فريق طلابي من قسم هندسة البترول - ممثلا عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - إلى نهائيات المسابقة الدولية (BetroBowl)، التي تنظمها جمعية مهندسي البترول لطلاب الجامعات حول العالم .
28 يونيو، 2020

طلاب بـ (هندسة البترول وعلوم الأرض) يفوزون بمراكز أولى في مسابقات عالمية وإقليمية

حقق فريق طلابي من كلية هندسة البترول وعلوم الأرض المركز الثاني في المسابقة العالمية لجائزة Imperial Barrel Award " AAPG-IBA" للعام 2020 على مستوى جامعات العالم.
15 يونيو، 2020

حاز تمويلاً بحثياً من مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية: الطالب علي الشهري يشارك في ابتكار جهاز أقل تكلفة وأكثر فاعلية لتشخيص "كورونا"

شارك الطالب علي الشهري، خريج قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمبتعث للدراسات العليا بجامعة كاليفورنيا، فريقاً بحثياً في ابتكار طريقة فعالة لتشخيص فيروس كورونا تمتاز بالتكلفة المنخفضة والفعالية العالية في إعطاء نتائج التشخيص
11 يونيو، 2020

يستخدم الضوء المرئي لنقل البيانات: مشروع بحثي لتحسين تقنيات شبكات الاتصالات اللاسلكية

نفذ فريق بحثي بالجامعة، يضم الدكتور سلام زمو (مشرف رئيسي) والدكتور أنس سلهب (مشرف مساعد) وطالب الدراسات العليا مهند عبيد، مشروعاً يقدم نظاماً جديداً لتحسين كفاءة شبكات الاتصال بالضوء المرئي نتج عنه تقديم أربع براءات اختراع إلى
10 يونيو، 2020

جامعة الملك فهد تحقق المركز الرابع عالمياً في براءات الاختراع

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، عن تحقيقها المركز الرابع، عالمياً، في التصنيف السنوي للأكاديمية الوطنية الأمريكية للمخترعين وأصحاب الملكية الفكرية، للجامعات لعام 2019م.
7 يونيو، 2020

يتم تطويرها كمنتح صناعي..فريق بحثي بجامعة الملك فهد يبتكر تقنية فعالة لتقليل كلفة الصيانة في المصانع

ابتكر فريق بحثي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تقنية تعمل على تقليل تكلفة الصيانة في المصانع وإطالة عمر الأجهزة المستخدمة في أنظمة التحكم.
7 يونيو، 2020

الجامعة تستأنف العمل بحفل معايدة إلكتروني

استأنفت الجامعة، صباح يوم الأحد (31 مايو 2020)، الدوام الرسمي، بحفل معايدة إلكتروني لعيد الفطر المبارك.
31 مايو، 2020

تنافس فيها 15 ألف مشارك حول العالم: فريق طلابي يفوز بالمركز الأول في مسابقة "هاكاثون الأمل" الدولية

فاز فريق طلابي، من قسم الهندسة الكهربائية، بالمركز الأول في مسابقة "هاكاثون الأمل" الدولية، التي نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع أكثر من 15 جهة في القطاعين العام والخاص وبشراكات عالمية، وشارك فيها أكثر من 15 ألف متنافس مثلوا 450 فريقاً في أكثر من 70 دولة حول العالم.
15 مايو، 2020