تحت شعار "ومن أحياها"... النادي الاجتماعي ينظم حملة التبرع بالدم

15 نوفمبر، 2018  |   المدينة الجامعية

النادي الاجتماعي حملة التبرع بالدم
النادي الاجتماعي ينظم حملة التبرع بالدم في مجمع الجامعة.

نظم النادي الاجتماعي بالجامعة، يوم الأحد (11 نوفمبر 2018م)، حملة تطوعية للتبرع بالدم في مجمع الجامعة بسكن الطلاب شارك فيها (290) متبرع .

 وحظيت الحملة، التي نظمت على مدى (5) ساعات يومياً لمدة ثلاثة أيام، باهتمام كبير، حيث شارك الطلاب تفاعلهم الخيري في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتم تجهيز الحملة بـ (8) أسرة طبية للمتبرعين وطاقم طبي خاص في مجمع الجامعة باستعداد على مدى (5) ساعات يومياً. وأقيمت الحملة تحت شعار (ومن أحياها) وهو مستمد من قول الله عز وجل في سورة المائدة (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً).

النادي الاجتماعي حملة التبرع بالدم
شارك في الحملة (290) متبرع.

وقال رئيس النادي الطالب عيد الدوسري إن الدم عنصر الحياة الاساسي لكل الكائنات، و لذلك هو أثمن ما في الحياة، و إن الذين يهبون دمهم من أجل انقاذ حياة الاخرين هم أنبل الناس وأكثرهم عطاء وجودا.

و أوضح أن دعم حملة التبرع بالدم، التي نظمها النادي، تأتي من الاستشعار بالمسؤولية المجتمعية تجاه أفراد المجتمع والمرضى المحتاجين لكل قطرة دم حفاظاً على حياة المواطن الكريم، وتشجيعاً لروح التعاون والتطوع بين أفراد المجتمع و تعزيزاً لثقافة التبرع بالدماء لإنقاذ مريض في أمس الحاجة إلي دعمنا وتبرعنا.

وذكر أن التبرع بالدم يساهم في إنقاذ حياة ألاف المرضى الذين يكونون في أمسّ الحاجة لنقل الدم، وخصوصا أولئك المصابين بالأمراض الخبيثة أو المستعصية، كحالات فقر الدم الشديدة (الأنيميا) وأمراض الدم الخطيرة التي تسبب تكسر كريات الدم الحمراء مثل الثلاسيميا والأنيميا المنجلية.

وأضاف أن الدم المتبرع به هام أيضاً لإنقاذ حياة العديد من المرضى الذين يفقدون كميات كبيرة من الدم أثناء العمليات الجراحية الكبرى أو الذين تعرضوا لحوادث فقدوا على أثرها كمية كبيرة من الدم.