أمسية بـ"نادي الهندسة الميكانيكية"

11 نوفمبر، 2018  |   المدينة الجامعية

امسية نادي الهندسة الميكانيكية
لقاء مفتوح، ضمن برنامج "أمسيات نادي الهندسة الميكانيكية".

نظّم نادي الهندسة الميكانيكية، يوم الاثنين (5 نوفمبر 2018م)، لقاءً مفتوحاً، ضمن برنامج "أمسيات نادي الهندسة الميكانيكية"، مع أساتذة  القسم  بحضور د. محمد عنتر ود. فادي البدور .

ناقش اللقاء المواضيع المتعلقة بالحياة الجامعية كما تضمن الإجابة على الاستفسارات الأكاديمية وعن التخصص وما قد يواجه الطالب بعد تخرجه في الجامعة .

امسية نادي الهندسة الميكانيكية
صورة جماعية للحضور في نهاية اللقاء.

وقال عضو النادي عبدالعزيز الماضي إن هذه الأمسية تهدف إلى التعرف على أهمية تكيّف الطالب المستجد مع الحياة الجامعية، التي سرد خلالها المحاضرون بعض النصائح والقواعد التي  تجعل الطالب يتكيف مع حياته الجامعية بيسر وسهولة .

و أضاف أنه خلال الأمسية تم التعرف إلى مزايا التخصص، والخدمات الطلابية، والفعاليات التي ينظّمها القسم ونادي الهندسة الميكانيكية، إذ قدم المرشدون الأكاديميون شرحاً عن الخطة الدراسية و مواد التخصص.

وأضاف أن أهمية التوافق مع متطلبات الحياة الجامعية يترتب عليها نجاح الطالب أو إخفاقه في دراسته الجامعية، حيث يتمثل التوافق مع الحياة الجامعية في تعدد فروع الدراسة الأكاديمية، وأحداث الحياة الجامعية الضاغطة والعلاقات الاجتماعية مع زملاء الدراسة وضغوط البيئة الجامعية ومشكلات الطلاب الذين يتركون مدنهم الصغيرة ويرحلون لطلب العلم في المدن الكبرى .

كما أكد أن الطلاب المتوافقين مع الحياة الجامعية بأبعادها المختلفة يتميزون بالإيجابية والنضج والثبات الانفعالي والقدرة على مواجهة أحداث الحياة ولديهم دافعية للإنجاز الأكاديمي.