أحدث الأخبار


فريق طلابي يفوز ب ( ذهبية ) المسابقة الدولية لـ(هندسة النظم)

فاز فريق طلابي، يضم الطالب علي المسبح من قسم هندسة النظم، بالمركز الأول في مسابقة الألعاب الدولية للطلاب (ISA-International Students Games)، التي نظمتها الجمعية الدولية للأتمتة بمعهد جنوب
22 مارس، 2020

فريق طلابي يفوز بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في المسابقة العلمية Imperial Barrel Award

فاز فريق طلابي، مكون من (4) طلاب من كلية هندسة البترول و علوم الأرض، على المركز الأول في المسابقة العلمية Imperial Barrel Award والتي نظمتها الجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول (AAPG)، وتنافست الجامعة ممثلة بطلاب
18 مارس، 2020

حاز على 3 براءات اختراع..مشروع بحثي يساعد في تطوير تقنية الحوسبة الكمية

قال البروفيسور خليل هرابي، الأستاذ بقسم الفيزياء، إن فكرة تطوير تقنية الحوسبة الكمية بدأت منذ أكثر من عقدين من الزمن، ومع ذلك، لم يتم تطوير الكمبيوتر الكمي بسبب هيكله المعقد، حيث تنقل الدوائر الكمية المعلومات عبر الفوتونات بخلاف الدوائر الكلاسيكية، وهو ما يتطلب معرفة كيفية بناء الأجهزة المادية والبرامج التي تدعمه.
27 فبراير، 2020

الأمير عبدالعزيز بن سلمان يزور جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على أهمية إحداث نقلة نوعية كبيرة للجامعة خلال الفترة القادمة .
27 فبراير، 2020

الجامعة تطلق مبادرة تحدي الشركات الناشئة

برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد السقاف، أطلقت الجامعة، خلال الفترة من 20 الى 22 فبراير 2020، مبادرة "تحدي الشركات الناشئة" بوادي الظهران للتقنية. مدة ستة أشهر وشارك فيها
23 فبراير، 2020

في برنامج التبادل الطلابي.. كانت لنا أيام

كانت بداية هذه الحكاية من معمل الحاسب الآلي في مبنى 22، حين استطاع صديقي (م . ع) إقناعي بضرورة خوض غمار تجربة التبادل الطلابي. بعد الاستشارة والاستخارة، عقدت العزم على أن أسلك هذه الطريق حتى نهايتها.
20 فبراير، 2020

طرحت أفكاراً إبداعية تواكب رؤية الجامعة المستقبلية ..مشاركة واسعة النطاق في "رالي الجامعة"

برعاية رئيس الجامعة د. محمد السقاف، نظمت الجامعة فعالية "رالي الجامعة" التي تهدف إلى طرح مبادرات وأفكار تطويرية للجامعة تواكب رؤية تحول الجامعة والارتقاء بمستواها الأكاديمي والبحثي وتطوير مخرجاتها وتعميق أثرها في المجتمع. حظيت المناسبة، التي أقيمت يوم الخميس (13 فبراير 2020م)، بمشاركة واسعة النطاق من مسؤولي الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومجموعة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس.
16 فبراير، 2020

ضمن جهود مركز البيئة والمياه للحفاظ على الحياة البحرية: دراسة خصائص وسلوك "القرش الحوت" لحمايته من الانقراض وتعزيز التنمية الاقتصادية

يعد حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام والحد من التلوث أولوية قصوى للدول لتأمين مواردها الطبيعية، كما تساهم دراسة سلوك الكائنات البحرية وخصائصها في فهم البيئة البحرية ومعرفة مدى تأثير التغيرات المناخية عليها مما يساعد في اتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ عليها من الانقراض وحفظ التوازن البيئي في البحار.
10 فبراير، 2020

أكبر فعالية تطوعية تشهدها المنطقة الشرقية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تنظم المهرجان التطوعي الـ “12"

نظمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم السبت (8 فبراير 2020م)، المهرجان التطوعي الثاني عشر، الذي يعد أكبر فعالية تطوعية في المنطقة الشرقية، ويخدم رسالة الجامعة في خدمة المجتمع من خلال برامج تطوعية متنوعة يشارك بها طلاب ومنسوبو الجامعة وتستهدف العديد من القطاعات مثل القطاع الصحي والبيئي، دار المسنين، المراكز الإصلاحية، السلامة المرورية.
10 فبراير، 2020