أحدث الأخبار


فريق طلابي بجامعة الملك فهد يفوز بالمركز الأول على جامعات المملكة في مسابقة سابك لأفضل مشاريع التخرج

فاز فريق طلابي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمركز الأول في مسابقة سابك لأفضل مشاريع التخرج في الهندسة الكيميائية على مستوى جامعات المملكة للعام 2020.
1 سبتمبر، 2020

"هندسة النظم" يفوز بالمركز الثاني في أبحاث الدراسات العليا بمؤتمر دولي

فاز فريق من قسم هندسة النظم بالمركز الثاني في مسابقة أبحاث طلاب الدراسات العليا في المؤتمر الخامس لجمعية الهندسة الصناعية وإدارة العمليات، الذي عقد، بشكل إلكتروني، في ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 10 إلى 14 أغسطس 2020م.
25 أغسطس، 2020

جامعة الملك فهد تختتم البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين

اختتمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم الخميس (20 أغسطس 2020)، البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين الذي استمر 3 أيام بهدف إنهاء إجراءات القبول وتهيئة الطلاب ليكونوا بكامل جاهزيتهم في بداية أول أيام العام الدراسي 2020-2021 يوم الأحد (30 أغسطس 2020).
25 أغسطس، 2020

الجامعة تستأنف العمل بحفل معايدة إلكتروني لعيد الأضحى المبارك

استأنفت الجامعة، صباح يوم الأحد (9 أغسطس 2020)، الدوام الرسمي، بحفل معايدة إلكتروني لعيد الأضحى المبارك.
9 أغسطس، 2020

إنجاز جديد لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بتحقيق المركز العاشر عالميًا في هندسة البترول لعام ٢٠٢٠م

حققت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران المركز العاشر عالمياً في هندسة البترول لعام ٢٠٢٠م، حسب تصنيف كيو أس (QS) العالمي، الذي يُعد أحد أشهر برامج تصنيف الجامعات، ومن أكثرها متابعة على مستوى العالم.
26 يوليو، 2020

المركبة دراجون إنديفور…. حسم السباق ونصف نجاح محقق

بينما كان العالم ينشغل بفيروس كورونا الجديد أو كوفيد 19 كانت هناك مجموعة من العقول تفكر خارج حدود الأرض وتعمل على وضع رواد فضاء في مركبه تدور حولها.
22 يوليو، 2020

يبدأ 11 ذو القعدة ويستمر أسبوعا..فتح باب القبول للطلاب المستجدين بجامعة الملك فهد

حددت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم الخميس 11 ذو القعدة 1441هـ (2 يوليو 2020م) موعدا لبدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لخريجي المرحلة الثانوية.
2 يوليو، 2020

ممثلاً عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا..فريق طلابي بـ (هندسة البترول) يتأهل لنهائيات المسابقة الدولية (BetroBowl )

تأهل فريق طلابي من قسم هندسة البترول - ممثلا عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - إلى نهائيات المسابقة الدولية (BetroBowl)، التي تنظمها جمعية مهندسي البترول لطلاب الجامعات حول العالم .
28 يونيو، 2020

طلاب بـ (هندسة البترول وعلوم الأرض) يفوزون بمراكز أولى في مسابقات عالمية وإقليمية

حقق فريق طلابي من كلية هندسة البترول وعلوم الأرض المركز الثاني في المسابقة العالمية لجائزة Imperial Barrel Award " AAPG-IBA" للعام 2020 على مستوى جامعات العالم.
15 يونيو، 2020

حاز تمويلاً بحثياً من مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية: الطالب علي الشهري يشارك في ابتكار جهاز أقل تكلفة وأكثر فاعلية لتشخيص "كورونا"

شارك الطالب علي الشهري، خريج قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمبتعث للدراسات العليا بجامعة كاليفورنيا، فريقاً بحثياً في ابتكار طريقة فعالة لتشخيص فيروس كورونا تمتاز بالتكلفة المنخفضة والفعالية العالية في إعطاء نتائج التشخيص
11 يونيو، 2020