في حفل أقيم بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.."وادي الظهران" يضم "الشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة NESR" إلى قائمة شركائه

11 سبتمبر، 2018  |   البحث العلمي

اتفاقية
مسؤلين من الجامعة مع وفد الشركة في حفل إبرام الاتفاقية.

أبرم وادي الظهران للتقنية، التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والشركة الوطنية  المتحدة لخدمات الطاقة يوم الثلاثاء (11 سبتمبر) اتفاقية تقضي بقيام الشركة بإنشاء مركز عالمي لتطوير الأبحاث العلمية، في الوادي، بحلول ديسمبر 2019، وبذلك يرتفع عدد مراكز البحث العلمي وتطوير التقنية في وادي الظهران للتقنية إلى 19 مركزاً، تعمل في أبحاث الطاقة بكافة أنواعها.

ومثّل وادي الظهران في توقيع الاتفاقية، الدكتور سهل بن نشأت عبد الجواد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المكلف، رئيس مجلس إدارة وادي الظهران للتقنية، فيما مثّل الشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة ، رئيسها التنفيذي شريف فودة، وذلك في حفل أقيم في مقر الجامعة بالظهران، وحضره عدد من المهتمين بتقنيات الطاقة وعلى رأسهم النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج في شركة ارامكو السعودية و رئيس اللجنة الاستشارية لشركة وادي الظهران للتقنية المهندس محمد القحطاني.

اتفاقية
مدير الجامعة المكلف د. سهل عبد الجواد مع الرئيس التنفيذي للشركة شريف فودة.

وعبّر الدكتور عبد الجواد، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية. وقال: "نعتز كثيراً بانضمام الشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة  إلى وادي الظهران للتقنية، لما لها وللشركة الوطنية للخدمات البترولية – إحدى الشركات التابعة للشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة-  من إسهامات واضحة وجلية في خدمات النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتوقع أن يمثل مركز الأبحاث، الذي ستبادر الشركة بإنشائه، قيمة مضافة إلى منظومة وادي الظهران للتقنية، بما يعزز إستراتيجية تطوير البحث العلمي في قطاع الطاقة".

وتابع الدكتور عبد الجواد أن "وادي الظهران للتقنية بات اليوم الأكبر من نوعه في العالم، الذي يجمع أكبر عدد من الشركات الوطنية والعالمية العاملة في قطاع الطاقة في مكان واحد، لذلك، فالوادي حريص كل الحرص على توفير البنية التحتية والخدمات اللازمة والمناخ الملائم، لاستقطاب المزيد من الشركات إليه، في إطار تنفيذ متطلبات رؤية المملكة 2030 التي تشدد على أهمية تعزيز قطاع التقنية بشكل عام، وتقنيات الطاقة بشكل خاص، من أجل دعم الاقتصاد القائم على المعرفة".

ومن جانبه، اعتبر شريف فودة الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطاقة ، تأسيس مركز تقني في وادي الظهران خطوة جادة ومهمة، تعكس التزام شركته وحرصها على تطوير أعمالها ومشاريعها داخل المملكة العربية السعودية". وقال: "سيعمل مركز الأبحاث على تطوير التقنيات اللازمة في حفر وتشغيل آبار النفط، وجلب التقنية ودعم التدريب، فضلاً عن العمل على تطبيق تقنيات جديدة، مدعمة بحلول عملية، تخدم عملاءنا الإستراتيجيين، مثل شركة أرامكو السعودية.

وتابع فودة: "اختيار وادي الظهران لإقامة المركز، جاء عطفا على النجاحات التي حققها منذ إنشائه وحتى اليوم، وأبرز هذه النجاحات تعزيز الشراكة والتعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، بما يرسخ مسيرة الأبحاث العلمية، ويطور التكنولوجيا والابتكارات الخاصة بالطاقة".