المنظمة الدولية لكليات إدارة الأعمال تجدد اعتماد كلية الإدارة بجامعة الملك فهد

8 أغسطس، 2018  |   أخبار أكاديمية

كلية الادارة الصناعية
كلية الإدارة الصناعية، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

جددت المنظمة الدولية لكليات إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية (AACSB) اعتمادها الأكاديمي لكلية الأدارة الصناعية لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لمدة خمس سنوات أخرى في الفترة (2018-2023م).

وذكر عميد الكلية د. محمد بن فرج الزهراني أن هذا الاعتماد الأكاديمي دليل على جودة البرامج ، والتدريس ، والبحث العلمي ، والتطوير المستمر لجميع النواحي المتعلقة بالكلية ، وحسن الأداء والقيادة، والتنظيم الإداري، و استخدام الموارد المساندة . وأضاف أن هذا الإعتماد الأكاديمي يعتبر إنجازاً أكاديمياً قيماً ينعكس على مخرجات الكلية التعليمية ، ويحقق الإستمرارية للأهداف ومواكبا للرؤية الطموحة للوصول إلى المراكز الخمسة الأولى بين الكليات الإدارية في آسيا . 

و قال إن رسالة الكلية هي تخريج طلاب مزودين بالمعرفة والمهارات والقيادة التي تجعلهم مطلوبين من قبل أرباب العمل في المنطقة . وقال إن الكلية تقوم بأبحاث عالية الجودة تحظى باحترام كبير من قبل علماء الأعمال، كما أننا نشرك المجتمع في خدمات إثرائية قيمة .

تجدر الإشارة إلى أن كلية الإدارة الصناعية (CIM) بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن قد تأسست عام (1975م) . و تقدم الكلية برامج البكالوريوس في المحاسبة، والمالية ، و الإدارة ، و نظم المعلومات الإدارية، والتسويق. كما تقدم الكلية درجات الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) ، وماجستير إدارة الأعمال للمدراء التنفيذيين (Executive MBA)  . وقد تم تصميم جميع جوانب البرامج بحيث تتوافق مع معايير هيئة الإعتماد الأكاديمي الدولي لكليات إدارة الأعمال AACSB .