المدينة الجامعية


الصيف في الجامعة...أرقام قياسية وبرامج علمية ورياضية وخدمة مجتمع

تحرص الجامعة على ألّا تكون فترة الصيف أقل زخماً من فترة الشتاء، فإضافةً الى الفصل الصيفي، يذخر صيف هذا العام بالكثير من الفعاليات التي تم توظيف جميع إمكانيات الجامعة من أجل إنجاحها ومنها البرنامج الإثرائي الصيفي للموهوبين ، برنامج أمسيات الصيف،البرنامج الصيفي لطلاب لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، برنامج مركز "سايتك" الصيفي، و برنامج مركز المجتمع الصيفي.
24 يوليو، 2018

مدير الجامعة في جولة ميدانية بسكن الطلاب

قام مدير الجامعة المكلف الدكتور سهل بن نشأت عبد الجواد بجولة ميدانية في المدينة الجامعية ، صباح يوم الاثنين 16يوليو 2018م، قام خلالها بزيارة مرافق سكن الطلاب والمجمع التجاري .
18 يوليو، 2018

جامعة الملك فهد تفتتح المبنى الخاص بسكن ضيوفها

افتتح الدكتور سهل بن نشأت عبدالجواد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المكلف، صباح الثلاثاء 19 شوال، المبنى الخاص بسكن ضيوف الجامعة الذين يتوافدون عليها على مدار العام لحضور المناسبات التي تنظمها الجامعة أو تستضيفها.
3 يوليو، 2018

د. سهل بن عبد الجواد مديرا مكلفا لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

كلف معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى سعادة وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للدراسات والبحث العلمي الدكتور سهل بن نشأت عبد الجواد بالقيام بأعمال ومهام مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
7 يونيو، 2018

مجلس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوافق على التقرير السنوي للجامعة و يقر إتاحة المجال للطالبات الإلتحاق في الدراسات العليا، ويوافق على تطوير عدة برامج ومسميات كليات وأقسام أكاديمية

عقد مجلس جامعة الملك فهد للبتـرول والمعادن جلسـته السادسة للعام الدراسـي 1438/1439هـ بتاريخ 7 رمضان 1439هـ الموافق 22 /7/1439هـ (16/4/2018م) في مقر الجامعة بالظهران برئاسة معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان، مدير الجامـعة - نائب رئيس المجلس، ومشاركة سعــادة الدكتور محمد بن عبد العزيز الصالح، الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي، وأصـحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة. وفي بداية الجلسة قدم معالي مدير الجامعة التهنئة بشهر رمضان المبارك سائلاً المولى القدير أن يؤيد حكومتنا بالعزة والنصر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهم الله - وأن يمن على وطننا الغالي بالأمن والأمان، مؤكداً معاليه أن الجامعة مستمرة في عطائها وإنجازاتها بفضل الله ثم بالدعم والاهتمام الكبيـر الذي تلقاه من حكومتنا الرشيدة جعل الجامعة تتبوأ مكانة مشرفة لوطننا الغالي.
23 مايو، 2018

مركز تقنية المعلومات و الإتصالات يحتفل بإكمال مشاريعه لعام 2017

نظم مركز تقنية المعلومات والاتصالات فعاليات "مشاريع مركز تقنية المعلومات و الإتصالات 2017" في 5 فبراير 2018 من الساعة 9:00 صباحا وحتى 12:00 ظهرا في قاعة مبنى 20 للاحتفال بنجاح إكمال مشاريعه لعام 2017.
11 فبراير، 2018

وفد جامعة ليدز يشيد بإمكانات الجامعة وتطورها

استقبل معالي مدير الجامعة د. خالد بن صالح السلطان، يوم الاثنين 19 جمادى الأولى 1439هـ وفداً من جامعة ليدز البريطانية برئاسة البروفيسور يو ووكيل الجامعة للعلاقات الدولية يرافقه عدد من أعضاء هيئة التدريس وممثل السفارة البريطانية بالمملكة.
8 فبراير، 2018

مدير الجامعة كرم الفائزين بالمنتدى الطلابي ومشاريع التخرج

طلاب جمعوا بين التميز العلمي والإبداع الثقافي 95مشاركة في البحوث والابتكار وريادة الأعمال 40% من جوائز مؤتمرات لطلاب الجامعة 35 فريقاً من 4 كليات في مسابقة مشاريع التخرج
6 نوفمبر، 2017

مدير جامعة الملك فهد د. خالد السلطان: مكافحة الفساد تحافظ على أمن الوطن واستقراره وتعلي قيم النزاهة والعدالة والشفافية

أكد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان أن الأمر الملكي، الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –يحفظه الله، بتشكيل لجنة عليا برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد تقوم بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، يأتي في إطار مكافحة الفساد وتعقب الفاسدين وحماية الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره.
6 نوفمبر، 2017

ندوة تطوير تقنيات إنتاج النفط تناقش حلول تعزيز موارد الطاقة وتحديات ازدياد الطلب

افتتح معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان ندوة تعزيز تقنيات الإنتاج، التي نظمتها كلية هندسة البترول وعلوم الأرض يوم الأحد 25 محرم 1439هـ. ناقشت الندوة التحديات المتزايدة في مجالي التنقيب والإنتاج التي تواجه المهنيين في ظل ازدياد الطلب على الطاقة، وتسعى إلى اكتشاف حلول لتعقيدات اكتشاف وصيانتها موارد الطاقة. وجمعت الندوة خبراء متميزين من عدد كبير من التخصصات، التي يمكن أن تساعد في تطوير أساليب مبتكرة لحل المشاكل ودمج تقنيات مبتكره من الصناعة تتجاوز التقنية المعمول بها حاليا في التنقيب والإنتاج.
26 أكتوبر، 2017