فعاليات عودة أعضاء هيئة التدريس

7 أغسطس، 2018  |   أخبار أكاديمية

فعاليات عودة
افتتاح فعاليات عودة أعضاء هيئة التدريس.

تنظم عمادة التطوير الأكاديمي خلال الفترة من 6-15 أغسطس فعاليات عودة أعضاء هيئة التدريس التي تتضمن ورش عمل و ندوات تستهدف الأساتذة و رؤساء الأقسام بهدف تعزيز مشاركتهم  و رفع جودة التعليم.

وافتتح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د.محمد بن سعد الحمود الفعاليات نيابة عن مدير الجامعة المكلف د.سهل بن نشأت عبد الجواد وقال "إن فعاليات عودة أعضاء التدريس لها أهمية كبيرة وأن جودة التعليم هي انعكاس لجودة أعضاء هيئة التدريس ونحن نفخر بوجود أعضاء هيئة تدريس بالجامعة ذو جودة عالية كما نفخر بطلاب الجامعة المتميزين على مستوى المملكة ".

وأضاف أن هذا التميز يحتاج إلى الإلتزام والبيئة التي تساعد على ذلك، وأن الجامعة تمتلك هذه البيئة المحفزة على التميز .

و شكر د.محمد بن سعد الحمود عمادة التطوير الأكاديمي على جهودهم للتطوير من خلال هذا البرنامج والعديد من ورش العمل ، الندوات ، والمحاضرات التي تنظمها خلال السنة مشيراً إلى إن وجود خبرات دولية في الفعالية وكادر محلي متميز بالجامعة يعود بالنفع على أعضاء هيئة التدريس من خلال مشاركة الخبرات الأكاديمية.

فعاليات عودة
ورشة عمل من فعاليات عودة أعضاء هيئة التدريس.

وقال عميد التطوير الأكاديمي د.نضال بن تيسير الرطروط أن فعاليات هذه السنة لأعضاء هيئة التدريس تختلف عن مثيلاتها في السنوات السابقة لسببين ، أحدهما وجود عدد قياسي من المتحدثين  وهم (4) من المتحدثين المشهورين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ، (7) أعضاء متميزين من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، بالإضافة إلى (7) متحدثين من عمادة التطوير الأكاديمي، و أنشطة الإسبوع التعريفي التي ينظمها مركز التميز الطلابي.

وأضاف أن السبب الآخر الذي  يجعل نشاط هذا العام مميزًا هو أن جميع الأنشطة تندرج في موضوع واحد وهو "تعزيز المشاركة الفعالة في جميع الأنشطة الأكاديمية".

و أوضح أن الجامعة تقوم بدور فعال في مشاركة الطلاب من خلال التقييم ، إشراكهم في المجالس واللجان بالجامعة، تقييمهم الدوري للمواد التي يتم تدريسها في نهاية كل فصل، وأيضاً من خلال اعتماد استراتيجيات التعليم الفعالة كاستراتيجية "التعليم العكسي"  و "التعليم القائم على الفريق". وقال أن عمادة التطوير الأكاديمي تعمل على تعزيز  المشاركة الفعالة للطلاب من خلال استخدام التقنيات الرقمية  التي تكسب الطالب مهارة التعلم الذاتي بشكل دائم و في أي مكان .