أحدث الأخبار


رئيس جامعة الملك فهد يفتتح معرض التوظيف الافتراضي 1442ه

افتتح رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. محمد السقاف، يوم الاثنين (15 فبراير2021)، معرض التوظيف الافتراضي
18 فبراير، 2021

ضمن برنامج الاستدامة في البيئة البحرية.. فريق بحثي يدرس السلاحف البحرية

في إطار تنفيذ المرحلة السادسة لبرنامج الاستدامة في البيئة البحرية المشترك بين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشركة أرامكو السعودية، قام فريق بحثي في مركز البيئة والمياه، بقيادة الدكتور رومل مانيجا، ببحث عن السلاحف البحرية في المياه السعودية بالخليج العربي، وذلك لدعم إدارة الحفاظ عليها وحمايتها للأجيال القادمة. ويهدف البحث لتعزيز فهم بيولوجيا وإيكولوجيا السلاحف البحرية التي تعيش في مياه المملكة بالخليج العربي، وتحديد موائلها الأساسية، مثل مناطق التعشيش (وضع البيض) ومناطق الغذاء، بالإضافة إلى دراسة توزيعها في مياه الخليج وتقييم حالة مواقع تعشيشها الرئيسية والاتصال بينها.
27 يناير، 2021

فعاليات متنوعة نظمتها الإدارة العامة للخدمات الغذائية

أعلنت الإدارة العامة للخدمات الغذائية عن افتتاح "كافتيريا الشاطئ" بشاطئ الجامعة خلال عطلات نهاية الأسبوع اعتباراً من يوم الجمعة (13 نوفمبر 2020).
21 يناير، 2021

مدير أكاديمية الفوزان د. باسم مدني: دورنا تطوير قيادات العمل غير الربحي.. ونستفيد من الممارسات العالمية في هذا القطاع الحيوي

أنشئت أكاديمية الفوزان بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في 2015م بهدف تطوير القيادات العاملة في المنظمات غير الربحية، ومن خلال حوار مع مدير الأكاديمية د. باسم مدني، يعرض هذا التقرير أبرز إنجازات الأكاديمية وأنشطتها ورؤية الجامعة في تطوير القطاع غير الربحي.
21 يناير، 2021

المركز الطبي يشارك في فعاليات مجتمعية بالمنطقة الشرقية

شارك المركز الطبي في فعالية "وطن المليون متطوع 2020" التي نظمها فريق الهمم الإسعافي التطوعي تحت مظلة إدارة طب الطوارئ والكوارث والنقل الاسعافي بالمنطقة الشرقية، يوم السبت (5 ديسمبر2020)، والتي انطلقت برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
21 يناير، 2021

مشروع استدامة البيئة البحرية ينهي مرحلته السادسة

مشروع الاستدامة هو برنامج بحثي طويل الأمد يعنى بدراسة البيئة البحرية في مياه المملكة العربية السعودية بالخليج العربي، وهو تعاون بحثي متعدد التخصصات بين شركة أرامكو السعودية ومركز البيئة والمياه التابع لمعهد الأبحاث بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. بدأ المشروع في أواخر الثمانينات وهو يتكون من عدة مراحل. تدوم كل مرحلة ما يقارب الخمس سنوات، يتم خلالها العمل على تحقيق أهداف محددة. ووصل المشروع حالياً إلى نهاية المرحلة السادسة، وفقا للدكتور لطفي ربعاوي مدير المشروع، وبدأ التحضير للمرحلة السابعة.
13 يناير، 2021

بمشاركة 102 طالباً من مختلف مناطق المملكة..جمعية بناء لرعاية الأيتام تطلق المخيم العلمي الرابع للأيتام بالشراكة مع جامعة الملك فهد

انطلقت، يوم الأحد (3 يناير 2021)، فعاليات المخيم العلمي الرابع للأيتام الذي تنظمه، عن بعد، جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية بالشراكة مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويشارك به ( 102) يتيما من الطلاب والطالبات المميزين في الصف الثالث ثانوي ينتمون إلى (23) جمعية من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة من مختلف مناطق المملكة.
5 يناير، 2021

فريق طلابي يفوز بالمركز الثاني في مسابقة (تحدي إدارة المشاريع)

فاز فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمركز الثاني في مسابقة (تحدي إدارة المشاريع) التي نظمها معهد إدارة المشاريع، فرع المملكة العربية السعودية، برعاية شركة النيزك للنظم الهندسية العالمية في 31 أكتوبر 2020. ضم الفريق أربعة طلاب من كلية علوم وهندسة الحاسب وكلية الأعمال وهم ‏أحمد أبو العلا، عبد الله الغشام، فراس نياز، وعبد الله الشمردل.
3 يناير، 2021

حضورياً لطلاب التحضيرية والسنة الأولى.. الجامعة تنظم اختبارات نهاية الفصل

عقدت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021، حضوريا لطلاب السنتين التحضيرية والأولى الجامعية بالإضافة لطلاب الدراسات العليا داخل حرم الجامعة وفي مراكز مختلفة في مناطق المملكة، في الفترة من الخميس ٢٤ /١٢ إلى الأربعاء ٣٠ /١٢. وتقدم للاختبار من التحضيرية والسنة الأولى ٤٣١١ طالبا في الظهران و١٢٨٦ طالبا في الرياض و١٢٥٤ طالبا في جدة و٢٤٧ طالبا في أبها، وما مجموعه 1900 طالب دراسات عليا.
30 ديسمبر، 2020

لنشر البهجة في مجتمع الجامعة .. قسم الزراعة ينظم (يوم الزهور)

نظّم قسم الزراعة بالإدارة العامة للإسكان والخدمات المكتبية، يوم الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠، فعالية (يوم الزهور)، حيث تم توزيع 500 من أصص النباتات المزهرة على منسوبي الجامعة المقيمين داخل الجامعة. أقيمت الفعالية في عدة مناطق داخل الجامعة شملت حديقة الفردوس ومنطقة البلازا وأمام مجمع الجامعة سكوير.
29 ديسمبر، 2020